التخطي إلى المحتوى

كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال ، عدد كبير من المدخنين يرغبون في التوقف عن التدخين بشكل نهائي ولكنهم لا يتمكنون من ذلك على الرغم من اتباع العديد من الطرق للتوقف عن التدخين ولكن دائما ما تكون النتيجة سلبية وسرعان ما يعودون إلى التدخين مرة أخرى، وفي هذا المقال من خلال موسوعة قلمي الشاملة سوف نقدم لكم أهم أضرار التدخين بالإضافة إلى طريقة طبيعية وسهلة تساعد على الإقلاع عن التدخين في وقت قصير.

كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال
كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال

التدخين وأضراره

لا يخفى على أي شخص أن التدخين عادة سيئة ومضرة جداً سواء للمدخن أو للمحيطين به ومن أهم الأضرار التي يسببها التدخين:

  • يؤدي التدخين إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • اضطرابات صحية شديدة في الجهاز التنفسي مثل الربو وأمراض الرئة التي قد تتطور إلى سرطان الرئة.
  • يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني  D M Type 2 كما أنه يؤثر بشكل سيء للغاية على وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى الأطراف وخصوصاً الساقين مما قد يؤدي إلى الاضطرار إلى بتر القدمين.
  • وفيما يخص النساء فهو يؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر وبالتالي تعزيز فرصة الإصابة بهشاشة العظام، كما أن التدخين أثناء الحمل يعزز من خطر حدوث الإجهاض أو وفاة الطفل أثناء عملية الولادة، وفي حالات أخرى قد يُعاني الطفل المولود من بعض الأمراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم وبعض التشوهات.
  • ومن المضاعفات الصحية التي يسببها التدخين أيضاً الإصابة بمرض التنكس البقع والذي قد يؤدي عند التقدم في العمر إلى الإصابة بفقدان البصر.
  • كما يؤثر التدخين بشكل سلبي على الخصوبة لدى الرجال وزيادة فرصة حدوث حمل خارج الرحم للنساء.
  • وللتدخين أيضاً تأثير على سلامة التركيب الجيني في الجسم؛ حيث أنه يؤدي إلى حدوث تغيرات جينية (طفرات) في جينات بعض أعضاء الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض لا حصر له.
  • يؤدي التدخين إلى الإصابة بعدد كبير من أنواع مرض السرطان ويؤدي إلى زيادة حدة وانتشار المرض مثل سرطان الجهاز الهضمي.
  • التهابات المفاصل وخصوصاً التهاب المفاصل الروماتويدي وكسور العظام.

إلى جانب العديد من الأضرار الصحية البالغة التي يسببها التدخين والتي يتم اكتشافها كل يوم.

كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال
كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال

كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال

الإقلاع عن التدخين ليس سهلاً ولكنه في نفس الوقت ليس مستحيلاً ويتطلب أن يكون لدى المدخن إرادة حقيقية ورغبة قوية في التوقف نهائياً عن التدخين، ومن الطرق التي قد لا يعرفها الكثيرين هي استخدام البرتقال للإقلاع عن التدخين، وهذه الفكرة سوف توضح لكم حقيقة استخدام البرتقال للإقلاع عن التدخين.

من المعروف أن الجسم أثناء التدخين يفقد كمية كبيرة جداً من فيتامين ج المعروف بدوره الهام في تعزيز صحة الجسم، ولذلك يعتمد الجسم على تعويض هذا النقص من خلال بعض المواد الكيميائية التي تدخل إلى الجسم من خلال التدخين.

وقد أشارت بعض الدراسات أن إمداد الجسم بنسبة جيدة من فيتامين ج بشكل يومي له تأثير فعال على زيادة قدرة المدخن على التوقف عن التدخين.

كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال
كيفية الاقلاع عن التدخين بواسطة البرتقال

والبرتقال يحتوي على تركيز مرتفع من فيتامين ج ولذلك ننصح كل شخص يرغب في التوقف عن التدخين أن يقوم بتناول كوب من عصير البرتقال كل صباح بشكل يومي حتى يتمكن من الإقلاع عن هذه العادة السيئة بشكل سريع.

وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على التوقف عن التدخين مثل: الخضروات، منتجات الألبان، وضع قليل من الملح على طرف اللسان وتناول الأطعمة المالحة، وكذلك عشب الجينسينج، ويوجد بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الإقلاع عن التدخين لأنها تزيد من الرغبة في التدخين مثل: الذرة، والبازلاء.