التخطي إلى المحتوى

كيفية الدخول على انستجرام ؟ موقع إنستجرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تقل أهمية عن موقع فيس بوك أو موقع تويتر أو غيرهم، وقد يجد البعض صعوبة في إنشاء حساب أو الدخول على انستجرام؛ وهذا المقال على موقع موسوعة قلمي الشاملة سوف يوضح بالخطوات التفصيلية طريقة إنشاء حساب بالإضافة إلى كيفية الدخول على انستجرام.

كيفية الدخول على انستجرام
كيفية الدخول على انستجرام

موقع انستجرام

يختلف موقع انستجرام عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي في أنه متخصص في نشر الصور بالإضافة إلى مقاطع الفيديو القصيرة فقط، كما أن عدد المستخدمين في تزايد مستمر وقد تخطى عددهم 2 مليون مستخدم حول العالم.

الجدير بالذكر أن تطبيق انستجرام متوفر للتحميل على أجهزة الهواتف الذكية وأصبح متوفراً على أجهزة الحاسوب واللاب توب أيضاً ويعمل على أكثر من منصة تشغيل مثل: أندرويد، iOS، ويندوز.

ويتيح أنستجرام الكثير من الإعدادات المتعلقة بالخصوصية وحماية البيانات؛ حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بإخفاء بعض الصور التي لا يريد إظهارها على العام، بالإضافة إلى تحديد مجموعة من الأشخاص فقط يمكنهم رؤية الصور الخاصة بالمستخدم.

كيفية الدخول على انستجرام

الدخول على انستجرام يتطلب الحصول على التطبيق أولاً مع وجود اتصال بالإنترنت ورقم هاتف أو بريد إلكتروني، والخطوات التالية توضح طريقة استخدام البرنامج على الجوال والحاسوب:

أولا: تحميل التطبيق:

يمكن الحصول على تطبيق انستجرام لأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي من هنــا، ولأجهزة الأيفون والأيباد والأيبود من أبل ستور من هنــا.

كما يمكن الحصول على انستجرام على الحاسوب أو اللاب توب من خلال الدخول إلى موقع انستجرام الرسمي من هنــا وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

ثانياً: إنشاء حساب على انستجرام

  1. إنشاء حساب انستجرام من خلال الهاتف:
  • بعد تثبيت التطبيق على الجوال قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالبرنامج كيفية الدخول على انستجرام لفتحه.
  • بعد ذلك قم بإنشاء حساب جديد من خلال الضغط على (إنشاء حساب جديد باستخدام الإيميل أو رقم الهاتف)، ثم إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول، ثم الضغط على التالي Next. وسوف يصل إليك كود التفعيل من خلال رسالة قصيرة على الهاتف أو رسالة على البريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم قم بملء الصفحة الشخصية بكافة البيانات الأخرى والضغط على تم Done.
  • كما يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حسابك على فيس بوك من خلال الضغط على Log in with Facebook.
  • وإذا لم تكون مسجل دخول على تطبيق فيس بوك على الهاتف سوف تنتقل إلى صفحة خاصة بتسجيل الدخول إلى حسابك log in to your facebook.
  • وبذلك سوف تتمكن من الاستمتاع بكل مزايا موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام) على الهاتف.
كيفية الدخول على انستجرام
كيفية الدخول على انستجرام
  1. إنشاء حساب انستجرام على الكمبيوتر:
  • بعد الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بانستجرام سوف يفتح مباشرتاً على الصفحة الخاصة بالتسجيل.
  • يمكنك القيام بتسجيل الدخول من خلال حساب فيس بوك بالضغط على Log in with Facebook.
  • أو إدخال البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد وهي: رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، الاسم بالكامل، اسم المستخدم وكلمة المرور،ثم الضغط على sign up، والصورة التالية توضح خطوات التسجيل.
كيفية الدخول على انستجرام
كيفية الدخول على انستجرام

وبعد الانتهاء من إنشاء الحساب الجديد سوف تتمكن من الدخول إلى التطبيق ورفع الصور الخاصة ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع الأصدقاء بكل سهولة.