التخطي إلى المحتوى

فوائد جنين القمح للبشرة ، يحتوي القمح جنين القمح والقشرة، وهما غنيان بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، ويتم الحصول جنين القمح خلال عملية التكرير والطحن لحبة القمح.

وجنين القمح عبارة عن الجزء الداخلي ل حبة القمح، وهذا الجزء غني بعدة عناصر غذائية ضرورية لجسم الإنسان.

ويمكن استخدام جنين القمح في شكل زيت والذي يحتوي نفس العناصر الغذائية، كما يمكن استخدامه في شكل حبوب غذائية يمكن إضافتها للطعام.

له عدة استخدامات علاجية وجمالية، إذ يساعد في علاج أمراض عديدة، ويزود الجسم بالحيوية والطاقة، كما يفيد البشرة، وهذا هو ما سوف نتعرف عليه اليوم من موقع قلمي.

فوائد جنين القمح للبشرة
فوائد جنين القمح للبشرة

فوائد جنين القمح للبشرة:

  • يغذي جنين القمح البشرة بالفيتامينات، وبالتالي يمنحها الحيوية والنضارة، ويفيد أيضاً في حمايتها من البثور والالتهابات، إذ يعمل جنين القمح كغسول أو تونر للبشرة.

ويتم ذلك من خلال خلط كميات متساوية من زيت جنين القمح وعصير التفاح، ثم توضع البشرة لمدة 15 دقيقة علي الأقل، ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.

  • يخلص جنين القمح البشرة من الخلايا الميتة، كما يحفز خلايا البشرة التجدد.
  • يساعد جنين القمح في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ويعالج حروق البشرة والتصبغات والبقع الداكنة، حيث يعمل توحيد لون البشرة وتبييضها.

وذلك من خلال خلط جنين القمح مع كمية قليلة من عصير وزيت اللوز، ويفضل استعمال زيت اللوز المر، أو يمكن للحصول علي نفس النتائج خلط جنين القمح مع كمية قليلة من اللبن الرائب.

  • تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية والمواد المغذية الموجودة في جنين القمح تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

وذلك من خلال وضع ماسك زيت جنين القمح علي بشرة الوجه، والذي يتكون ملاعق من زيت جنين القمح مع ملعقة من اللبن الرائب وملعقة من العسل الأبيض وكمية من عصير الجزر.

ويترك هذا الماسك البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد، ويُنصح هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول النتائج المرجوة.

  • يخلص جنين القمح البشرة من البثور وحب الشباب، كما يقلل كمية والزيوت التي تفرزها البشرة، وذلك عن طريق تدليك البشرة بزيت جنين القمح بصورة دائرية، وبعد 3 دقائق يتم غسل البشرة بالماء البارد.
  • يفيد جنين القمح في تنعيم البشرة، وذلك من خلال خلط كميات متساوية من زيت جنين القمح والعسل الطبيعي، من كريم وماء الورد، ثم يطبق هذا الماسك بشرة الجسم أو الوجه، وبعد 20 دقيقة تغسل البشرة بالماء البارد.

ويُنصح هذا الماسك بمعدل مرتين كل أسبوع، وهذا في جعل البشرة ناعمة وملساء.

اقرا ايضا  فوائد لبان الذكر للجنس