التخطي إلى المحتوى

هل تعاني من البشرة الدهنية وسمئت من استخدام الادوية التي قد تفيد و قد لا تفيد ؟؟ اليك الحل في هذا المقال المفيد  ؛ فقط قرأه بعناية و اتمم القراءة  لتتعرف علي فوائد زيت الخروع للبشرة الدهنية‎‏

فقبل التعرف على فوائد زيت الخروع للبشرة يجب التعرف على شكله و لونه ،

شكل زيت الخروع

  زيت الخروع عن غيره من الزيوت فهو زيت ليس له رائحة و احيانا تكون رائحة خفيفة جدا و لونه شفاف او اصفر شاحب اللون او فاتح اللون جدا .

ماذا قال الاطباء عن فوائد زيت الخروع للبشرة الدهنية‎‏

 زيت الخروع من افضل الزيوت التي ينصح بها الاطباء لكثرة فوائده الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية و شعر الرأس. فهو يخلص البشرة من التجاعيد و البقع الداكنة ، فهذا الزيت الممتاز له خصائص تمكنه من التعمق داخل البشرة و التغلغل فيها و يحتوي على بعض المكونات التي تعمل على شد الخلايا الضعيفة و تحث الجسم لانتاج خلايا حية جديدة و تزيل الخلايا المينة .

  ويستخدم زيت الخروع في علاج كثير من مشاكل البشرة الغير مرغوب فيها ، فالبشرة الدهنية اكثر عرضة لتكون حب الشباب عليها ، فزيت الخروع يعمل على تنظيف البشرة من الاتربة و الزيوت التي تتخفى داخل البشرة فمن المعروف ان البشرة الدهنية تتميز بمساماتها الواسعة و افرازاتها الكثيرة. و زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يخلص البشرة من البكتريا التي تتسبب في التهاب للبشرة الدهنية و بالتالي نمو حب الشباب .

كيف تستعمل زيت الخروع للبشرة الدهنية

لدهن زيت الخروع  للبشرة  الدهنية نقوم بعمل الاتي:

1- احضر منشفة مبللة بماء ساخن و قم بعصرها بشكل جيد لدقائق قصيرة وذلك لتكون بشرتك نظيفة بشكل كامل

2- تدليك البشرة بنعومة و خفة

3- ترك الزيت على الوجه طوال الليل

4- بعد الاستيقاظ يتم غسل الوجه بالصابون و الماء الدافئ

5- تكرار هذه العملية يوميا حتى تلاحظ التغير في شكل بشرتك

وصفات اخرى يوصى بها للبشرة الدهنية

كما ذكرنا مسبقا ان زيت الخروع يمتاز بتغذية الجلد بشكل ملحوظ بحيث يحث الجلد على زيادة انتاج مادة الكولاجين و الايلاستين مما يعطى البشرة مظهرا جميلا و جذابا و اكثر شبابا ؛ فقط قم بعمل الاتي:

احضر ( 1/4 ) كوب من زيت الخروع على( 3/4 ) كوب من زيت الجوجوبا .

ثم بتدليك وجهك بعد غسله جيدا مرة واحدة مساءا ثم وضع فوطة دافئة على الوجه لفترة قصيرة ( دقيقة مثلا ) . بحيث يتم التخلص من بقايا الزيوت على الوجه  و ستلاحظ الفرق قبل و بعد التجربة ستلاحظ ان بشرتك اصبحت ناعمة اكثر مما قبل.

استخدام زيت الخروع للمنطقة تحت العين

يتم عمل خليط من زيت الخروع و زيت اللوز الحلو بنسب متساوية و ذلك لترطيب منطقة تحت العين و يتم استعماله بمثابة كريم للعين.

استخدام زيت الخروع لعلاج حروق الشمس

يمتيز زيت الخروع عن كثير من الزيوت انه يحتوي على مواد مهدئة مضادة للالتهاب . لذلك زيت الخروع يعد مكونا جيدا لعلاج الحروق الخفيفة التي تسببها الشمس في البشرة .

فقط قم بعمل خليط من زيت الخروع و اضف اليه زيت جوز الهند بنسب متساوية على المنطقة المنأثرة بحرارة الشمس و ستلاحظ الفرق في فترة قصيرة .

فوائد زيت الخروع للشفاه

يتميز زيت الخروع بانه بلسم لترطيب الشفاه و الحفاظ عليها من التشققات و يجعل مظهرها جذابا لذلك ينصح الاطباء بوضعه على الشفاه من وقت لاخر.

  استخدام زيت الخروع ككريم لليد 

قم بخلط زيت الخروع مع زيت السمسم بنسب متساوية و قم بدهن الكريم في المساء و غسل اليدين في الصباح و ذلك للحصول على ملمس رطب و ناعم و لين للجلد .

يمكنكم ايضاً الاستفادة من فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني