Save فوائد الموز علي الريق – قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الفواكه / فوائد الموز علي الريق

فوائد الموز علي الريق

فوائد الموز علي الريق، يعد الموز أحد أكثر الفواكه التي يقبل علي تناولها الكبار والصغار علي حد سواء، ولعل السبب في ذلك انه من الفواكهة لذيذة الطعم والخفيفة والمتواجدة بشكل مستمر علي مدار كافة شهور السنه، ولكن مما يثار دائما عن الموز أنه له العديد من الفوائد الغذائية وبشكل خاص حينما يتم تناوله علي الريق.

وبناءا علي ذلك سوف يقوم موقع قلمي من خلال السطور القادمة في هذه المقالة بسرد مجموعة من أهم فوائد الموز علي الريق.

فوائد الموز علي الريق :

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث التي قد تمت في مجال التغذية بصفة عامة أن تناول الموز في الصباح وعلي الريق يكون له أكبر الأثر الإيجابي علي الفرد، ولعل هذا الأثر يتمثل في ما يلي :

أولا : يحد من الإصابة بأمراض القلب :

أكدت العديد من الدراسات الطبية أن تناول الموز علي الريق يحد من الإصابة بأمراض القلب، وبشكل خاص في حالة تناوله علي الريق مباشرة حيث أشارت لك الدراسات أن هذا الأمر من شأنه انه يخفض الكوليسترول الضار وبناءا علي ذلك تقل الإصابة بأمراض القلب الناتجة عن هذا النوع من الكوليسترول.

ثانيا: يحمي العظام

في ما يخص العظام، فقد وجد أن تناول الموز علي الريق من شأنه انه يحمي العظام من الإلتهابات بل ويزيد من قوتها بشكل ملحوظ وبشكل خاص بالنسبة للأطفال.

ثالثا : يزيد من كفاءة الجهاز الهضمي :

ينصح العديد من الأطباء من تناول الموز كل يوم صباحا علي الريق حيث انه يفيد للغاية في زيادة فعالية الجهاز الهضمي علي مدار اليوم، كما وجد انه يعمل كما لو كان مطهر للمعدة من كافة أنواع البكتريا التي من الممكن أن تكون متواجدة بها، هذا بخلاف انه يفيد كل الأفراد الذين يعانون من جانبهم بقرح المعدة بأشكالها المختلفة.

ومن ناحية أخري فإنه قد ثبتت فائدته لدي كل الأفراد الذين يعانون بصفة مستمرة من الإمساك، حيث وجد أن تناوله صباحا وعلي الريق من شانه انه يعمل بمثابة ملين طبيعي دون اللجوء إلي أي مركب دوائي أو كيميائي.

رابعا : علاج مؤكد لنقص الحديد وفيتامين سي :

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفواكه التي تمتلئ بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، ولعل أهم هذه العناصر علي الإطلاق هو عنصر الحديد ومن هذا المنطلق يعد تناول الموز من أهم الفواكه التي ينصح بتناولها لكل الأفراد الذين يعاونون من نقص الحديد أو الذين يعانون من فقر الدم أو ما يعرف بالأنيميا.

ومن ناحية أخرى نجد أن المواظبة علي تناوله في الصباح بشكل يومي من شأنه انه يمد الجسم بكافة احتياجاته في ما يخص فيتامين سي، ومن هنا يظهر لنا الصلة في ما بين تناول الموز وتقوية العظام.

خامسا: يحسن المزاج :

لقد وجد أن تناول الموز ليس له أثار إيجابية علي النواحي الجسمية فقط لدي الإنسان بل أن الأمر يمتد لكي يشمل النواحي النفسية والمزاجية أيضا، حيث أكدت العديد من الدراسات التي أجريت علي الكثير من الأفراد الذين يتناولون الموز بشكل يومي أنه قد أثر عليهم بشكل قد جعلهم يظهرون توتر وقلق بشكل أقل فعليا.

أي أن الموز يساهم في الحد من القلق والإكتئاب بل ويحسن الحالة المزاجية للفرد في حالة المواظبة علي تناوله يوميا علي الريق.

ولكن علي الرغم من كل تلك الفوائد التي قد ذكرناها عن تناول الموز علي الريق، إلا انه يجب هنا أن ننوه علي أن كل مازاد عن حده قد انقلب إلي ضده، بمعني ألا يزيد الفرد من تناول حبة واحدة من الموز يوميا علي الريق وذلك حتي يستطيع أن يحصل علي كل فوائده.

 


عن rehab

كاتبة في كافة المجالات مقالات حصرية مميزة وشيقة للقاريء ومن المجالات التي اتميز في كتابتها المجال الخدمي، السياحة، المرأة، الصحة، الجمال، الديكور، الفوركس، المجال الطبي.
استطيع كتابة مقالات كبيرة الحجم من حيث عدد الكلمات تصل إلي 10000 كلمة للمقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *