Save كيفية استثمار مبلغ بسيط - قلمي
الرئيسية / إقتصاد / كيفية استثمار مبلغ بسيط

كيفية استثمار مبلغ بسيط

كيفية استثمار مبلغ بسيط ،الاستقلال المادي من أهم الاحتياجات التي يسعى أي شخص في هذه الحياة إلى سدها وذلك حتى لا يكون دائم الشكوى ولا يكون عرضة لطلب المساعدة من الآخرين وقد يرجع ذلك إلى امتلاك أي أحد منهم إلى بعض المبالغ البسيطة التي لا تصلح لفعل أي شيء من وجهة نظر البعض لكن من وجهة نظر أخرى فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استثمار أي مبلغ بسيط وتحويل الأمر من أشياء قليلة إلى متوسطة ثم كثيرة بإذن الله فإذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات حول كيفية استثمار مبلغ بسيط فعليك متابعة موقع بقلمي حتى تتعرف على كل جديد في كيفية الربح واستثمار الأموال .

كيفية استثمار مبلغ بسيط
كيفية استثمار مبلغ بسيط

كيف تأتي بالمبلغ البسيط؟

قد يفكر البعض الآن ويقول في نفسه أنه حتى لا يمتلك أي مبالغ بسيطة نظرا لكونه فرداً من أفراد الأسرة وعادة ما يكون العائل في تلك الحالة هو الأب لذا فلا تقلق حيث يمكنك القيام بتلك الخطوات التالية ليكون لديك أي مبلغ بسيط يمكنك استثماره في أي شيء تحبه وتفضله.

البحث عن عمل

في عصرنا الحالي أصبحت مجالات العمل الحر مفتوحة على مصرعيها حيث يمكنك بمنتهى السهولة استغلال بقائك أمام شبكة الإنترنت في البحث عن وظيفة تناسب أي مواهب لديك وذلك من خلال الاشتراك في صفحات التواصل الاجتماعي المتعلقة بالوظائف الخالية أو حتى المواقع التي تتخصص في طلب بعض المحررين سواء لكتابة الأخبار أو للكتابة في الأمور التي تخص المرأة.

جدير بالذكر أن ذلك من الممكن أن يأتي بثماره بعد فترة طويلة لكن الأهم من كل هذا هو عدم اليأس والمثابرة لإيجاد الفرصة التي تناسبك وتحلم بها.

الادخار

إذا حالفك الحظ في إيجاد أي وظيفة حتى وإن كنت لا تحبها فعليك الحذر من صرف كل ما ستكسبه من أموال فعليك بالطبع سد احتياجاتك وشراء الأشياء الضرورية لكن عليك استقطاع مبلغ من المال كل شهر لكي تتركه جانبا حتى يكون بإمكانك استثماره في أي مشروع تفكر فيه أو حتى لأنك لا تعلم ماذا تحبي لك الظروف والحياة المستقبلية فتذكر دائما جملة “في الادخار أمان”.

البحث عن شريك

قد يختصر البعض الطريق ويسعون إلى طلب شراكة أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة لعمل المشروع الذي يحلم به وقد يكون ذلك الأمر ناجحاً؛ لكن لا أنصحك شخصيا بالإقدام على تلك الخطوة حيث أن مثل تلك الأمور قد تؤدي إلى خسارة الأصدقاء والأهل إذا ما تحقق النجاح لمشروعك حتى وإن كنا نتحدث عن مبالغ بسيطة، لذلك ننصحك بضرورة المحاولة أولا في البدء بمشروعك بنفسك وإذا لم يفلح الأمر معك فيمكنك الإقدام على فكرة الشراكة لكن مع وضع ضوابط والاتفاق على كافة التفاصيل قبل الشروع في العمل ودفع أي أموال.

 كيفية استثمار الاموال فى مصر

قبل الشروع في بدء مشروع الأحلام عليك أولا التفكير ملياً في ذلك الأمر ودراسته من كل الجوانب ولكي تحيط أكثر بالأمر عليك الإجابة على بعض الأسئلة التي تساعدك في استثمار الأموال بنجاح وهي :-

  • هل تمتلك الخبرة الكافية لإدارة مشروعك الذي اخترته؟
  • هل ذلك المشروع من الأمور التي ستأتي بعائد مناسب لطموحاتك وأحلامك؟
  • هل يناسب مشروعك متطلبات المجتمع الذي تعيش فيه أم لا؟
  • ما الجديد الذي ستقدمه لكي يكون مشروعك مميز عن غيره من المشروعات المماثلة؟
  • هل ترغب في مساعدة شخص ما خاصة فيما يتعلق بأمور الإدارة أم أنك تكتفي بنفسك فقط ولا تريد أي شركاء؟

كل تلك الأسئلة ستساعدك في إيجاد حلول لأي عقبة لم تكن في حسبانك وستجعلك تضع خطة محكمة تقلل من فرص فشل أي مشروعات ستدخل فيها فيما بعد فتذكر دائما أنك قد تعبت كثيرا لجني الأموال التي ستشرع في استثمارها فلا تتسرع في وضعها في أماكن غير مناسبة لا تأتي بثمارها.

كيفية استثمار مبلغ بسيط

إذا كنت فتاة أو امرأة لا تجدين عمل وتحاولين في إيجاد طريق مناسب للعيش والاستقلال المادي فإليك بعض المشروعات المناسبة والتي لن تكلفك الكثير:

أعمال الكروشيه والتريكو

فكل ما تحتاج إليه للبدء في مشروعك هو إبرة كروشيه أو إبرتي تريكو وخيط صوف وإذا كنت لا تجيدين صنع مثل تلك المشغولات لكنك تريدين تعلم ذلك فهناك العديد من الفيديوهات الموجودة على شبكة الإنترنت التي من شأنها مساعدتك في التعلم بسرعة للبدء في مشروعك .

يمكنك البدء بعمل مشغولات للأطفال مثل جاكيت أو بلوفر أو القيام بعمل مفارش وتزيينها بشكل متقن وعن طريقة التسويق فيمكنك عمل صفحة على الفيس بوك أو تويتر لعرض مشغولاتك مع وضع الأسعار حتى يتأكد العملاء من أمانتك ومصداقيتك لكن عليك الحذر من عدم إتقان عملك ففي تلك الحالة ستخسرين كل شيء.

صنع الأكسسوارات

فهي من الأمور غير المكلفة أيضا حيث ما ستحتاج إليه في البداية هو مجموعة من الخرز وخيط قوي ومتين ويمكنك أيضا إتقان تلك المشغولات من خلال البحث عن فيديوهات ومقالات تتحدث في ذلك الشأن ومن الناحية التسويقية فيمكنك ارتداء ما تصنيعه بنفسك في وسط عائلتك ومعارفك فإذا كان شغلك متقن فستجدين الكثير من الطلبات التي تجمل رغبة واضحة في ارتداء ما تقومين بصنعه من مشغولات أنيقة ومتطورة لكن عليك مراعاة تناسق الألوان وإتقان أي مشغولات تقومين بها.

التداول في أسواق المال

لا أنصحك بالإقدام على مثل تلك الأمور خاصة إذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية في ذلك حيث أنك في مثل تلك المجالات ستكون معرضا لخطر خسارة كل ما تمتلكه من أموال لذلك إذا كنت غير مستعد لذلك فلا تقدم على تلك الخطوة أما إذا كنت من محبي خوض المغامرات فيمكنك الاستعانة بوسيط مالي ليكون لديه الخبرة الكافية بوقت الشراء والبيع وهذا ما قد يوفر عليك المجهود ويقلل من نسبة حدوث أي خسارة مالية لك.

شراء شهادات الادخار

لكي تضمن عدم التعرض لأي خسارة بإذن الله يمكنك الإقدام على فكرة شراء بعض شهادات الادخار والتي قامت الحكومة المصرية بطرحها خاصة في الآونة الأخيرة فهناك ما يكون العائد منها 20% ومنها ما يكون عائده 16% فاختر ما يناسبك منها لكن بعد القراءة والإطلاع على كافة الشروط والأحكام التي يفرضها كل بنك فعادة ما ننصح بعدم الإقدام على أي خطوة مهما كانت إلا بعد القراءة عنها والإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بها.

شراء المشغولات الذهبية

عادة ما يقدم الكثير من الأشخاص على تلك الخطوة خاصة في مصر ومختلف الدول العربية وقد يكون الأمر في صالحهم لكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فمن الممكن أن يقل سعر جرام الذهب ومن الممكن أن يكون من الأشياء اللافتة للنظر فيتعرض صاحبها للسرقة بإذن الله بالإضافة إلى ذلك فعادة ما ترتبط الأنثى بمثل تلك المشغولات نفسيا فلا تحتمل أمر التفريط فيها خاصة إذا كانت قد ورثتها عن والدتها أو أي شيء من هذا القبيل لكن لا يعني أن ذلك لا يأتي بثماره فيمكنك القيام بذلك بنية الاستثمار.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 2257 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 110592 of 112849 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162