التخطي إلى المحتوى

فوائد بذرة الكتان مع الزبادي هذا هو عنوان مقالنا اليوم المقدم لكم من قسم فوائد البذور من موقع قلمي، حيث تحتوي وجبة بذور الكتان قيمة غذائية مرتفعة، والتي تساعد في إمداد الجسم المختلفة من العناصر مثل الفيتامينات والأحماض والألياف، كما أن هذه الوجبة تساعد في خسارة الوزن بشكل فعال.

وتتم زراعة نبات الكتان في الهند وأوروبا ودول شرق البحر الأبيض المتوسط، وهو غني للجسم، أما فهو يصنع من ، ويحتوي الكالسيوم، والفيتامينات، والبروتينات.

وتساعد إضافة بذور الكتان الزبادي في وقاية الجسم من الإصابة من الأمراض المختلفة، وقبل أن نتعرف فوائد هذا الخليط المختلفة سنعرض لكم قيمته الغذائية.

فوائد بذرة الكتان مع الزبادي
فوائد بذرة الكتان مع الزبادي

القيمة الغذائيّة لبذرة الكتان مع الزبادي :

يعتبر خليط مع بذرة الكتان من الوجبات الضرورية للجسم، حيث تحتوي كل من بذرة الكتان والزبادي على مجموعة من العناصر وهي..

تحتوي 8 أكواب من الزبادي المحضر من حليب كامل الدسم 8 جرام من البروتين، و11 جرام من الكربوهيدرات، ومجموعة من والفيتامينات، و7.5 جرام من الدهون، سعر حراري.

وأما بذور الكتان فهي تحتوي علي نسبة مرتفعة من الدهون غير المشبعة والألياف الغذائية، قيمتها الغذائية يتم حفظها في الثلاجة.

فوائد بذرة الكتان مع الزبادي :

تعود فوائد هذا المزيج إلي مجموعة من العناصر وهي..

صحي للجهاز الهضمي والمناعي :

تساعد مكونات الزبادي من أو البكتيريا النافعة، والكائنات الدقيقة تسهيل عملية هضم الطعام، وإنتاج الفيتامينات الضرورية، وطرد السموم من جسم الإنسان، وأيضاً التخلص من الكائنات الضارة في الجسم ومكافحتها.

حمض الأوميغا 3 :

تعتبر بذور الكتان مصدر غني جدا بحمض الأوميجا 3، والذي يعد أحد الأحماض الغير مشبعة التي تساعد في صحة جسم الإنسان، حماية القلب من الإصابة بالأمراض، وتقلل الكوليسترول بالدم، وتحافظ صحة الدماغ، كما تخفض من ضغط الدم، وتساعد في زيادة كفاءة الجهاز المناعي للجسم.

التوازن الهرموني :

تفيد قشور بذور الكتان في توازن مستويات الهرمونات في الجسم، كما تعالج هشاشة العظام، وتخفف من آثار انقطاع الدورة الشهرية عند النساء، وتساعد في الحماية من آثار هرمون الاستروجين.

وقد بعض الدراسات تأثير بذرة الكتان الايجابي في عملية التخلص من المخدرات، لكن يجب استشارة طبيب مختص إذا كان المريض مصاب بأحد أنواع مرض السرطان، وذلك يتم التأكد من عدم وجود حساسية للهرمونات.

الألياف الغذائية :

تعتبر الزبادي خالية من الألياف بعكس بذرة الكتان التي تحتوي الألياف الغذائية بنسب مرتفعة، لكن تساعد الزبادي في امتصاص الجسم لتلك الألياف، إذ تعمل الزبادي كملين.

وتفيد هذه الألياف في تخفيض مستوي الكوليسترول بالدم، وتقليل نسبة السكر بالدم، وتحسن من صحة الجهاز الهضمي، ويساعد امتصاصها للماء في منح الجسم إحساس بالشبع، والذي يجعلها مفيدة في عملية تقليل الوزن.

التنحيف وتقليل الوزن:

يستخدم هذا الخليط بفعالية في التنحيف من خلال في الحميات الغذائية، فهو من الوجبات المنخفضة السعرات الحرارية، وتساعد الألياف في شعور الجسم بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، الانتظام حمية بذور الكتان مع الزبادي في التنحيف بفعالية.

اقرا ايضا  بذور عباد الشمس