التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الجرجير الاصلي للشعر ، زيت الجرجير من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم لعلاج العديد من مشاكل الشعر ويرجع ذلك لوجود قدر كبير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى به، ومن خلال موقع قلمي سوف نتعرف على أهم فوائد زيت الجرجير الأصلي للشعر وعلى أهم العناصر الموجودة به.

العناصر الهامة في زيت الجرجير

يتم استخلاص زيت الجرجير من بذور نبات الجرجير، وهو يحتوي على بعض الفيتامينات الهامة للعناية بالشعر مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين K، بالإضافة إلى بعض المعادن مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والحديد والنحاس والكبريت والزنك، وبه بعض المركبات الهامة أيضاً مثل: الكلوروفيل والكاروتينات، والكثير من المواد الأخرى المضادة للأكسدة والالتهابات.

فوائد زيت الجرجير الاصلي للشعر
فوائد زيت الجرجير الاصلي للشعر

فوائد زيت الجرجير الاصلي للشعر

  • النمو السريع للشعر:

يساعد زيت الجرجير على تحفيز النمو السريع والصحي للشعر لاحتوائه على قدر عالي من فيتامين A الذي يساعد على تغذية وتقوية بصيلات الشعر وبالتالي نمو الشعر وزيادة طوله خلال وقت قصير.

  • علاج جفاف فروة الرأس:

كما يحتوي زيت الجرجير على نسبة عالية من عنصر الكبريت وعنصر الزنك وهذه العناصر تساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب جفاف والتهابات فروة الرأس ويجعل فروة الرأس صحية ورطبة، ويحمي كذلك من الإصابة بالقشرة.

  • القضاء على مشكلة تساقط الشعر:

يعتبر زيت الجرجير بلسم شعر طبيعي وبه الكثير من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة في خلايا فروة الرأس وتساعد على زيادة قوة وصحة بصيلات الشعر، ولذلك فهو يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها عدد كبير من النساء والرجال.

  • يجعل الشعر لامع وقوي:

يحتوي زيت الجرجير على الكثير من المواد المنظفة والمعقمة لفروة الرأس والتي تغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف مما يجعله ذات مظهر صحي ولامع وقوي.

طريقة استخدام زيت الجرجير للشعر:

  • ماسك زيت الجرجير:

يتم خلط 2 ملعقة من زيت الجرجير مع قليل من زيت الذرة ثم يوضع الخليط على كل أجزاء الشعر وفروة الرأس ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء والشامبو.

  • ماسك زيت الجرجير وزيت الزيتون:

وهذا الماسك يناسب أصحاب الشعر الجاف، ويُحضر من خلال خلط كميات متساوية من زيت الجرجير وزيت الزيتون ثم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس وتركه 20 – 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

  • ماسك زيت الجرجير وزيت اللوز:

ماسك للشعر الدهني، ويُحضر بإضافة ملعقة من زيت اللوز إلى ملعقتين من زيت الجرجير، وتدليك الشعر وفروة الرأس بالخليط لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

  • ماسك زيت الجرجير وزيت السمسم:

ماسك للشعر الضعيف، ويُحضر عن طريق خلط ملعقتين من زيت الجرجير مع ملعقة من زيت السمسم ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يُغسل بالماء.

  • ماسك زيت الجرجير وزيت جوز الهند:

وهذا الماسك يساعد على حل مشكلة الشعر المتقصف، ويُحضر بإضافة 3 ملاعق من زيت الجرجير إلى ملعقة من زيت جوز الهند، ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل به ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء.

وصفة سحرية وسريعة لتطويل الشعر وتكثيفه خلال وقت قصير