التخطي إلى المحتوى

فوائد حبوب اللقاح، حبوب اللقاح هي من أهم وأفضل العلاجات الشاملة لعلاج جميع الأمراض حول العالم، حيث ان لها فوائد عظيمة ومذهلة لعاج الكثير من المشاكل الصحية والنفسية والجسدية، وفي هذه المقالة من قلمي سوف نتعرف على فوائد حبوب اللقاح واستخداماتها لصحة الجسم.

 

فوائد حبوب اللقاح، ما هي حبوب اللقاح:

حبوب اللقاح هي غذاء طبيعي للنحل، حيث تتكون حبوب اللقاح من البروتينات بنسبقة 40%، وكذلك العديد من الفيتامينات والمعادن حيث هي غنية بفيتامين ب 12 وحمض الفوليك، بالإضافة الى الأحماض الأمينية والدهون الصحية والإنزيمات والخمائر الطبيعية.

حبوب اللقاح هي أفضل غذاء متكامل وغذاء شامل حيث انها تعتبر أكثر مصدر متكامل للبروتينات والاحماض الأمينية، كما ان تناول ملعقة واحدة منه في الصباح الباكر فإنه يوفر حوالي 22% من الطاقة اليويمة التي يحتاجها الجسم، وملعقة صغيرة منه تحتوي على 3 مليار زهرة حبة لقاح.

اقرا ايضا  اعشاب لعلاج الامساك

يمكنك الإطلاع ايضا على فوائد لسعة النحل

فوائد حبوب اللقاح الصحية:

  1. منشط ومقوي عام:

حبوب اللقاح تحتوي على عناصر ومواد غذائية تجعله مصدر قوة خارق للعادة، حيث أنه غني بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون ومركبات فيتامين ب 12 التي تساعد في الحفاظ على النشاط والقوة طوال اليوم/ حيث ان هذه المكونات تحارب التعب والإرهاق.

2. تقوية الذاكرة وزيادة التركيز:

من أفضل فوائد حبوب اللقاح أنها تساعد على تحسين وظائف الجهاز العصبي من حيث التركيز والذاكرة والتذكر، مما يساهم في رفع المستوة التعليمي والمعرفي للذاكرة والقدرة على التذكر، لذلك من المهم أن يتم استخدامه من قبل الطلاب في أيام الإمتحانات.

3. علاج العقم وقلة الخصوبة:

حبوب اللقاح من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تنشيط المبايض وتحفيزها على اطلاق بويضة سليمة جاخزة للتلقيح، كما ان حبوب اللقاح تحتوي على العديد من المقويات والفيتامينات التي تساعد الرجل على زيادة الحيوانات المنوية وتعمل على زيادة الخصوبة مما يفيد بشكل كبير في علاج حالات تأخر الإنجاب.

اقرا ايضا  فوائد وأضرار القرفة

4. تقوية الجهاز المناعي:

من فوائد حبوب اللقاح الصحية أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة ورفع الحصانة مساعدة الجسم على محاربة الأجسام الغريبة التي تدخل الى الجسم من الفيروسات والبكتيريا مما يساعد على منع الاصابة بالامراض ونزلات البرد والإنفلونزا.

5. محاربة السرطان:

حبوب اللقاح تساعد على زيادة عدد الخلايا المناعية التي تحارب السرطان، كما انه يساعد على زيادة عدد خلايا الدم الحمراء والاجسام المضادة، كما انه يقلل من الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي مثل الغثيان والاسهال وفقدان الشعر وقلة الطاقة.

6. علاج أمراض البروستاتا:

أمراض البروستاتا مثل التضخم من أكثر الأمور التي قد تسبب العقم، حيث أن حبوب اللقاح تعمل على تقليل الإلتهاب وحرقة البول ومنع تكون الحصوات، مما يساعد على علاج أمراض الجهاز البولي والتناسلي لدى الرجال.

7. التخسيس وفقدان الوزن الزائد:

حبوب اللقاح غنية بالمواد الغذائية والقيمة الغذائية في المواد التي توجد به، مما يساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام حيث انه يخفض الشهية، كما انه يحتوي على حمض اميني يسمى الفينيل ألانين الذي يعمل على قمع الشهية وتنظيم الرغبة في تناول الطعام عند الحاجة مما يساعد على فقدان الزن الزائد والتخسيس بطريقة صحية للغاية.

اقرا ايضا  كم مدة زراعة البطاطس

8. مضاد للشيخوخة:

حبوب اللقاح من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على شباب البشرة والجسم والتمتع بصحة عاليه في جميع وظائف الجسم الحركية والنفسية، كما انه مضاد قوي للأكسدة يعمل على تأخير الشيخوخة ويمنع ظهور التجاعيد حول العين وفي الرقبة وكف اليد،

يمكنك الإطلاع ايضا على علاج قرحة المعدة بالعسل

 

طريقة تناول حبوب اللقاح:

تحتلف جرعة حبوب اللقاح التي قد تتناولها حسب السبب الذي تاخذها له وحسب السن ويمكن اضافتها الى ملعقة من العسل يتم تناولها في الصباح:

  • الاطفال من عمر 3-5 سنوات يتناولون 10 غرام يوميا.
  • الأطفال من عمر 6 -12 سنة يتناولون حوالي 15 غراما يوميا .
  • الكبار اكبر من 16 سنة يتناولون حوالي 16-20 غراما يوميا .
  • الكبار الذيني عانون من أي مرض قد تصل الجرعة اليوميه الى حالي 40 غراما .

يمكنك الإطلاع ايضا على مملكة النحل