Save كيفية إنشاء حساب أبل ستور - قلمي
الرئيسية / تقنية / أسئلة تقنية / كيفية إنشاء حساب أبل ستور

كيفية إنشاء حساب أبل ستور

كيفية إنشاء حساب أبل ستور
كيفية إنشاء حساب أبل ستور

كيفية إنشاء حساب أبل ستور ، قبل البدء في شرح خطوات إنشاء حساب على أبل ستور ، يجب أن نتحدث قليلا عن عملاق التكنولوجيا أبل ، حيث تعد أبل واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال التقنية .

تتميز بالعديد من المنتجات التقنية الرائدة  في أسواق العالم، كالايفون  ( Iphone ) ، و الايباد ( Ipad ) ، و الايبود ( Ipod ) ، ونظام التشغيل ( Mac OS X ) ، و العديد من البرامج المكتبية الرائدة في عالم الحاسوب ، والهواتف النقالة.

ومما يدل على نجاح الشركة العملاقة أبل ، ما أعلنت عنه وسائل الإعلام ، أن مبيعات الايفون قد  تجاوزت حاجز النصف مليار جهاز آيفون خلال العشرة أعوام السابقة –  نعم 500 مليون جهاز آيفون – من  تاريخ إنتاج أبل لأول ايفوٍن حتى الآن.

حيث يبلغ قيمة أبل السوقية حاليا أكثر من 800 مليار دولار أمريكي ، و ما يجاوز الـ 143 دولار للسهم الواحد حتى وقت كتابة هذا الموضوع ، وهي بذلك واحدة من أكبر الشركات العالمية ، بل تعد أكبرهم على الإطلاق في وقتنا الحالي.

ما هو حساب أبل ستور ؟

يعد حساب أبل ستور أهم متجر إلكتروني للتطبيقات فى العالم ، و خاص بشركة أبل المصنعة للايفون ، فهو يظهر كتطبيق على هاتفك ، ويحتوي على الملايين من التطبيقات الخاصة التى يمكن تحميلها على هاتفك مثل تطبيقات الألعاب ، وتطبيقات التواصل الاجتماعي  كفيس بوك ، و تويتر ، و العديد من التطبيقات الإنتاجية الأخري ، و كذلك التعليمية.

يوجد ثلاثة أنواع من التطبيقات على متجر أبل ستور :

النوع الأول:  التطبيقات المجانية ( Free Apps ) ، و هي التطبيقات المجانية بشكل كامل ، و يمكنك تحميلها ، و استخدامها في أي وقت بسهوله تامه.

النوع الثاني: التطبيقات المدفوعة ( Paid App ) ، و هي التطبيقات التي تتطلب شرائها لتستطيع الاستفادة منها.

النوع الثالث : هي تطبيقات شبه مجانيه ، و تقدم بعض الخدمات المجانية ، ثم يمكنك ترقية التطبيق لاستخدام المزيد من الخدمات ، ويطلق على هذه العملية ( عمليات الشراء داخل التطبيق ) ، أو ألعاب يتم تحميلها للعب عدد معين من المستويات ، ثم ترقى اللعبة للوصول لمستويات أعلى فيها.

وللاستفادة من هذه الخدمات التي تقدمها أبل لمستخدمي أجهزتها ، يلزم ان يكون لديك حساب على أبل ستور يتيح لك تحميل التطبيقات ، و الاستفادة منها ،  وسوف نشرح في هذا الموضوع كيفية إنشاء حساب أبل ستور  ( App Store ) مجانا ، و بطريقة سهلة من خلال هاتفك أو حاسبك الشخصي .

كيفية إنشاء حساب أبل ستور مجانا بالخطوات :

  • نقوم بالذهاب إلى الـ App Store أو متجر التطبيقات الموجودة على أجهزتنا – أيفون أو آي باد .
  • نقوم باختيار أي تطبيق ، أو لعبة مجانية نريد تحميلها ، سنأخذ تطبيق الفيس بوك على سبيل المثال ، ثم نضغط على زر التحميل Install .
  • سوف يظهر أمامنا مربع حواري على الشاشة نقوم باختيار إنشاء حساب جديد – Creat New Account – ، و من ثم نقوم باختيار الدولة – مصر على سبيل المثال – ، ثم نضغط على زر Next ، و نوافق على شروط إنشاء الحساب – Agree On terms .
  • سيطلب منا الآن إدخال البريد الإلكتروني – هذا هو البريد الذي سوف تستخدمه للدخول على حساب أبل .

ملحوظه : في حاله عدم امتلاك بريد إلكتروني مسبقا يرجى استخدام إيميل جىميل – Gmail – الخاص بشركة جوجل أو ياهو ، ومن ثم إكمال الخطوات السابقة.

  1. تقوم بعد ذلك بإدخال كلمة المرور الخاصة بك ، ولكن يوجد بعض الملاحظات على كلمة المرور :
    1. يجب ألا تقل عن ثمانية أحرف.
    2. أن تتكون الحروف من كلمات كبيرة Capital Letter ، و كلمات صغيره Small Letter .
    3. إضافة رموز ،و أرقام .
    4. يجب أن يبدأ أول حرف في الباسورد بحرف كبير  Capital Letter .
  • ثم نختار أسئلة الحماية  ، و الأمان ، حتى نتمكن من استعادة الحساب في حالة السرقة أو الاختراق.
  • نتوجه بعد ذلك إلى اختيار طريقة الدفع ، و في تلك الحالة سوف نضغط على اختيار None ، و نكمل البيانات العادية مثل الاسم الأول ، و اسم العائلة ، و المدينة ، و الكود البريدي لمحافظتك .
  • ثم ننتظر بضع دقائق ، حتى تقوم آبل بإرسال رسالة التفعيل إلى عنوانك البريدي المسجل ، و بعد ذلك نتوجه الى الإيميل لفتح رسالة التفعيل، و تفعيل حساب أبل الجديد .

و بذلك نكون قد انتهينا من فتح حساب على أبل ستور من الجوال ، وتستطيع الاستمتاع بتحميل الملايين من التطبيقات ، و الألعاب مجانا .

و سوف نتطرق الآن فى قلمي إلى كيفية إنشاء حساب أبل ستور على الحاسوب الشخصي .

كيفية إنشاء حساب أبل ستور من الكمبيوتر :

إنشاء حساب أبل ستور مجاناً من الكمبيوتر جاهز للاستخدام .

أولا:  نحتاج لبرنامج خاص بشركة أبل ، وهو Itunes الأيتونز ، يسمح لنا هذا البرنامج بتحميل الأغاني ، و الأفلام على أي فون الخاصة بنا .

  • ثم نقوم بتنصيب البرنامج على الكمبيوتر الخاص بنا.
  • ونقوم بعد ذلك بتوصيل جهاز ابل ، سواء كان ايفون أو ايباد.
  • نقوم بفتح البرنامج الآن ، و التوجه إلى أيقونة متجر الآيتونز أو Itunes Store ، ومن ثم تذهب إلى محرك بحث التطبيقات داخل البرنامج ، و تضغط على زر التحميل لأي تطبيق مجاني أمامك ، ليبدأ البرنامج في تحميل التطبيق ، فسوف يظهر أمامك أيقونة باسم إنشاء حساب أبل جديد .
  • نضغط على زر الاستمرار ، سوف يفتح أمامنا رسالة ترحيبية لاستخدامنا البرنامج لأول مره ، يبين فيها مزايا استخدام ابل ستور ، ثم نوافق على سياسات ، و شروط ابل لنستكمل الخطوات التالية .
  • نقوم بإدخال البريد الإلكتروني الصحيح ، لاستخدامه لاحقا في تفعيل الحساب ، وتحميل التطبيقات.
  • إدخال كلمة السر مع مراعاة الملاحظات الواردة في الفقرة السابقة الخاصة بـ كيفية إنشاء حساب ابل ستور على الموبايل.
  • اختيار أسئلة الحماية الثلاثة ، و تذكر إجابتها جيدا ، لتستخدمها في عملية إعادة الحساب في حالة الاختراق ، أو الفقدان مستقبلا .
  • سوف يطلب منك البرنامج إدخال إيميل آخر خاص بك ، من أجل عملية الاستعادة في حاله فقدان الايميل الأول .
  • إدخال تاريخ الميلاد ، ووفقا لاتفاقية أبل التي وقعت عليها تشترط أن يكون عمرك أكثر من ثمانية عشر عاما.
  • ثم قم بوضع علامتي على الاختيارين التاليين ، و موافقتك على اتفاقية و شروط شركه ابل.
  • ثم تتوجه إلى صفحه أخرى الآن لاختيار دولتك ، و مدينتك ، و إدخال الكود البريدي لمحافظتك ، ورقم هاتفك المحمول.
  • وبالنسبة لاختيار طرق الدفع ، قم بالضغط على اختيار None ، لإنشاء حساب أبل ستور بدون فيزا.
  • سوف تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني الآن من أجل تفعيل خدمة أبل ستور ، قم بالضغط على تفعيل الان ، او Verify Now – ثم تقوم بتسجل الدخول بالايميل الخاص ، والباسورد.
  • الآن سوف تظهر رسالة أمامك تفيد بنجاح عملية إنشاء حساب أبل ستور و تفعيله بنجاح.
  • يمكنك بعد ذلك الدخول إلى ابل ستور بالاى دى – Apple Id – الخاص بك ، او إيميلك الخاص من الموبايل ، و الاستمتاع بتحميل التطبيقات المختلفة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح جميع الخطوات ، و الطرق المجانية لإنشاء حساب أبل ستور مجانا على هاتفك المحمول ، أو من الكمبيوتر.

نتمنى لك رحلة ممتعة في عالم ابل ، و تجربه مميزه لهاتفك الأيفون أو أي من منتجات أبل .

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 8192 of 112694 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162