التخطي إلى المحتوى

فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت ، تعد تركيا من الوجهات السياحية التي يقصدها الأجانب والعرب من مختلف أنحاء العالم فإذا كنت من المواطنين السعوديين وترغب في الحصول على الفيزا الخاصة بتركيا فسنطلعك في هذا المقال على كل الخطوات التي يجب عليك القيام بها لإتمام ذلك الأمر والنجاح فيه أيضاً حيث أن هناك عدة طرق للحصول على فيزا الأراضي التركية منها ما هو موثوق منه ومنها ما يمكن أن ينجح أو يفشل فإذا رغبت في معرفة المزيد فعليك متابعة موسوعة قلمي ويمكن ان تتعرف على طريقة استخراج فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت وأيضا كيفية الحصول على التأشيرة من المطار .

فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت
فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت

فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت

أصبح العالم قرية صغير منذ ظهور شبكات الانترنت وأجهزة الكمبيوتر حيث منذ ما يقرب من خمس سنوات أي في عام 2013 بدأت تركيا العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية حيث أصبح بمقدور أي شخص متواجد على أراضي المملكة العربية السعودية أو في أي مكان آخر الدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية التركية ومن ثم كتابة بياناته في الاستمارة الإلكترونية وهذا الأمر لن يأخذ منك الكثير من الوقت بل أنه يحتاج فقط إلى عدة دقائق وعندما تقوم باستخراج فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت سوف يتم التالي :-

  •  يتم الرد عليك من قبل المسئولون على الفور .
  • يجب  دفع مبلغ من المال كرسوم وإتمام الإجراءات التي سيتم طلبها منك من قبل السفارة التركية .
  • بعد ذلك سيمكنك الحصول على تأشيرة تركيا في الحال.

استخراج فيزا تركيا

هناك معلومات هامة خاصة بتأشيرة تركيا الإلكترونية ويجب ان يقوم بها أي فرد وهي كما يلي :-

  • يتكلف أمر الحصول على تأشيرة تركيا ما يقرب من 60 دولار أمريكي.
  • يمكن لحامل تلك التأشيرة السفر إلى تركيا أكثر من مرة بشرط أن لا تتعدى مدة إقامته ثلاثة أشهر ويمكنك ذلك في فترة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة.
  • عادة ما تكون مدة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية حوالي 180 يوماً يمكن حسابها منذ يوم الحصول عليها وليس منذ بدء السفر إلى الأراضي التركية.
  • تقوم الدولة التركية بإعطاء تأشيرة الدخول للسعوديين وغيرهم بهدف السياحة أو الاستثمار وعمل مشروعات تجارية.
  • يشترط اصطحاب الأسر والأطفال استخراج تأشيرة تركية لكل واحد منهم مهما بلغت أعمارهم.
  • من الهام جدا أن تكون حاملاً لجواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل عقد النية للسفر إلى تركيا.
  • إذا كنت ترغب في مد فترة البقاء على الأراضي التركية فيجب عليك مراجعة الجهات الأمنية على الفور حتى لا تتعرض إلى المسائلة القانونية.

كيفية الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية

يمكنك الآن تقديم طلبك للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية من خلال ذلك الرابط هنا ويمكنك أيضا التواصل مع المسئولين للاستفسار عن أي سؤال يدور في ذهنك ويمكنك أيضا الإطلاع على الأسئلة الشائعة لكي يصبح لديك المعلومات الكافية عن الأمر.

  • بعد الدخول على الرابط ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع فاضغط على أيقونة تقدم بطلب جديد.
  • ستظهر لك على الفور استمارة قم بكتابة البيانات المطلوبة فيها ثم اضغط على احفظ وتابع الموجودة بالمستطيل الأخضر.
  • بعد ذلك قم بتحديد التاريخ الذي ترغب السفر فيه وذلك ليتمكن المسئولون في الحكومة التركية من ضبط المواعيد الخاصة بتأشيرتك ثم انقر على احفظ وتابع.
  • ستجد استمارة تفصيلية بعد ذلك قم بكتابة البيانات الشخصية المطلوبة مثل اسمك وتاريخ ميلادك وأسماء والديك إلى آخره على أن تكون كل البيانات مطابقة تماما للبيانات المكتوبة في جواز سفرك.
  • بعد النقر على احفظ وتابع ستظهر لك البيانات التي قمت بكتابتها كاملة لمراجعتها والتأكد من صحتها فإذا رغبت التأكيد اضغط على موافق.
  • اذهب إلى بريدك الإلكتروني لتجد رسالة توكيد قد أرسلها إليك الموقع التابع لوزارة الخارجية التركية عليك التأكد من معلوماتك مرة أخرى والضغط على موافق.
  • ستنتقل مرة أخرى إلى الموقع لتجد نافذة تعطيك عدة اختيارات لدفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
  • بعد إتمام عملية الدفع ستنتقل إلى نافذة لتأكيد الدفع وبعد ذلك سيمكنك الحصول على رابط يساعدك في تحميل الفزا الخاصة بك وذلك من خلال النقر على Download your e-visa.

ملحوظة إذا تبين للحكومة التركية أن هناك تلاعب أو اختلاف في بيانات المتقدم بين جواز السفر وتلك التي تم كتابتها في الموقع يتم على الفور إلغاء أمر حصولك على الفيزا التركية.

الحصول على تأشيرة تركيا للسعوديين عند الوصول

تضاربت المعلومات قليلاً حول ذلك الشأن حيث أن هناك من يقول أنه لا يحق للسعوديين الحصول على تأشيرة دخول الأراضي التركية حتى لدى وصولهم إلى مطار هناكو على الرغم من ذلك فقد قال بعض الأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية أنهم نجحوا في الحصول على التأشيرة التركية لدى وصولهم لكن تلك الخطوة قد تكون مغامرة في حد ذاتها حيث من الممكن أن يصل أي شخص إلى إحدى المطارات التركية ولأي سبب من الأسباب يتم ترحيله على الفور بدون الحصول على تأشيرة الدخول.

وبحسب ما تم ذكره على لسان الأفراد الذي حصلوا على تأشيرة تركيا من المطار فقد قالوا أن تلك التأشيرة هي أفضل بكثير من تلك التي يتم استخراجها إلكترونيا وذلك لما تمتلكه من مميزات من أهمها:

  • يقوم المسئولون بلصق التأشيرة في جواز السفر الخاص بك وهذا ما يعفيك من دفع الرسوم الخاصة بالأطفال المضافين على على جواز السفر.
  • ستدفع نفس رسوم الفيزا الإلكترونية فهي لا تقل ولا تزيد عنها في شيء.
  • صلاحيتها تحمل نفس المدة الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية ويمكنك أيضا من خلالها السفر إلى تركيا عدة مرات أي انك إذا نجحت في الحصول عليها من هناك فلن تشعر بأي شيء ينقصك.

لكن مع كل هذا فننصحك بعدم المغامرة ويجب استشارة أحد الخبراء والمحامين المتخصصين في مثل تلك الأمور حتى لا تتعرض لأي اجراءات قانونية يتم ممارستها ضدك من قبل الحكومة التركية.

أهم الأماكن السياحية في تركيا

وطبعا بعد الحصول على فيزا تركيا للسعوديين على الانترنت والدخول إلى الأراضي التركية  يمكنك زيارة اشهر الأماكن في إسطنبول العاصمة :-

ميدان تقسيم

تعد تلك المنطقة من اهم مناطق الجذب السياحي في إسطنبول حيث أنها مليئة بالمطاعم والمقاهي الراقية والرائعة التصميم هذا بالإضافة إلى وجود الترام الذي يضفي طابعاً مختلف إلى المكان بأكمله ومن الأفضل زيارة ذلك المكان في فترة المساء لأنه يتحول إلى مكان حيوي مليء بالنشاط.

المسجد الأزرق

يعد المسجد الأزرق من اجمل المباني التي يمكن أن تشاهدها في حياتك وقد تم تسميته بهذا الاسم لأنه تم تزيينه بما يقرب من 20.000 بلاطة يغلب عليها اللون الأزرق يدوياً فإذا رغبت في الذهاب إلى ذلك المكان الرائع عليك مراعاة ارتداء ملابس ذات طابع إسلامي.

البازار الكبير

إذا كنت من محبي الأعمال اليدوية فعليك التوجه على الفور إلى منطقة البازار الكبير حيث ستجد هناك جميع الأعمال التي يصنعها السكان المحليون مثل السجاد والمجوهرات والفوانيس بالإضافة إلى ذلك فيمكنك تذوق كوب الشاي بنكهة التفاح الدافئ ويمكنك أيضا التعرف على الحلويات التركية الرائعة المذاق.

بازار التوابل

يطلق عليه أيضا اسم البازار المصري وهو يعد أكبر سوف يأتي في المرتبة الثانية بعد البازار الكبير حيث يمكنك هنا الاستمتاع بشراء المكسرات والتوايل هذا بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.