Save كلام في وصف الجمال - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / الجمال / كلام في وصف الجمال

كلام في وصف الجمال

الجمال نعمة أنعم من الله عز وجل والاهتمام به يعد شكر لهذه النعمة، لم يتفق العلماء في التعريف العام للجمال فهو من أمور فلسفية، فبعضهم عرفوها بالطاقة الروحية الإيجابية التي تشدنا الى الاخرين، وبعضهم قالوا انه جمال الوجه والشكل والجسد، والبعض الاخر يروا انه متوافق بين التعريفين، ومن خلال الاتي سوف نوضح التفسيرات التي تشرح الجمال في الواقع.

الجمال

  • الجمال هو الارتياح للأشخاص بمجرد النظر اليهم، والاعجاب بهم، وايضاً الارتياح المناظر.
  • يقول كونفوشيوس”لكل شخص جمالة الخاص الذي يعبر عنه قد يراه البعض و لا يشعر به البعض الاخر.
  • والجمال مسأله غير مطلقة تختلف من شخص لآخر، فمن الممكن ان يري شخص لوحة تعجبه كثيراً و ينظر اليها بطريقة عجيبه ويعمل على شرائها، وهنا شخص آخر لا يراها جميلة اطلاقاً ولا يشده اي شيء لها ويتعجب من الشخص الذي تعجبه هذه الأشياء، قد تظهر فلسفة النفس البشرية، فعندما يرى الشخص نفسه متصوراً في شئ امامه فيشعر أن هذا الشئ في غاية الجمال، ليس لان هذا الشئ جميل بل لانه يعكس شخصيته والأشياء الخفية في داخلة التي لا يشعر بها الاخرين ولا يعرف كيفية التعبير عنها.
  • نشرت الصحف البريطانية قائلة أن كليوباترا لا تتسم بالجمال لأنها بدينة، فدافع عنها علماء الآثار في مصر وغضبوا كثيراٍ من هذه الاخبار، حيث يري المصريين إنها سيطرت على قادة الرومان بذكائها، ويقولون أن
  • جمالها هو العامل الاول لقربهم نحوها واعجابهم بها.
  • الجمال يختلف من شخص لآخر فهو نسبة متفاوتة.
  • الجمال هو عباره عن الحب، فكل شئ تحبه او شخص تراه في غاية الجمال.
  • الجمال منظومة قيم متغيرة في المكان والزمان، فالجمال يختلف عند الغرب المعاصر عن الشرق.
  • مفهوم الجمال عبارة عن مفهوم مرتبط بالوجود، فالإحساس بالجمال يعني الاحساس بالوجود، فالجمال يجذبنا الى الوجود ومعرفة مقام الانسان بين سائر المخلوقات.
  • في هذا الكون يتمثل الجمال في التفاؤل والدفاع عن الجمال، والرغبة في الجمال هي أساس كل انسان، حيث يتصور الميلاد الفطري للجمال في داخل كل إنسان في امتلاك الاشياء الجميلة التي تظهر عليه احساس السعادة والسرور، في الجمال يختلف من شخص لآخر ، فالجمال في الطبيعة من السماء، وهطول الأمطار، والثلوج، والبحار، والجمال في الكائنات الحية يتمثل في انسان، نبات، حيوان، أو في حديقة جميلة.
  • فيتمثل الجمال في الفنون المختلفة من رسم أو قطعة موسيقية او فيلم او مسرحية، والجمال في العلوم، والجمال في الطعام، فالإنسان يحكم علي الجمال من خلال الإحساس والشعور والعاطفة والعقل في وقت واحد.
    في الختام قال ايليا ماضي”كن جميلاً تري الوجود جميلاً” ، واقول انا”بالحب تري الوجود جميلاً دائماً”.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162