التخطي إلى المحتوى

كيفية إستخدام ثوم الذكر للتنحيف، أن الثوم من الأعشاب الطبيعية التى لها فوائد عديدة جدا لا حصر لها، فى حالة اذا تم تناوله بمفرده، أو تم أستخدامها كدهان وخلطات مع بعض الاعشاب والزيوت الأخرى، أو تم تقديمة للتناول بالمأكولات والمشروبات الأخرى لكي يتم الاستفادة بكل ما بداخلة من فوائد وسوف يقدم لكم موقع قلمي الموقع الشامل كل فوائد الثوم التى يجب أن تعرفها .

كيفية إستخدام ثوم الذكر للتنحيف:

لكى يتم توضيح فوائد ثوم الذكر للتنحيف فيجب أن نتعرف أولا عن ما هو الثوم وما هى فوائده وأنواعه أيضا.

الثوم :

الثوم هو نبات مشهور جدا، ويعتبر من النبات العشبى،وينتمي الى فصيلة الثومية،ويتم زراعة الثوم فى كل أنحاء العالم،وطريقة زراعته تشبه زراعة البل فتكون الرأس فى الأرض تحت التربة والأعشاب بالخارج، وتتكون هذه الرأس من العديد من الفصوص المغلفة بقشرة خفيفة تسمى سيليلوزية.

وهى المسئولة عن الحفاظ على فص الثوم من أن يجف، وطرق تناول الثوم كثيرة منها أن يؤكل ومنها أن يخلط بعدة خلطات أما مطبوخة أو نيئة ومنها لمجرد أن يضفى على الطعام نكهة لذيذة و مميزة.

يتكون الثوم من العديد من العناصر الغذائية مثل الماء،البروتين،الدهون،السكريات،السعرات الحرارية،أكسيدالنتريك،سعرات حرارية،كبريتيد الهيدروجين،وأخيرا وليس أخرا الأليسين.

تم ذكر الثوم فى القرآن الكريم على لسان قوم نبى الله موسى علية السلام، حينما كانوا فى أشد احتاج للعلاج في الصحراء لكي يقاوموا التعب والأمراض، وذلك أيضا على لسان الحبيب المصطفى محمد صل الله علية وسلم أن الثوم يشفى من 70 داء ويجب علينا أن نتداوى بة من كافة الأمراض .

يرجع تاريخ الثوم من الزمن القديم جدا لأنه يعتبر علاج للكثير من الأمراض ففى اليونان يسمى مضاد للسموم اما الرومانيون يستخدمونه فى تقوية أجسامهم.

أنواع الثوم :

الثوم البلدى : يمتاز الثوم البلدى بقشرة البيضاء،ويتم زراعتة فى مصر،يمتاز أيضا بأن له رأس كبيرة،ويقسم الى فصوص صغيرة وكثيرة وله قشرة ايضا، من الممكن أن يتخطى عدد الفصوص الى 50 فص من الثوم .

الثوم الفرنسي : وهو الثوم الذي يتم زراعته فى فرنسا.

الثوم الصينى : هو الثوم الذي يتم زراعته فى الصين، ويكون ذو فصوص ذات حجم كبير .

الثوم البارودى : لقد تم تسمية هذا النوع من الثوم بهذا الاسم لأنة يتم زراعته بمكان في سوريا تسمى بيروت .

الثوم الذكر : هو من أهم أنواع الثوم والأكثر افادة للجسم لانة يحتوى على عناصر غذائية مفيدة جدا قد تكون أضعاف الثوم العادي،ولكنة يختلف عن الثوم العادى أنه يتكون من فص واحد كبير ولكنها مفيد جدا علاجيا وصحيا .

كيفية إستخدام ثوم الذكر للتنحيف :

يتم استخدام الثوم الذكر لكي تتم عملية التخسيس بنجاح ، عن طريق بلع 2 فص من الثوم وبعده كوب من المياه على الريق أى ( على معدة فارغة) وهذا ما يساعد على إذابة الكثير من الدهون التى تتراكم على الجسم وخاصة منطقة البطن.

وأيضا نستطيع أن نعتبر أن الثوم ينقي ومعقم جيد جدا لعملية تطهير المعدة من البكتيريا التي تكون المعدة من آثار الأطعمة والمشروبات،وهذا احتواء الثوم على مواد وزيوت عطرية التى تتغلغل فى جميع أجهزة الجسم كله.

ونصيحة مجربة يجب مضغ الطعام جيدا وهذا من أجل أن تسهل على الجهاز الهضمي عملية الهضم لهذا الطعام ولا يتم تراكمه لفترة طويلة.

ومن الممكن أن تتعرف معنا على الفوائد العديدة لثوم الذكر مع العسل ،

أو تتعرف على الفرق بين الثوم العادى وثوم الذكر بالتفصيل .

أو فوائد ثوم الذكر للشعر، كل هذا وأكثر تجده معنا موقع قلمى موقع المعلومات الشامل .

اقرا ايضا  فوائد الكمون والليمون على الريق