Save كم طول فرعون الحقيقي
الرئيسية / تعليم / أسئلة تاريخية / كم طول فرعون الحقيقي

كم طول فرعون الحقيقي

كم طول فرعون الحقيقي
كم طول فرعون الحقيقي

كم طول فرعون الحقيقي ، جميعنا نعرف قصة فرعون مصر مع سيدنا موسى عليه السلام وكيف كان فرعون طاغيا جبارا وجهولا وهي تعتبر من أشهر قصص التاريخ وفيما يلي أعزائي قراء موقع قلمي سوف نقوم بعرض أهم أحداث قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون وسوف نقوم بالتحدث عن مواصفات جثة فرعون و كم طول فرعون الحقيقي

قصة سيدنا موسى مع فرعون

أراد سيدنا موسى عليه السلام أن يخرج وقومه من مصر فتبعهم فرعون وجنوده ليلحقوا بهم ويقتلوهم، وعندما وجد القوم بأن البحر أمامهم وفرعون من خلفهم خافوا وقالوا هلكنا؛ فقال سيدنا موسى عليه السلام كلا إن معي ربي سيهدين،  فأوحى الله سبحانه وتعالى إلى سيدنا موسى ليضرب البحر بعصاه فانشق البحر وأصبح كل فرق كالجبل الكبير العظيم، ومر موسى وقومه ووصلوا إلى الضفة الأخرى، وعندما وصل فرعون وجنوده إلى البحر وأخذوا يمرون من بين الجبلين انطبق الجبلين عليهم وماتوا غرقا.

كم طول فرعون الحقيقي

ومن آيات الله سبحانه وتعالى أنه حفظ جسد فرعون حتى يكون عظة وعبرة لأي ظالم جبار حيث قال سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: “فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية”، ولقد تم ذكر فرعون في أكثر من موضع في القرآن الكريم حيث تم ذكره في سبع وعشرين آية كالتالي:

  • سورة الأعراف – ورد اسم فرعون بها 9 مرات
  • سورة غافر – ورد اسم فرعون بها 8 مرات
  • سورة القصص – ورد اسم فرعون بها 7 مرات
  • سورة يونس – ورد اسم فرعون بها 6 مرات
  • سورة طه – ورد اسم فرعون بها 5 مرات
  • سورة الشعراء – ورد اسم فرعون بها 5 مرات
  • سورة الأنفال – ورد اسم فرعون بها 3 مرات
  • سورة هود – ورد اسم فرعون بها 3 مرات

وذلك حتى يكون فرعون عظة وعبرة لكل مسلم، وقد كثرت الأقاويل والأبحاث حول طول فرعون الحقيقي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن طول فرعون الحقيقي أربع أمتار، في حين أن بعض الدراسات الأخرى ذكرت أن طول فرعون كان أكبر من ذلك، وبالتالي لا يوجد قول محدد وثابت حول طول فرعون الحقيقي لأن جثة فرعون ظهرت متغيرة عن طبيعتها.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع