Save فوائد زيت حبة البركة للبشرة – قلمي
الرئيسية / الزيوت الطبيعية / فوائد زيت حبة البركة للبشرة

فوائد زيت حبة البركة للبشرة

فوائد زيت حبة البركة للبشرة حبة البركة أو الحبة السوداء هي من أفضل ما أنبتته الطبيعة كما أوضح لنا الرسول صلى الله عليه وسلم حين ذكر أن الحبة السوداء دواء من كل داء ماعدا السام، فكما عودتنا الطبيعة هي حل لكل مرض ليس له علاج لذا علينا أن نبحث ونتحرى في نباتاتها التي تحمل لنا الكثير من الخير، والآن هيا بنا لنتعرف على فوائد زيت حبة البركة للبشرة على موقع  قلمي

حبة البركة:

حبة البركة أو الحبة السوداء وتسمى أيضا بالكمون الأسود، وهي نبات ينتمي إلى جنس الشوبنز الذي ينتج ثمار حبة البركة، لها ساق متفرعة وأوراق دقيقة، موطنها الأصلي الجزيرة العربية والمشرق العربي وباكستان والهند وإيران وتزرع في كثير من أنحاء آسيا ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

فوائد زيت حبة البركة للبشرة:

  • إضافة ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعتقتين من زيت حبة البركة واستعماله يومياً على الوجه يؤدي إلى نضارة البشرة وجعلها كبشرة الأطفال.
  • يستخدم زيت حبة البركة أيضاً في التخلص من بثور الوجه عن طريق خلطه مع العسل بمقدار ملعقة عسل ونقطتين من زيت حبة البركة ثم يدهن به الوجه ويترك لربع ساعة ثم يتم غسله بماء فتر.
  • يساعد في تخلص البشرة من الرؤوس السوداء من خلال خلطه بزيت اللوز.
  • يساعد على التخلص من التجاعيد.
  • يعالج جفاف البشرة عن طريق خلطه بمسحوق حبة البركة وزيت السمسم واستخدام الخليط يومياً ولمذة أسبوع.
  • يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • يعالج زيت حبة البرك الإلتهابات الجلدية.
  • يحمي البشرة من البكتريا والفطريات.
  • يجعل البشرة أكثر شباباً وحيوية.

وبالتالي فقد أيقننا أهمية ما تنتجه الطبيعة لأجلنا وأن سعي الفتيات الدائم وراء صرف الأموال الطائلة في منتجات كيميائية ليس بالفعل الصحيح، ولكنه سوء تصرف من شخص غير عالم بالأمور تخدعه الإعلانات التي تجذب انتباهه والتي تم صياغتها بعناية من أجل الترويج الجيد لتلك المنتجات.

وتعددت أضرار تلك المواد مهما إدعى أصحابها من أنها مستخلصة من مواد طبيعية فعلينا أن نبحث وندقق جيداً فيما نعالج به أجسادنا ولا نجري وراء كل ما هو جديد من أجل مواكبة الموضة فقط سنكون نحن أول من يشعر بالضرر.

وللمزيد يمكنكم تصفح موقع قلمي


عن sarah mohamed

أنا محررة في مجالات الأدب والتاريخ والصحة شاعرة وكاتبة قصة قصيرة ملمة بقواعد السيو وأحب القراءة كثيراً، خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة

تعليق واحد

  1. زيت كثير الفوائد غير انه سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *