Save فوائد عصير البصل مع العسل
الرئيسية / العسل / فوائد عصير البصل مع العسل

فوائد عصير البصل مع العسل

فوائد عصير البصل مع العسل، يعد البصل من أنواع الخضراوات الشائعة الاستخدام في كل البلدان، ويتميز البصل برائحته القوية، وذلك يرجع إلى المواد الكبريتية التي تدخل في تكوينه، وهو نوعان بصل احمر، وبصل ابيض، ويستعمل في بعض السلطات، كما يستعمل في معظم الأكلات حول العالم، ويستعمل في مسحوق البصل كتتبيلة لبعض الأطباق.

أما العسل من المنتجات الطبيعية المفيدة جدا، ويتعدد استخدامه في أغراض علاجية كثيرة، وتنتجه النحلات من رحيق الزهور، ويحتوي العسل علي حوالي 200 مادة، منها الماء، وسكر الفركتوز، والجلوكوز، وأيضا الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينيّة،  وسكريات الفركتوز قليلة التّعدد، والإنزيمات، ويؤثر نوع النبات الذي ينتج العسل من رحيقه في نوع العسل.

ويعتبر مزيج البصل مع العسل من العصائر الطبيعية المهمة، والتي أصبح لها استخدامات متعددة لأغراض كثيرة في وقتنا الحالي، فهي أحيانا تستخدم للتجميل أو لأغراض طبية، وذلك لاحتواء كل من البصل والعسل علي عناصر مهمة جدا للجسم وسوف نعرض لكم في موقع قلمي فيما يلي فوائد عصير البصل مع العسل..

فوائد عصير البصل مع العسل:

  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:

الجهاز الهضمي عرضه للكثير من المشاكل، وهذه المشاكل تسبب للإنسان الكثير من الألم والازعاج، مثل الانتفاخ، وعسر الهضم، ويمكن لعصير البصل مع العسل المساعدة في حل تلك المشاكل، كما يمكن لهذا العصير القضاء على العدوى والالتهابات التي تصيب الامعاء او القولون.

 

  • علاج مشاكل البشرة:

هذا العصير يحتوي على مواد مطهرة طبيعيا، وتلك المواد تساعد الجسم في التخلص من العدوى الفطرية، و التي تسبب البثور وحب الشباب، ولأن هذا العصير يحتوي على مضادات أكسدة فيفيد في  علاج حروق البشرة، وآثار الندبات، وتساعد الفيتامينات الموجودة بالعسل علي إعطاء البشرة الحيوية والنضارة، ويتم استخدام عصير البصل مع العسل على المكان المصاب بشكل موضعي.

 

  • علاج مشاكل الجهاز التنفسي:

كثير من الأشخاص يعانون من العدوى والالتهابات في الجهاز التنفسي، مثل عدم القدرة على التنفس، والكحة الشديدة، والسعال، وتراكم البلغم والمخاط، وهذا العصير يمكن عند تناوله علاج تلك المشاكل، وأيضا يعمل على المحافظة على الأحماض الدهنية الموجودة بجسم الانسان، ويحميها من التسبب بتلك الأمراض، وأيضا يحميها من التأكسد.

 

  • حماية الجهاز الدوري:

يتمثل الجهاز الدوري في الأوعية الدموية والقلب، وعصير البصل مع العسل يحتوي علي نسبة مرتفعة من الكبريت، والتي تساعد في الوقاية من تجلط الدم، كما يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول والدهون الضارة في الدم، ويساعد العسل في زيادة إنتاج هيموجلوبين الدم وخلايا الدم الحمراء، وهذا يساعد في حماية الجسم من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

 

  • تقوية الجهاز المناعي:

يحتوي كل من العسل والبصل علي نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة، وأيضا الفيتامينات والاملاح المعدنية، وبعض المركبات المهمة مثل الفلافونويد، والكريستين، والانثوسيانين وغيرها، وذلك يساعد في وقاية الجسم وأنسجته من الأمراض التي قد تصيبه، خاصة عدوى الفيروسات أو عدوى البكتيريا، وأيضا الأمراض الخبيثة.

 

  • علاج مشاكل الشعر:

يمكن لعصير البصل مع العسل علاج مشاكل الشعر من خلال وضعه علي الشعر، ويترك نصف ساعة علي الاقل، ثم  يمكن غسله بالشامبو، مع الحرص على استعمال بلسم ذو رائحة عطرة حتى نتخلص من الرائحة القوية للبصل.

 

  • فوائد عصير البصل مع العسل الأخري:

يساعد عصير البصل مع العسل علي …

  • إنقاص الوزن.
  • حماية اللثة من الاصابة بالالتهاب، والنزيف.
  • حماية الاسنان من النخر والتسوس.
  • حماية العين من الإصابة بالالتهابات.

 

طريقة عمل عصير البصل مع العسل:

للحصول على هذا العصير يتم أولا عمل عصير البصل عن طريق إحضار كمية من البصل، ثم تقشر وتقطع قطع صغيرة، وتوضع في الخلاط الكهربائي حتى تكون شبه سائلة ثم يتم تصفيتها، ثم نضيف إلى عصير البصل نفس المقدار من العسل.

 

عن marwa talaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع