التخطي إلى المحتوى
أهم ما يميز كازابلانكا ” الدار البيضاء” هو وجود المنازل ذات اللون الأبيض والتي تشبه اللؤلؤ ولا يوجد مدينة تشبهها، كذلك يوجد النخيل العالي، وتعتبر الدار البيضاء هي العاصمة الاقتصادية للمغرب، ويوجد بها أكبر مطار جوي، وأكبر ميناء على مستوى قارة أفريقيا .

طقس مدينة الدار البيضاء

يتميز طقس كازابلانكا” الدار البيضاء” بالبرودة، ويكون متوسط درجة الحرارة حوالي 18 درجة مئوية، وذلك بسبب وقوعها على المحيط الأطلسي .

أهم الاماكن السياحية في الدار البيضاء

تعتبر مدينة كازابلانكا من المدن المغربية التي يقصدها الكثير من السياح والتي سوف نتحدث عنها من ناحية السياحية والأماكن التي يمكن زيارتها .

1-مسجد الحسن الثانى.

مسجد الحسن الثانى

 

مسجد الحسن الثاني  يطل على المحيط الأطلسي، وهو أكبر مسجد في الدار البيضاء حيث يستوعب المسجد نفسه حوالي 25000 مصلي، بينما تستوعب ساحته حوالي 80000 مصلي، يتميز هذا المسجد بالتصميم المعماري الفريد والذي صممه ميشال بينسياو، حيث يبلغ طول المئذنة الخاصة به 102 متر، عند زياراتك لهذا المسجد سوف تتعرف عليه، كما يوجد جولات سياحية لغير المسلمين لمدة ساعة يوميا للتعرف على الدين الإسلامي الحنيف.

2– المدينة القديمة

المدينة القديمة بالدار البيضاء
تقع المدينة القديمة في شمال الدار البيضاء، وتتميز بالطابع التقليدي الشعبي القديم، ويوجد بها الكثير من المحلات الشعبية والبقالة.

3– حديقة الالعاب ياسمينة

حديقة الالعاب ياسمينة

 

تقع حديقة الألعاب ياسمينة في وسط مدينة الدار البيضاء، ويوجد بها الكثير من الألعاب للأطفال، يمكن زياراتها يومياً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 150 درهم .

4– المتحف اليهودى

المتحف اليهودى في الدار البيضاء

 

يحتوي هذا المتحف على على الكتب الدينية التي تخص الديانة اليهودية، والتحف، والأزياء الخاصة بالجالية اليهودية ( يبلغ عددهم 5000 ) التي كانت توجد في المغرب، ولايوجد مثيل لهذا المتحف على مستوى الدول الإسلامية ليس فقط بالدار البيضاء .

5– كورنيش كازابلانكا

كورنيش كازابلانكا

 

تتميز كازابلانكا بوجود كورنيش الذي يمتد من مسجد الحسن الثانى الى منارة هانك، عند التنزه على هذا الكورنيش سوف تستمتع بالهدوء والجمال الذي يبعث في النفس الطمأنينة، كما يوجد مطاعم قريبة من الكورنيش لتناول الوجبات فيه .

6- كنيسة نوتردام لورديس

تم إنشاء هذه الكنيسة في الخمسينات، وتعد هذه الكنيسة من المباني الضخمة العريقة حيث تبلغ مساحتها 800 متر، والتي تتميز بنوافذها الملونة .

7-متحف عبد الرحمن السلاوي

متحف عبد الرحمن السلاوي

تم إنشاء هذا المتحف منذ اربعينيات القرن العشرين على هيئة فيلا تتكون من ثلاث طوابق، حيث تقع بالقرب من المدرسة العليا للفنون الجميلة، تهتم عائلة عبد الرحمن بالمتحف الذي يقع تحت إدارة طاقم اجنبي ملم بالتاريخ والجمال والحضارة.

يتميز هذا المتحف بأنه يعرض التاريخ المغربي ونمط الحياة المغربية في لوحات فنية رائعة ونادرة للرحالة المعروف عبد الرحمان السلاوي الذي عاش بين 1919 و2001 المولع بحبه للجمال والفن والإكتشاف .

عند زياراتك لهذا المتحف سوف تشاهد لوحات فنية رائعة، والقطع الاثرية المختلفة والتي جمعها الرحال عبد الرحمن السلاوي خلال خمسون عام من السفر والتنقل بين الدول الاسيوية، كذلك يوجد بالمتحف بعض اللوحات الفنية القديمة والتي يرجع تاريخها الى بداية واواسط القرن العشرين، كما يوجد بعض الحلي الخاصة بالنساء المجمعة خلال رحلاته، كل هذا كان مصدر لجذب السياح للتعرف على هذا التاريخ العريق .

8- حديقة السندباد

حديقة السندباد في الدار البيضاء

 

تقع حديقة السندباد بجوار عين دياب في الدار البيضاء، وتتميز بتنوع الألعاب بها مثل الزحاليق وقطار الموت والدوامة وغيرها .

9– حديقة تاماريس المائية

حديقة تاماريس المائية

 

تقع حديقة تاماريس المائية على طريق الزمور حيث تبعد عن مدينة الدار البيضاء حوالى 10 كم، وتتميز بوجود الألعاب المائية المختلفة والمتنوعة ، وهي الحديقة الوحيدة التي توجد بالمدينة، لذلك تعتبر مصدر جذب لكثير من السياح .

10- حديقة عين السبع

حديقة عين السبع

تتميز حديقة السبع بوجود أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الغزلان والقرود وغيرها من الحيوانات الاليفة، عند زيارتك لها سوف تستمتع بالجو المشمس وقضاء وقت ممتع .

أحياء الدار البيضاء

يوجد العديد من الأحياء المشهور في الدار البيضاء مثل

  • الحى المحمدى وهو أكبر الأحياء في الدار البيضاء.
  • حى الصخور السوداء:يرجع تاريخه الى ايام الحملة الفرنسية.
  • حى المعاريف.
  • حى السلام.
  • حى الانارة.

فنادق الدار البيضاء

تتنوع الفنادق من حيث الأسعار والخدمات المتوفرة، وأهم هذه الفنادق ما يلي :-

1– سوفتيل كازابلانكا تور بلانش

سوفتيل كازابلانكا تور بلانش

 

يقع هذا الفندق بالقرب من ميناء الدار البيضاء البحري، ويعتبر من الفنادق الفاخرة حيث يضم حمام سباحة وموقف مجانى للسيارات، كذلك يوجد خدمات ممتازة .

2– الحياة ريجنسى كازابلانكا

الحياة ريحنسى كازابلانكا

يعتبر هذا الفندق من المنتجعات حيث يقدم العديد من الخدمات مثل النادي الصحي و المسبح و المطعم .

3-فندق و سبا لودج الدار البيضاء

فندق و سبا لودج الدار البيضاء

 

يعتبر هذا الفندق من الفنادق الفاخرة التي تمتاز بالخدمات المميزة، كما يوجد موقف مجانى للسيارات .

4 فندق الفور سيزونز كازابلانكا

فندق الفور سيزونز كازابلانكا

 

يقع هذا الفندق على شاطئ عين دياب، ويُعد من فنادق الخمس نجوم الذي يمتاز بالخدمة الممتازة،كما أن ترتيب الطوابق به بالعكس بمعنى ان الطابق الخامس هو الارضي والاول هو الاخير.

5- فندق كنزى تاور

فندق كنزى تاور

 

يتميز هذا الفندق بأسعاره المتوسطة مقارنة بأسعار الفنادق الأخرى، كما يوجد في الطابق ٢٩ على كافيه راقي ذات إطلالات بانورامية على مدينة الدار البيضاء .