التخطي إلى المحتوى

كيفية اختيار رمز تعبيري ؟ الرموز التعبيرية أو كما يطلق عليها البعض الإيموجي (Emoji)، أصبحت جزء أساسي في أي حوار نصي يتم بين مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المراسلة النصية وأشهرها على الإطلاق واتس أب وغيرهم، ويوجد عدد كبير من الأشكال التي يصل عددها إلى ألف شكل مختلف تقريبا نوضحها لكم من خلال هذا المقال على موقع موسوعة قلمي الشاملة.

كيفية اختيار رمز تعبيري

يمكن لمستخدمي الحاسوب أو الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد ونظام iOS استخدام عدد متنوع من الرموز التعبيرية المتوفرة في بعض التطبيقات والتي تختلف بين الخاصة بالتعبير عن الضحك والسعادة والأشخاص من خلال بعض الوجوه التعبيرية الجميلة، ومنها الخاص بالحيوانات والطيور والزهور والورود، ومنها الأشكال الخاصة بالأطعمة والمشروبات والنشاطات المختلفة والسفر وبعض الأماكن وكذلك بعض الأشكال الخاصة بالأدوات العينية والرموز والاتجاهات وأعلام الدول وغيرها.

طريقة اختيار رمز تعبيري

اختيار الرمز التعبيري أمر سهل للغاية والسطور التالية سوف تنقل لكم طريقة اختيار رمز تعبيري من خلال موقع فيس بوك:

أولا: اختيار رمز تعبيري عن كتابة المنشورات :

  • من خلال الجزء الخاص بكتابة منشور جديد سوف تجد علامة خاصة بالوجوه التعبيرية (الوجه الباسم) الخاص بإدراج رمز تعبيري كما هو موضح بالصور.
كيفية اختيار رمز تعبيري
كيفية اختيار رمز تعبيري
  • وبالضغط عليه سوف تجد عدد كبير من مجموعات الوجوه التعبيرية يمكنك اختيار أي منها حسب رغبتك والصور التالية توضح أهم أشكال الوجوه التعبيرية المتوفرة.
  • ومن خلال الضغط على أي من الأشكال السابقة سوف يتم إدراجه بشكل تلقائي مع المنشور.

ثانياً: اختيار رمز تعبيري في الشات (المحادثة) :

لا تختلف عن الطريقة السابقة كثيراً، فمن خلال فتح النافذة الخاصة بالمحادثة مع أحد الأشخاص أو المحادثات الجماعية سوف تجد العلامة الخاصة بإدراج رمز تعبيري أيضاً بالأسفل ومن خلال الضغط عليها سوف تظهر أيضا الوجوده التعبيرية المتاحة ومن خلال الضغط عليها يتم إدراجها في مكان كتابة النص، والصورة التالية توضح ذلك.

كيفية اختيار رمز تعبيري
كيفية اختيار رمز تعبيري

 

وبذلك سوف تتمكن من إرسال الوجوه التعبيرية التي تتناسب مع طبيعة المحادثة بسهولة، ويجب الإشارة إلى أن طريقة إدراج الإيموجي تتشابه بين كل المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الميزة بشكل كبير.