التخطي إلى المحتوى

كيفية التحكم بجهاز الاندرويد عن بعد ؟ قد يرغب العديد من الأشخاص في التحكم في الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد عن بعد من خلال الكمبيوتر لعدة أسباب مثل إصلاح مشكلة في الهاتف وتقديم الدعم الفني لأحد الأصدقاء عن بعد أو الرغبة في الحصول على بعض الملفات الموجودة في الهاتف إذا لم يكن معك والعديد من الأسباب الأخرى.

وقد يجهل الكثيرين أيضا طريقة القيام بذلك، ولذلك فإن قسم أسئلة تقنية على موقع قلمي سوف يجيب على هذا السؤال ويعرض لكم أهم الطرق التي يمكن من خلالها التحكم في الهاتف الأندرويد عن بعد

كيفية التحكم بجهاز الاندرويد عن بعد
كيفية التحكم بجهاز الاندرويد عن بعد

كيفية التحكم بجهاز الاندرويد عن بعد

هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي تساعد على التحكم في جهاز الأندرويد من جهاز الكمبيوتر، وأهمها:

برنامج تيم فيور TeamViewer

من المعروف أن هذا البرنامج يستخدم للتحكم في أجهزة الكمبيوتر من أجهزة كمبيوتر أخرى عن بعد سواء لتقديم خدمات حل المشكلات التقنية أو الدعم الفني أو تبادل الملفات المختلفة، ولكن ما يجهله الكثيرون هو أن برنامج تيم فيور يستخدم أيضا للتحكم في جهاز الأندرويد من خلال الحاسوب.

معلومات حول استخدام تيم فيور للتحكم في الأندرويد من الكمبيوتر:

  • يساعد على ضبط إعدادات الواي فاي على الهاتف.
  • نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف والعكس.
  • التحكم في إعدادات الهاتف.

كما يدعم برنامج تيم فيور مجموعة محددة من أنواع هواتف الأندرويد؛ ولذلك فلكي تتمكن من استخدامه لهذا الغرض يجب أن يكون هاتفك من أحد الأنواع التالية: (سامسونج – موتورولا – LG – ايسر Acer – لينوفو – HTC – هواوي – زد تي إي ZTE – اسوس Asus).

وإليكم خطوات التحكم في الأندرويد من خلال برنامج TeamViewer:

  • بعد التأكد من أن هاتفك الأندرويد من الأنواع المدعومة، قم بتحميل البرنامج وتنصيبه على الجهاز، ويمكنكم الحصول على البرنامج لأجهزة الكمبيوتر الويندوز من هنــا ولأجهزة الماك من هنـــا ولأجهزة اللينوكس من هنـــا
  • ثم قم أيضا بتثبيت تطبيق تيم فيور للموبايل على هاتف الأندرويد، ويمكنك الحصول علي التطبيق من متجر جوجل من هنا
  • ثم قم بفتح التطبيق على الهاتف وسوف تحصل على رقم تعريفي ID قم بحفظ هذا الرقم جيداً.

  • ثم قم بالتوجه إلى جهاز الكمبيوتر وفتح البرنامج والضغط على Remote Control وقم بإدخال هذا الرقم في خانة Partner ID.

  • عندما تريد التحكم في جهاز كمبيوتر آخر يتطلب ذلك منك إدخال كلمة مرور، ولكن في هذه الحالة عند الرغبة في التحكم في الهاتف لن يطلب منك كلمة مرور، ولكن سوف تظهر رسالة تأكيدية على هاتفك تتطلب منك السماح لجهاز الكمبيوتر بالتحكم في الهاتف، قم بالضغط على سماح Allow.

  • بعد أن يتم الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر سوف تظهر لك نافذة على الحاسوب يمكنك من خلالها معرفة كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالهاتف مثل النوع وتاريخ الإصدار ومساحة الذاكرة الداخلية وتاريخ إصدار الأندرويد، وهو يتيح أيضا أن تقوم بعمل محادثة مع صاحب الهاتف كتابياً.

  • وحتى تتمكن من التحكم في الهاتف الآن من جهاز الكمبيوتر قم بالضغط من خلال النافذة السابقة على Remote Control.
  • وهنا سوف تظهر رسالة ثانية على الهاتف تطلب من صاحب الهاتف الموافقة على التحكم في الجهاز عن بعد، ويتم الضغط هنا أيضا على سماح Allow.

  •  وهنا سوف تظهر نافذة أخرى على جهاز الكمبيوتر توضح الهاتف وإعداداته كما لو كان أمامك تماماً

وبذلك سوف تتمكن من التحكم بشكل كامل في إعدادات الهاتف الأندرويد من جهاز الكمبيوتر.