Save فوائد زيت الزيتون للشعر - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / صحة الشعر / فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر متعددة وكثيرة جدا وعندما تطلعي عليها عزيزتى القارئة معنا موقع قلمى لن تترددى أبدا فى ان تستخدمية بشكل دورى منتظم يومى كان ام اسبوعى ام شهرى على حسب حالتك وحالة الصحية .

فوائد زيت الزيتون للشعر :

أذا أردتى أن تستفيدى استفادة كامله من فوائد زيت الزيتون للشعر فيجب ان تستخدمى الزيوت الطبيعية أفضل من مستحضرات التجميل بزيت الزيتون الاخرى مثل ( الشامبو ، البلسم ، حمام كريم ، سيروم ، زيت شعر ) فتظل الوصفات الطبيعية من الزيوت الطبيعيه هى الافضل ، قد تظنى ان وضع زيت الزيتون وبعض الخلطات مثل البيض او الخل او الزبادى او الجرجير غير محبب للكثير منكن سيدتى ، ولكن اذا علمتى الفوائد الكثير لها فسوف تستخدميها دون ان تترددى ابدا وهذا لجمال شعرك ولمعانة وكثافتة ، واليكى بعض الفوائد الخاصة بزيت الزيتون للشعر :

فوائد زيت الزيتون للشعر الهايش :

عندما تضعى القليل من زيت الزيتون على شعرك فى أثناء الاستحمام هذا سيجعله حريرى غير متشابك نهائيا وسوف يخلصك من الشعر الهايش الجاف نهائيا .

فوائد زيت الزيتون لجعل فروة الرأس رطبة :

أذا كنتى من السيدات التى تسخدم مجففات الشعر مثل ( المكواه والسشوار ) او الاسبراى او الجيل لتثبيت الشعر واى مواد كيميائيه قد تضر الشعر وتجعل فروه الرأس جافة ، فأستخدمى زيت الزيتون فهو أمن جدا على فروه الرأس ويجعلها رطبة ذو ملمس ناعم وساحر وجميل .

فوائد زيت الزيتون فى علاج جفاف الشعر  :

أن زيت الزيتون له مفعول السحر على الشعر الجاف المتقصف فالاستخدام للزيت بشكل دورى سوف يجعل شعرك جميل ورائع ولامع بعد أسابيع قليله من الاستمرار فى دهن زيت الزيتون على شعرك من الجذور وحتى الاطراف .

زيت الزيتون بلسم رائع للشعر :

من الممكن أن تستخدم زيت الزيتون بدلا من البلسم فأنة ذات مكونات طبيعية ، ويعطى الشعر نفس الفوائد للبلسم بل واكثر منها من لمعان ورطوبة و كثافة أيضا .

فوائد زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر :

فى حالة ان تعانى من سقوط الشعر بشكل يومى و تستمر هذه المشكله فى حاله التمشيط او اثناء الاستحمام ، فان العلاج الامثل هو زيت الزيتون وهذا لتقليل هذا السقوط اليومي .

فوائد زيت الزيتون لزياده لمعان الشعر :

من أهم فوائد زيت الزيتون هو اضافة اللمعان الخاص الساحر للشعر الذى ترغى ان يكون بشعرك سيدتى ، وهذا لان الشعر يتأثر سلبا فى الاكثر فى فصول الصيف للتعرض الدائم لمياه البحر المالح او اشعه الشمس .

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر :

من أكثر فوائد زيت الزتون للشعر هى انه يساعد الشعر على النمو والتطويل وهذا لان عمليه وضعه على فروة الرأس مباشرة يعزز من فروة الرأس ويمدها بالمواد الغذائيه القويه التى تجعل من نموه امر سهل وبسيط بأذن الله .

زيت الزيتون يعالج القمل وقشره الرأس :

ومما لا شك فيه ان زيت الزيتون يعالج الشعر او فروة الرأس من القشره والقمل بشكل نهائى ايضا ، كعامل مساعد على التخلص منهم مع الحفاظ على نظافة الشعر الجيده  حتى يعطيك النتائج السليمة .

زيت الزيتون لتنعيم الشعر :

زيت الزيتون يقوم أيضا بالعمل على تنعيم الشعر اذا دخل فى تركيبة خلطات طبيعيه تستخدم بشكل دورى ومنتظم أيضا ، عن طرق وضع زيت الزيتون وهو ساخن قليلا على فروه الراس وتقومى بتغطيه الشعر بالكامل بكيس بلاستيك لمده لا تقل عن نصف ساعه وقومى بغسيله جيدا وهذا لتحصلى على مظهر ناعم وساحر وجميل .

ومهما ذكرنا عن فوائد زيت الزيتون لن نحصرها أبدا ويجب أن تستخدميه بشكل سليم من اجل الحصول على النتائج الفعالة و المرغوبة .

عن hanan-ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع