Save فوائد سلطة الفواكه – قلمي
الرئيسية / الفاكهة و الخضراوات / فوائد سلطة الفواكه

فوائد سلطة الفواكه

فوائد سلطة الفواكه تعد الفواكه من الأغذية المفيدة التي تحافظ علي سلامة الجسم، فهي بمثابه غذاء صحي يحتوي علي مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية كالأحماض والفيتامينات المتنوعة. ونظرا لأهمية الفواكه الكبري ينصح الأطباء بالحرص علي تناول الفاكهة ولكن بكميات متناسبة، لأن الفرط في تناولها من الممكن أن يعطي نتائج غير مرغوب بها كزيادة الوزن أو نقصانه.

وتبعا لفوائد الفواكه المتعددة ،فمن الضروري التنويع في تناول ثمرات الفاكهة ليستفاد الجسم بشكل أكبر منها. لذا فإن سلطة الفواكه تعد من أهم الأطباق التي نتناولها لأنها تجمع العديد من الفواكه المشكلة، وبذلك تمد الجسم بعناصر كثيرة فيستفاد الجسم بكم أكبر من الفيتامينات والعناصر الأخري.

فوائد سلطة الفواكه
فوائد سلطة الفواكه

أهم فوائد سلطة الفواكه:

التفاح:

من الثمار المهمة حيث يحتوي علي مجموعة من العناصر المهمة والألياف، ويخلص الجسم من السموم كما يحتوي علي عناصر فعالة تقضي علي الفيروسات، يفيد التفاح الأسنان بشكل كبير إلي جانب أنه يقوي اللثة، والتفاح له أهمية كبري في تقليل معدلات الكوليسترول في الجسم، ويعالج التفاح حالات الإمساك التي تصيب الأشخاص، وهو بمثابة مهضم طبيعي للطعام، وتحتوي التفاحة الكبيرة علي ٣٠% من الألياف.

الرمان:

من الفاكهة العلاجية فيستخدم ثمر الرمان في علاج العديد من الحالات المرضية، يطرد الديدان بشكل ملحوظ ويحتوي الرمان علي عنصر الحديد بكمية كبيرة، وهذا ما يجعله علاجا فعالا لحالات الأنيميا وفقر الدم، ويفيد اللثة ويقويها، ومن إستخدامات الرمان الرائعة أنه يقاوم سرطان الثدي ويقي من الإصابة منه، يؤثر بشكل إيجابي علي العظام ويحافظ عليها من الإصابة بالهشاشة، ويحمي ثمر الرمان من الإصابة بأعراض الشيخوخة ويقضي كذلك علي الزهايمر، يقوي ذاكرة الإنسا، لا تقتصر فوائده علي الجانب الجسدي فقط بل يشمل الجانب النفسي، فالرمان يؤثر علي حالة الإنسان النفسية بشكل إيجابي ومن ثم يقلل من حالة الإكتئاب والتوتر التي يصاب بها الكثير من الأفراد.

البرتقال:

من أشهر الفواكه الحمضية، يعد البرتقال مضاد حيوي ولذا فإنه يتمكن من مقاومة العديد من الأمراض التي تصيب الفرد كحالات البرد والرشح والإنفلونزا ويستفاد منه بالأكثر في فصل الشتاء، ويقضي ثمر البرتقال علي ميكروبات الجسم ويجعل الشخص نشيطا لأنه يخلص من الإحساس بالخمول والكسل، كما أو يحافظ بشكل كبير علي خلايا الجسم.

أهم فوائد سلطة الفواكه
أهم فوائد سلطة الفواكه

الموز:‏

من الفواكه اللذيذة ذات المذاق الرائع، يخلص الموز من حالات التشنج التي تصيب ساق الفرد، يقوي الموز العظام بشكل كبير جدا ويساعد في إنقاص الوزن، وله دور مهم في هضم الطعام، يعتبر من الفاكهه الطارده للسموم، يقلل الموز من الإصابة بقرحة المعدة، يقي العين من الإصابة بالضمور، له دور فعال في إنتاج خلايا الدم البيضاء.‏‎ ‎

العنب:

يحتوي العنب علي عناصر مهمة للجسم أهمها البوتاسيوم، والذي يساعد في إدرار البول، يحافظ العنب علي الجهاز العصبي وذلك لأنه يحتوي علي فيتامين ب المركب، يجنب العنب من الإصابة بحالات الإمساك الشديد، يقلل من نسبة الحموضة، من فوائده الكبيرة أيضا خفض حالات الضغط المرتفع.

المانجو:

فاكهة المانجو من أجمل الفواكه طعما، يحتوي علي أحماض عديدة كحمض الغال الذي تتكمن فائدته في مقاومة سرطانات الجسم كسرطان القولون وسرطان الثدي، أي أنه يحمي من الإصابة به، يتواجد بالمانجو العديد من الألياف، تحتوي علي البكتين كل هذا يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم، تنظم المانجو معدل ضربات القلب، وذلك نظرا لإحتوائها علي البوتاسيوم المتحكم في تلك العملية، كما للمانجو فوائد متعددة للبشرة لأنها تساعد في جعل البشرة نضرة مشرقة، ولها دور فعال في تنشيط المسام. لذا فإنها منظف طبيعي للبشرة، تعر المانجو بغناها بحمض الماليك الذي يعمل علي الإحتفاظ بالإحتياط القلوي.

الكيوي:

يقلل الكيوي من نسبة الكوليسترول في الجسم، يساعد في هضم الطعام، إلي جانب أنه مقاوم قوي للإلتهابات، التي تصيب العديد من الأشخاص.

يمكنكم قراءة افضل غذاء للاطفال

فوائد سلطة الفواكه:

إن الحرص علي تناول سلطة الفاكهه أمر ضروري للغاية، ومن هذا ننادي سيدة المنزل بالإهتمام بإعداد طبق سلطة الفاكهه لذلك تعرف منخلال موقع قلمي على الفوائد الخاصة بها وطريقة عملها ومكوناتها

  • سلطة الفواكه تعد كمهضم طبيعي، لذا فينصح تناولها بعد وجبات الأكل.
  • تحتوي سلطة الفواكه علي نسبة عالية من الألياف وبذلك تعالج حالات الإمساك الشديد الذي يصيب الفرد.
  • ينصح أصحاب الوزن الزائد بتناول سلطة الفاكهه لأنها تخلص من الوزن الزائد، فهي تحتوي علي سعرات حرارية قليلة.
  • تحافظ سلطة الفواكه علي العيون.
  • تؤثر علي جمال البشرة وبذلك تمنحها الحيوية والنضارة والإشراق.
  • من الأغذية السليمة واللذيذة والخفيفة حيث أنها سريعة الهضم.
  • طبق سلطة الفاكهه من الأطباق سهلة التحضير ولذيذة المذاق.

طريقة لإعداد سلطة الفواكه بالقشطة البلدي:

سلطة الفواكه بالقشطة البلدي
سلطة الفواكه بالقشطة البلدي

المكونات

‏2 ثمرة كيوي-10 حبات فريز-نصف ثمرة أناناس-2 حبة موز-نصف كوب قشطة بلدي- ٤ ملاعق كبيرة سكر- نصف كوب نوتيلا- كوب كريمة شانتيه-ربع كوب كاجو ولوز-ثلاثة ملاعق حليب- ملعقة صغيرة ماء ورد.

الطريقة

‏١-يقطع الكيوي والفريز والموز والأناناس إلي قطع متوسطة الحجم- ونضع الفواكه في إناء عميق ويضاف لها السكر وماء الورد ويخلطا جيدا-يوضع في الثلاجة مدة ساعة.

‏٢-نأتي بإناء صغير نضع به النوتيلا والحليب ويخلط- وفي طبق التقديم نضع طبقة قشطة بلدي يليها طبقة سلطة فواكه يليها الكريمة- وتجمل وتزين بصوص الشيكولاتة ثم ترش بالمكسرات- ونضع فوقها الكريمة.

عن مروة شحاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *