Save كلام حب والعشق - قلمي

كلام حب والعشق

كلام حب والعشق الحب هو نور يضيئ القلوب فتهتدي به وبنسيمه تحيا النفوس، هو راحة وأمان وشخصين يعيشا بروحٍ واحدة يتنفسان سوياً، ويشعر كل منهما بألم آخر مهما ابتعدا فالمسافات لا تمنع تواصل المحبين، هل لنا أن نحيا دون الحب كيف وهل سيكون لها معنى، الحب يهون علينا عوائقها التي ترهق نفوسنا ومشاكلها التي ترهق أجسادنا، يأتي الحب لكي ينسينا كل هذا، فهلموا إلينا قراءنا الأعزاء على قلمي حتى نغوص في تلك الأجواء المحببة إلى النفس.

كلام حب والعشق:

شعر عن الحب:

لا زال الشعر هو أفضل أنواع الأدب التي تعبر عن مشاعر الملقي مهما كانت، فقد كان منهم من يستخدم الشعر ليتغزل في محبوبته أو وطنه، ومنهم من كان يستخدمه للرثاء أو للحكمة فهيا بنا لنتمتع بتلك الحروف المرصعة بالذهب.

  • أراك عصي الدمع شيمتك الصبر أما للهوى نهي عليك ولا أمر، بل إني مشتاق وعندي لوعة ولكن مثلي لا يزاع له سر: أبو فراس الحمداني.
  • رضيت من الدنيا بحبك عالماُ بأن جنوني في هواك هو الفخر: محمود سامي البارودي.
  • مهما السماء تجهمت أو أبرقت أو أرعدت فالشمس أنت، ما كان حرف في غيابك ممكناً: نزار قباني.
  • وأمشي وتمشي في البلاد كأننا أسيران للأعداء مرتهنان، أصلى فأبكي في الصلاة لذكرها لي الويل مما يكتب الملكان:جميل ابن معمر.
  • وموعدك الشهد المصفى حلاوة ودون نجاز الوعد صاب وحنظل، وأمنح طرف العين غيرك رقبة حذار العدا والطرف نحوك أميل:ربيعة الرقي.

حب وعشق الزوج:

الزوج هو العشق والأمان والسند والحياة، نحلم بالبناء ونبني عشنا الصغير ونحن أيدينا معتصمه من أجل أن يعيش أبنائنا في رغد من العيش، يجمعنا الله في حياة قدسية لا مثيل لها تحمل خصوصية لا يمتلكها أمراً آخر، فنحيا بقلب نابض وروح تظل مستيقظة من أجل راحة الجميع.

لذلك فمن الضروري على كل أنثى أن تجعله يعيش في ظلها وحنانها كما تستنشق هي رحيق أحلامه وابتساماته التي يحيا بها قلبها، الحب بينهما ليس كلمات تتناثر هناك وهناك بل هي نهر حنان يجري بينهما لا يراه سواهما، وتكتمل السعادة بتلك الابتسامة الصغيرة التي تملأ حياتهما سوياُ.

هل الحب يقتصر على الرجل والمرأة فقط:

بالطبع لا فالحب هو أسمى مشاعر خلقت لأجلنا لأجل أن نتعايش سوياُ بالحب تزول النزاعات والخلافات وننتزع بها الطائفية والغيرة، ولكن للأسف الكثير من الناس قد قصروا تلك العلاقة السامية على العلاقة بين الرجل والمرأة  فهيا بنا لنتعرف لأنواع أخرى من الحب.

حب الله:

وهو أسمى علاقة خلقها الله على الأرض فحينما يهرول العبد إلى ربه راجياً العفو والرضا يسعد به ربه الذي لا يرجو له سوى أن يسعد بالطاعة، فقد خلق له الكون بكامله من أجل أن يسعد ويتمتع وسخر له كل شيء من النجوم الذي يهتدي بها ليلاً إلى الأنعام التي يتغذى عليها فتبارك الله أحسن الخالقين.

حب الأم:

هي علاقة لا يتفهمها سوى الأم التي تعيش مع طفلها وتشعر به قبل أي شخص آخر، تراه بقلبها الذي شغف لرؤيته، وتشعر بما يريد قوله قبل أن يحادثها، وتشعر بألمه بالنظر في عينه، ومهما قال عنه الناس هي وحدها من تعرف ماذا وكيف يفكر هذا الابن.

حب الوطن:

حب الوطن هو مصدر الانتماء والسعادة من أجل احتمال كافة الصعوبات التي تصادفه في وطنه فهو يعلم أنه يملك هذا الوطن ففيه سكنه وذكرياته واحلامه وفيه بكى وفيه سعد من قلبه، فلن يفرط في حقه ولن يترك وطنه أو يتركه لأحدٍ كي يتحكم فيه ويحرمه من حقوقه.

 

عن sarah mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع