التخطي إلى المحتوى

فوائد القهوة للتخسيس القهوة هي أحد أنواع المشروبات التي عرفتها البشرية منذ قديم الأزل فهي تتميز برائحة طيبة ومذاق مميز ولون داكن فتجل من يشربها يشعر بالسعادة.

وعلى الرغم من الإضرار التي قد تنتج من تناول القهوة باستمرار، إلا أن الكثير يقبل عليها بل وتم استخلاص عدد كبير من أنواع القهوة سريعة التحضير مثل النسكافية وغيرها مما أتيح لعدد كبير من الأفراد تناولها بعدة طرق، ولكن أثبتت الدراسات قدرة القهوة الفائقة في التخسيس والنحافة باقي تفاصيل المقال عبر موقعنا موقع قلمي.

فوائد القهوة للتخسيس

تعمل القهوة على رفع هرمون السيراتونين في الجسم وبالتالي يشعر الإنسان بالسعادة ويتخلص من حالة الاكتئاب التي تسبب تناول الطعام بنهم شديد بل وتحسن المزاج وبالتالي يفقد الشخص الرغبة في تناول الطعام .

بل وتحتوي القهوة على بعض المكونات والعناصر التي تساعد على تنظيم العمليات الفسيولوجية في الجسم والعمليات الحيوية وتساعد في عملية انقسام الخلايا بصورة طبيعته من خلال عملية الأيض.

فوائد القهوة للتخسيس
فوائد القهوة للتخسيس

تساعد أيضاً القهوة على إخفاء السليوليت في الجسم وعلامات تمدد الحمل فيكفي تناول كوب صغير من القهوة يومياً خلال فترة قصيرة فيساعد الجلد على العودة للشكل الطبيعي له .

وتحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تمنع امتصاص الدهون في الجسم وبالتالي يتخلص الجسم من الطعام بصفة مستمرة دون أن يتراكم وخاصة القهوة الخضراء فيتم وصفها لمن يرغب في إنقاص وزنه خلال فترة قصيرة .

فوائد القهوة للتخسيس
فوائد القهوة للتخسيس

طريقة تحضير القهوة للتخسيس

أما بالنسبة لطريقة تحضير القهوة للتخسيس والتخلص من الدهون فهي تتم من خلال إضافة القرنفل والجنزبيل لها فيعطي لها مذاق مميز ورائحة طيبه بل ويساعد على حرق الدهون خاصة عند تناوله بعد وجبة الغداء بفترة كافية  .

فوائد القهوة للتخسيس
فوائد القهوة للتخسيس

يتم غلي مقدار كوب من الماء ويتم وضع ملعقة من القهوة عليها وتقلب جيداً لمدة دقيقتين وبعد تمام الغليان يتم إحضار كوب به نصف ملعقة من الجنزبيل نصف ملعقة من القرفة .

بالإضافة لأعواد من القرفة وثلاث حبات من الهيل والسكر حسب الرغبة ويفضل أن يتم خفض نسبة السكر حتى لا يتم تخزين مزيد من السعرات الحرارية في الجسم ويفضل تناولها بعد وجبة الطعام الأساسية بحوالي ساعتين .

فوائد القهوة للتخسيس
فوائد القهوة للتخسيس

أضرار القهوة

من المعروف بأن لكل شئ أضرار مثل ما له من مزايا ومن الأضرار التي تتوفر في القهوة هي كالتالي :

  • القهوة تساعد علي رفع ضغط الدم .
  • تٌصيب الإنسان الذي يتناولها بحالة من الأرق أثناء الليل.
  • تعمل علي تهيج القولون العصبي.
  • عندما يتناول الشخص القهوة بكميات كبيرة فإنها تٌسبب حرقان في المعدة.
  • تكون سبب في إعاقة أمتصاص الدم لعنصر الحديد بالجسم.
  • تٌغير لون الأسنان .
  • عند تناول القهوة مع الدخان فإنها ترفع معدل الإصابة بمرض السرطان للرئة.

فوائد قشر القهوة السحرة

  • يعمل قشر القهوة بعدة وظائف هاملة لجسم الإنسان منها تنقية الدم من كافة أنواع البكتريا والسموم التي تتواجد بالجسم كما أنها نقضي على الفيروسات أيضاً.
  • يقضي علي الكرش بشكل سريع والدهون التي تتراكم في منطقة البطن.
  • يساهم بشكل كبير في القضاء علي منطقة الأرداف .

قشر القهوة يمكن تناوله فور الانتهاء من تناول الوجبات بشكل مباشر كما يمكن تناول المشروبات الثلاثة السحرية في حرق الدهون سوياً وهم القرفة مع الزنجبيل وقشر القهوة فيعتبر هم من أفضل الأنواع للقضاء على الوزن الزائد.

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة:

فوائد الزنجبيل للجنس والتخسيس للرجل والمرأة

كيف أحصل على جسم جذاب

فوائد زيت حبة البركة للجسم