التخطي إلى المحتوى

كيفية استخراج فيزا تركيا للسعوديين ،الحصول على الفيزا التركية من الأحلام التي يسعى لتحقيقها الكثير من الشباب من مختلف أنحاء العالم وذلك لعد أسباب منها استكمال الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا ومن الممكن أن يحلم أي شاب بذلك لرؤية جميع الأماكن والمناطق الخلابة التي تشتهر بها تركيا فإذا كنت من المواطنين السعوديين فيمكنك معرفة جميع الخطوات اللامة التي تساعدك في تحقيق حلمك حيث أن موقع قلمي سيساعدك فى كيفية استخراج فيزا تركيا للسعوديين .

كيفية استخراج فيزا تركيا للسعوديين
كيفية استخراج فيزا تركيا للسعوديين

كيفية استخراج فيزا تركيا للسعوديين

يعلم الكثيرون أن هناك بعض البلدان التي تسمح بحصول المهاجر أو اللاجئ أو حتى الزائر لها على فيزا عند الوصول إلى أراضيها على الفور ومن أبرز تلك البلدان تركيا حيث يمكنك الحصول على تأشيرة دخول تركيا بطريقتين هما:

فيزا تركيا للسعوديين عند الوصول

تمنح تركيا الحق في الحصول على الفيزا الخاصة بها بمجرد الوصول إلى أحد المطارات التابعة لها لكل من يحمل الجنسية السعودية أو أي شخص يحمل جواز سفر خليجي بشكل عام وتلك الميزة تعطيها أيضا لعدد من البلدان الأخرى لكن ليس جميعها حيث يمكن لأي مواطن سعودي دفع مبلغ 75 ريال وهذا ما يساوي تقريبا 20 دولار أمريكي في أي منفذ أو مطار تركي بشكل مباشر وبعدها سيكون من حقه الحصول على فيزا تركيا وذلك لعمل جولة سياحية بها.

جدير بالذكر أنه يمكن لأي حامل للجنسية السعودية استخراج فيزا تركيا من القنصلية التابعة لتركيا في جدة أو من خلال الذهاب إلى سفارة تركيا في الرياض وهذا الأمر لا يتطلب الكثير من الوقت والمجهود.

 فيزا تركيا اون لاين

منذ السابع عشر من شهر أبريل لعام 2013 أعلنت وزارة الخارجية في تركيا عن إمكانية حصول أي شخص على فيزا تركيا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وهذا ما جعل أمر الحصول على تأشيرة تركيا سهل جدا على أي شخص يقطن ضمن 35 دولة من مختلف أنحاء العالم حيث أن خطوات التقدم للحصول على التأشيرة لا يأخذ أكثر من عشر دقائق ومن الأفضل التقدم قبل التوجه إلى تركيا بيومين على الأقل ويمكنك التقدم بطلبك الآن من خلال الضغط على الرابط التالي اضغط هنا

إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا تركيا من خلال الموقع الإلكتروني عليك مراعاة تلك الملاحظات الهامة:

  • عادة ما تكون تلك التأشيرة بغرض السياحة أو القيام ببعض الأعمال التجارية.
  • إذا كان لديك أطفال فعليك أيضا التقدم بعمل تأشيرة إلكترونية لهم حتى وإن كانوا مسجلين على جواز السفر الخاص بأبئاهم.
  • على كل من يرغب في السفر لتركيا بهدف استكمال الدراسة أو إيجاد فرصة عمل مناسبة فعليه في تلك الحالة مراجعة القنصلية أو السفارة في المملكة العربية السعودية.
  • إذا كنت تريد اصطحاب خادمك فعليك الحصول على تأشيرة دخول له من السفارة أو القنصلية أيضا فلن يكون الأمر في صالحك إن كان طلبك إلكترونيا.
  • بعد إتمام جميع أوراقك والإجراءات المطلوبة لا بد من دفع مبلغ يصل إلى 60 دولار تقريبا عن طريق الإنترنت وذلك بإستخدام الفيزا أو يونيون باي أو حتى  MasterCard فيمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك.

المستندات المطلوبة لاستخراج فيزا تركيا

إذا عقدت نيتك لعمل زيارة قريباً إلى تركيا لأي سبب من الأسباب فعليك مراعاة وجود الشروط والمستندات التالية:

  • تأكد من تاريخ انتهاء جواز السفر الخاص بك حيث لا بد أن يكون ساري لمدة ستة أشهر على الأقل وذلك بداية من التاريخ الذي ستسافر فيه.
  • عليك التأكد من أن جواز سفرك سيكون صالحا لمدة شهرين على الأقل من التاريخ الخاص بانتهاء الفيزا الذي حصلت عليها لزيارة تركيا.
  • عادة ما يتم إعفاء الدبلوماسيين وغيرهم من الشخصيات الهامة من تلك الشروط.

نظام طلب الحصول على التأشيرة الالكترونية في الجمهورية التركية

من الأسهل لك الحصول على فيزا تركيا من خلال الموقع الإلكتروني التابع للدولة نفسها حيث يمكنك بعد الضغط على الرابط الذي تم ذكره سابقا اتباع الخطوات التالية للتقدم للحصول على فيزا تركيا بسهولة:

  • في الخطوة الأولى قم بالنقر على جملة “قدم طلبك الآن” من الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك.
  • سيتم نقلك لصفحة أخرى لكتابة بعض البيانات الخاصة بك مثل الجنسية ووثيقة السفر وبعد ذلك قم بإدخال التأكيد الأمني ثم اضغط على كلمة “احفظ وتابع”.
  • في حالة أن كنت حاصلا على أكثر من جنسية فعليك هناك تسجيل الجنسية التي ترغب في زيارة تركيا وأنت حاملا لجواز سفرها حتى لا تتضارب المعلومات لدى المسئولين في تركيا وهذا ما يعرضك إما للترحيل أو للمسائلة القانونية.
  • في الصفحة التالية يجب عليك تحديد التاريخ الخاص بوصولك إلى الأراضي التركية مع العلم بأن التأشيرة مدتها حوالي 180 يوما وعلى الرغم من ذلك فيجل عليك الالتزام بفترة الإقامة والتي تكون ثلاثة أشهر فقط وبعد ذلك اضغط على “احفظ وتابع للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • هنا ستظهر لك الصفحة الخاصة بالبيانات الشخصية حيث يجب عليك كتابة جميع بياناتك بدقة ومطابقة لجواز سفرك وإلا سيتم إلغاء التأشيرة الخاصة بك على الفور.
  • بعد الضغط على احفظ وتابع ستظهر لك جميع البيانات التي قمت بإدخالها مثل الاسم وتاريخ الميلاد وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم جواز السفر وغيرها فإذا تأكدت من أن جميع البيانات التي تم إدخالها صحيحة فاضغط على كلمة موافق أما إذا كنت ترغب في تعديل بعض المعلومات فاضغط على غير موافق حتى يكون بإمكانك تحرير البيانات وتعديلها.
  • ستجد بعد ذلك رسالة تؤكد تقديم طلبك بنجاح وعليك أيضا الذهاب إلى البريد الإلكتروني الخاص بك لتجد رسالة تؤكد ذلك الأمر أيضا ولا بد من الانتباه أن تلك الرسالة قد تجدها في صندوق الرسائل المهملة spam ومن ثم اضغط على موافق بتنتقل إلى الخطوة الأخيرة.
  • في تلك الخطوة يجب عليك اختيار أحد أنظمة الدفع الإلكترونية التي اعتدت اتباعها في مثل تلك الحالات مثل Unionpay أو البطاقات الإئتمانية وبعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات المطلوبة اضغط على كلمة ادفع.
  • سيتم إرسال تؤكد لك استلام المبلغ هذا بالإضافة إلى رابط لتحميل الفيزا الالكترونية الخاصة بك لتستمتع بزيارتك إلى تركيا في أقرب وقت ممكن.
  • يجب العلم بأن أي شخص يحمل الجنسية الخليجية سواء الإمارات أو البحرين أو الكريت أو قطر وغيرها يمكنه الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية لكن الرسوم قد تكون مختلفة قليلا.

أشهر الأماكن في تركيا

تعد تركيا من أجمل الدول التي تحتوي على الكثير من المناطق السياحية والتي من أهمها:

أنطاليا

نجحت في الحصول على المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن وذلك فيما يتعلق بالمجال السياحي والسفر حيث تجمع تلك المنطقة بين المناظر الطبيعية الخلابة وبين الأسواق والمحال التجارية والمقاهي والآثار التاريخية القديمة.

إزمير

تعد إزمير من أكبر المدن في تركيا وأكثرها شهرة حيث يوجد بها الكثير من المعالم والأسواق المفتوحة وإذا كنت من عشاق الكباب فيمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم الموجودة في تلك المنطقة لتتذوق الكباب التركي الشهي ويمكنك أيضا زيارة بعض المحال لشراء المجوهرات والاكسسوارات.