التخطي إلى المحتوى

فوائد عطر اللافندر متعددة وكثيرة سنتعرف عليها في موقع قلمي، حيث ان هذا العطر له ملايين العاشقين حول العالم فهو يتميز برائحته المميزة والخلابة والتي كانت سببًا في شهرته، فهو عطر نسائي فريد من نوعه تمكن من أسر قلوب وشغف السيدات التي تبحث عن عطر هادئ ومريح للحالة النفسية.

فوائد عطر اللافندر

عطر اللافندر
عطر اللافندر

عطر اللافندر له فوائد عديدة وفيما يلي اهم هذه الفوائد:

  • القضاء على تشنجات العضلات وآلام العظام

وهذا من خلال إضافة بعض قطرات زيت اللافندر إلى مياه الاستحمام، والاسترخاء فيها إلى أن تسترخي العضلات تمامًا، ويتم تسكين آلام العظام.

  • تنشيط الإمكانيات العقلية

هذا العطر له تأثير كبير على تنشيط القدرات الذهنية، والعقلية فهو يساهم في استرخاء أعصاب المخ، وبناء على ذلك يستطيع المخ القيام بمهامه الذهنية.

  • مفيد جدًا في حالات الأرق

يعد عطر اللافندر من العطور التي تسبب الشعور بالاسترخاء والهدوء بشكل كبير، فإذا كان لدى الشخص حالة من الأرق الشديد بمعنى انه لا يستطيع الاستغراق في النوم، واستنشق عطر اللافندر أو قام برش عدد من قطرات اللافندر على سريره سيخلد إلى النوم على الفور لأن هذا العطر له تأثير على خلايا المخ فهو يجعل اعصاب المخ اكثر استرخاء وبالتالي يشعر الشخص بأنه يريد أن ينام، ويجدر الإشارة إلى ان هذا النوع من أنواع العطور يتم استخدامه لتدليك الأطفال به في المساء حتى يخلدون إلى النوم فهو يساعد بصورة كبيرة على تهدئة الأعصاب.

اللافندر لعلاج الارق
  • تعطير الشعر والجسم

عقب أخذ حمام بالماء الدفيء من المفضل وضع قطرات زيت لافندر بوعاء فيه ماء وندهن به كامل الجسم، ويترك 10 دقائق، وبعد ذلك يجفف بواسطة المنشفة، وهو يتميز بانه يثبت لوقت طويل.

اللافندر والجنس

اللافندر والجنس
اللافندر والجنس

المعروف عن اللافندر انه عبارة عن نوع من أنواع النباتات العشبية التي تتميز برائحتها الفواحة والخلابة والتي يقع في أسر عشقها وحبها كل من يستنشقها للمرة الأولى، وفي الماضي كان يستخدم اللافندر لتعطير الحمامات وكان يستخدم لصناعة العطور والصابون نتيجة لتميز رائحته وأنها تعد من أروع روائح العطور.

والجدير بالذكر ان هناك زيت يتم استخراجه من هذا النبات وهو يطلق عليه اسم زيت اللافندر وهو يتميز بأنه عديم اللون وبه خاصية الذوبان بالماء، وهو يدخل كمكون من مكونات مستحضرات التجميل المختلفة، وهو يخلط مع زيوت أخرى بغرض العلاج من بعض تشنجات الأعصاب أو التوترات العصبية أو القلق ما قبل النوم وغيرها من استخداماته المتنوعة.

وأهم الفوائد التي يشتمل عليها زيت اللافندر هو فوائده للجنس، وهناك من يندهش عند سماعه هذه المعلومة ولكن هذه الحقيقة اللافندر له تأثير قوي على الصحة الجنسية، وتنشيط الرغبة الجنسية لدى الزوجين بالإضافة إلى انه له استخدامات كثيرة ومنها:

فوائد اللافندر للجنس
فوائد اللافندر للجنس
  • استنشاق زيت اللافندر يعمل على تنشيط خلايا المخ الحسية وبالتالي يساهم في تحفيز أماكن الحس والإدراك في المخ ونتيجة لذلك يتم تنشيط الصحة الجنسية.
  • يتم استخدامه لعلاج التسلخات والالتهابات في الأماكن الحساسة بالجسم.
  • يتم دهن العضو الذكري به فهو له دور كبير في تأخير عملية القذف وبالتالي يحصل الزوجين على المتعة التي يبحثان عنها.
  • يعتبر علاج فعال لتسكين آلام الأعضاء التناسلية والخصيتين.
  • يتم وضعه في ماء مغلي لعمل عملية تبخير الرحم لدى المرأة نظرًا لدور عملية التبخير في تطهير الرحم من الجراثيم.
  • يمكن ان تقوم السيدات باستخدامه على انه غسول مهبلي فهو يعمل على علاج كافة انواع الالتهابات المهبلية التي تعاني منها معظم النساء.

اقرأ ايضا فوائد قشر البرتقال