التخطي إلى المحتوى

واقي الشمس، يعتبر من أهم الأشياء التي يجب على جميع الناس استخدامها، للحفاظ على بشرتهم من الضرر ، ويجب على الجميع استخدامه في جميع فصول السنة ليس في فصل الصيف فقط فيجب المواظبة عليه دائماً، لأن كل فصل من فصول السنة له تأثير ضار على البشرة، يعتبر واقي الشمس من أفضل الطرق المستخدمة لحماية البشرة والحفاظ عليها من تغير الجو والأضرار التي تحدث بسببه ، والنساء هم أكثر الأشخاص استخداماً لواقي الشمس.

فوائد واقي الشمس

يجب على جميع الأشخاص التعرض لأشعة الشمس لوقت محدد، للحصول على قدر معين من فيتامين (د) المهم جداً للجسم، فيجب عليهم استخدام واقي الشمس للحفاظ على البشرة وحمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية، فهو يقلل من الأضرار التي تنتج عن الأشعة المباشرة للشمس، فهي تقوم باختراق طبقة الجلد فتسبب خلل واضطرابات كثيرة في البشرة، فواقي الشمس يعتبر حماية من هذه الأشعة الضارة والخطيرة، ومن أهم فوائده:

  • الحفاظ علي البشرة من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة، فالعديد من الأفراد الذين يحافظون على بشرتهم حيوية وصحية، فهو يعتبر من الأشياء التي تعطي نتيجة سريعة للقضاء على هذه العلامات التي تظهر على شكل خطوط كثيرة ودقيقة جداً على البشرة، وأيضاً التجاعيد المزعجة، فاذا قمنا باستخدام واقي الشمس بانتظام سوف نتخلص من هذه العلامات وعدم ظهورها مرة أخرى.
  • وقاية الجلد من الإصابة بسرطان الجلد الخطير، يعتبر سرطان الجلد من أخطر أنواع السرطانات على حياة الشخص المصاب، ومن أكثر الأشخاص اصابة بهذا المرض هم النساء، بالأخض أصحاب البشرة البيضاء والفاتحة والعيون الملونة والشعر الأشقر والأحمر.
  • يحافظ على البشرة من الإصابة بالحساسية والتهيج عند التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، بالأخص في فترة النهار، ويعمل أيضاً على التخلص من ظهور الحبوب المختلفة على البشرة، وأيضاً عدم انسداد المسامات وتضييقها.
  • فان البشرة أكثر عرضة للإصابة بالحروق بصورة كبيرة التي تكون بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، التي تكون سبب في الإجهاد والضعف الكبير، فاذا تم التعرض للاصابة للحروق بصورة مستمرة، فيكون الجلد أكثر عرضة للكثير من المشاكل كالتقشر، والاحمرار، والحكة، وظهور البثور، وتراكم هذه الأشياء يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.
  • الحفاظ علي الجلد من الإصابة بالتصبغات، وهذه الحالة كثيرة عند النساء أصحاب البشرة البيضاء والفاتحة،  فعندما يريدون تبديل لون البشرة لكي يحصلوا على بشرة لونها برونزي، وتعتبر هذه العملية خطيرة جداً وتعرض البشرة للكثير من المشاكل، و لتقليل هذه الخطورة يجب استخدام واقي الشمس الذي يقوم بحماية البشرة والحفاظ عليها.
  • يعمل على تعزيز صحة الجلد، تعتبر بروتينات الجلد الأساسية مثل: الكولاجين، والكيراتين، والإيلاستين، مهمة جداً للحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة مليئة بالصحة والحيوية، فإن استعمال واقي للشمس خلال فترة النهار يعمل علي تحسين صحة الجلد والحفاظ على البروتينات الجلد وحمايته، نظراً لما يحتويه من ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك والأوكتيل.
  • يعتبر وسيلة تجميلية، فهو خيار جيد لتجميل البشرة، فإذا كانت البشرة تعاني من الحساسية الشديدة أو الجفاف فإن استعمال الكريم الواقي يعد وسيلة فعالة لسلامة وصحة الجلد والحفاظ عليه في أفضل صورة.
  • حماية البشرة من الحروق أثناء السبحة، في الوقت الحالي يستخدم واقي الشمس أثناء السباحة في الماء أو ممارسة التمارين الرياضية اليومية دون القلق والخوف من حروق الشمس التي تتسبب من خلال التعرض المباشر للشمس.

فيديو أهمية واقيات الشمس

للتعرف على المزيد حول أهمية واقيات الشمس شاهد الفيديو.