التخطي إلى المحتوى

كف مريم لتنشيط المبايض، يوجد في الطبيعة اعشاب لها فوائد كثيرة، ومنها ما يستخدم في علاج بعض الأمراض، ومن تلك الأعشاب عشبة كف مريم، واسمها العلمي “ Vitex agnus-castus “، ولها عدة مسميات مثل شجرة أو عشبة الراهب، وشجرة الفلفل الراهب، وشجرة ابراهيم.

وعشبة كف مريم عبارة شجيرة طولها حوالي 4 أمتار، وهي من الأشجار كثيرة التفرع من القاعدة، كما أنها سريعة النمو، وأوراقها فضية رمادية، وأزهارها بيضاء اللون متجمعة، وثمارها سوداء اللون وصغيرة الحجم، ولها طعم حار ومر.

وتتميز شجرة كف مريم بقدرتها علي تحمل درجات حرارة مرتفعة، والتي قد تصل إلي 45 درجة مئوية، كما أنها تتحمل الصقيع والرياح والجفاف، وتتم زراعتها في تربة عميقة ورطبة،وأحيانا تزرع في المتنزهات والحدائق للزينة، ولهذه العشبة عدة فوائد، وتفيد في علاج عدة أمراض، وأيضا تستخدم كف مريم لتنشيط المبايض.

كف مريم لتنشيط المبايض

كف مريم لتنشيط المبايض:

من أبرز فوائد عشبة مريم للنساء قدرتها علي تنشيط المبايض، مما يعني تحسين قدرة المرأة علي الانجاب، كما تساعد هذه العشبة في تحسين صحة البويضات وتقويتها، وتعالج العقم عند النساء، وتقلل من فرص حدوث الإجهاض، وتزيد من معدل التبويض لديهم، وبالتالي تستخدم لضمان حدوث الحمل.

ويرجع ذلك إلي أنها تقلل نسبة هرمون البروجسترون، وأحيانا يستخدم البعض عشبة كف مريم لزيادة فرص الحمل بتوأم، وأيضا تساعد هذه العشبة في تنظيم الدورة الشهرية، ولكن يراعى أن تستخدم باعتدال، وفي السطور التالية يقدم لكم موقع قلمي طرق استخدام هذه العشبة.

كف مريم لتنشيط المبايض

إقرأ أيضا العلامات الأولية للحمل، وأعراض الحمل بتوأم.

متى تشرب عشبة كف مريم للحمل:

يمكن استخدام عشبة كف مريم لتنشيط المبايض، من خلال شربها قبل اسبوع من موعد الدورة الشهرية، وتشرب بمقدار مرة أو مرتين يوميا، وحتي أثناء الدورة الشهرية، وبعد انتهائها، ويتم التوقف عند حدوث الجماع، وذلك نظرا لخطورة تلك العشبة أثناء الحمل، ويمكن استخدام هذه العشبة بإحدي طريقتين..

طريقة الغلي:

في هذه الطريقة يتم غلي كوب ماء، ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من العشبة، وتشرب بالشكل الذي ذكرناه من قبل.

طريقة الطحن:

يتم طحن عشبة كف مريم جيدا حتى تكون مثل البودرة، ويتم أخذ كمية قليلة منها، ويضاف إليها العسل، ثم يتم تشكيلها في صورة كرات صغيرة الحجم، وتوضع داخل شاش، وتربط جيدا بخيط، ويتم إدخالها في الرحم، مع الحرص علي ترك جزء من الخيط خارج الرحم حتى يتم إخراجها من الرحم بسهولة، وذلك بعد انتهاء الدورة الشهرية لمدة 3 أيام متتالية.

كف مريم لتنشيط المبايض

إقرأ أيضا علاج سقوط الرحم بالاعشاب، واعشاب طبية.

فوائد عشبة كف مريم:

  • بجانب قدرة كف مريم لتنشيط المبايض، لها أيضا عدة فوائد أخري، ومنها:
  • تعالج حالات التكيس الليفي، وتقلل من أعراض الدورة الشهرية، وأعراض الطمث الاكتئابي، وتنظم الدورة الشهرية.
  • تسهل عشبة كف مريم من عملية الولادة، وتساعد في التخلص من المشيمة بعد الولادة، وتساعد في إيقاف النزيف، ويمكن استخدامها في زيادة إدرار اللبن للمرأة خلال فترة الحمل من خلال تناولها.
  • تساعد في تخفيف الأعراض والأوجاع التي تصيب المرأة في فترة ما قبل الحيض، وتعمل علي طرد الميكروبات التي قد توجد بالرحم.
  • تعالج تضخم البروستاتا الحميد، وتعمل علي زيادة تدفق البول.
  • تقلل من الرغبة الجنسية للرجال، ولهذا تسمى بعشبة الراهب.
  • تساعد في القضاء علي البراغيث، وتقضي علي الطفيليات بالجسم.

كف مريم لتنشيط المبايض

  • تساعد في علاج بعض الأورام، وحالات الخرف.
  • تقلل من اضطرابات الطحال، والتهابات الجسم بصفة عامة.
  • تساعد عشبة كف مريم في علاج نزلات البرد، وتعالج حب الشباب، وتقلل من ألم ومشاكل المفاصل.

 

مرجع: موقع ويكيبيديا