التخطي إلى المحتوى

كيفية النظر في المرآة ، عادة ما نسمع الكثير من التحذيرات حول النظر في المرآة خاصة في فترات الليل لكن وعلى الرغم من ذلك فقد لا يقتنع البعض بمثل تلك الأمور وبالتالي يسعى إلى النظر في المرآة لفترات طويلة خلال اليوم وهنا تبدأ الكثير من المشكلات في الظهور والتي تكون في معظمها نفسية وروحية وغير ذلك أيضا فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن كيفية النظر في المرآة فعليك متابعة قسم المعلومات العامة داخل موقع قلمي وسوف نطلعك على مخاطر النظر في المرآة خاصة في فترات الليل وكذلك كيفية النظر في المرآة.

كيفية النظر في المرآة
كيفية النظر في المرآة

أضرار النظر في المرآة

يحتاج الكثير منا النظر في المرآة لمعرفة مدى تناسق ألوان الملابس التي نرتديها أو لمعرفة ما إذا كان الشعر مهندم أم لا أو حتى لوضع الماكياج ولعمل لفات الحجاب المختلفة وكل ذلك ليس به أي ضرر طالما أنك تبقى أمام المرآة لفترات قصيرة غير مبالغ فيها أما الشيء الذي نحذر منه هنا هو اللجوء إلى النظر في المرآة طوال اليوم بسبب وبدون سبب وتلك العادة عادة ما تحدث بين الفتيات والنساء على وجه التحديد حيث أنهم لا يعرفون مدى خطورة الأمر عليهن لذلك سنطلعكم في المقال التالي عن المخاطر والأضرار التي قد تؤدي إليها المرآة:

  • قد يؤدي النظر إلى المرآة في فترات الليل بكثرة إلى حدوث حالات المس لا قدر الله وقد يعشق الجن الإنس في تلك الحالة.
  • قد تغفل بعض الإناث عن فكرة خلع الملابس أمام المرآة والنظر إلى نفسها وإلى جسمها فذها قد يؤدي إلى عشق الجن لها وهذا ما يقد يسبب في وقف زواجها فضلا عن الإصابة بالعديد من الأمراض والأعراض الغريبة التي يعجز الطب عن حلها في الكثير من الأحيان.
  • ضياع الوقت فلا يختلف أحد أن الوقوف أمام المرآة من أكثر الأمور التي من شأنها تضييع الوقت وإهداره حيث أن البقاء أمام المرآة قد يلهيك لفترة زمنية طويلة ويشغلك بالكثير من الأشياء التي تبعدك عن عمل أي شيء مفيد خلال اليوم.
  • الشعور بالإرهاق والتعب حيث أنك طالما ظللت لفترة طويلة أمام المرآة فهذا يعني أنك تحاول تعديل بعض الأشياء في مظهرك وهذا ما يقد يتسبب في إنهاكك.
  • التوتر والانفعال من أبرز الصفات التي ستصبح جزء من شخصيتك إذا تمسكت بالوقوف أمام المرآة لفترات طويلة سواء كان ذلك في فترات الليل أو النهار.
  • عدم التركيز فكل من يقف أمام المرآة لفترات مبالغ فيها يعانون من ضعف التركيز حيث يبدون دائما مشتتين الذهن غير قادرين على الاستيعاب وقد يرجع ذلك إلى وصولهم إلى حالة من الاهتمام الزائد عن الحد بمظهرهم الخارجي.
  • مرضى الوقوف أمام المرآة يعانون من إهمال تعديل شخصياتهم وعدم قدرتهم على اكتساب الأصدقاء وكل من حولهم حتى ولو من أفراد أسرتهم فكل ما يهمهم هو ضبط ثيابهم والحفاظ على هندام شعرهم.
  • خروج بعض الألفاظ الجارحة والتصرفات التي قد تصل إلى حد العنف والعداء من قبل الأشخاص الذين يقفون بشكل غير محدود أمام المرآة وهذا ما قد يؤدي بهم إلى الجنون لا قدر الله سواء على المدى القصير أو البعيد.
  • من الأضرار التي قد يسببها الوقوف أمام المرآة لفترات طويلة هو الإصابة بفقدان الذاكرة والنسيان بشكل متكرر وهذا ما قد يظهر بشكل متفاقم مع تقدم العمر ومن الممكن أن يظهر ذلك في سن مبكرة إلى كان البقاء أمام المرآة لفترات طويلة عادة لا يمكن أن يتخلى عنها الشخص بسهولة.
  • ترددت بعض الأقاويل أن كثرة النظر في المرآة قد يودي إلى الوفاة في بعض الأحيان نتيجة للإصابة ببعض الأمراض الروحية خاصة إذا قام الشخص بالنظر في المرآة في أوقات الليل مع التحديق في العين ففي تلك الحالة قيل أنه يمكن رؤية القرين الخاص به وملامح وجهه لهذا لا ننصح أبدا بالنظر في المرآة في الظلام وفي أوقات الليل.

كيفية تجنب أضرار المرآة

قد يرى البعض أنه من الصعب الابتعاد عن المرآة لفترات طويلة خاصة وإن كان الشخص يعمل في مجال الإعلام أو غير ذلك لكن يمكننا أخذ بعض الاحتياطات التي من شأنها تخليصنا من بعض المخاطر التي قد تتسبب فيها المرآة لنا ومن أمثلة ذلك:

  • من الأفضل عدم وضع المرآة في غرف النوم والحمامات وهذا ما نوه عنه عدد من خبراء الطاقة الحيوية في الكثير من البرامج التليفزيونية.
  • من الأفضل عدم وضع المرآة في الحمامات وإن كان موجودة فعليك ذكر الدعاء المعروف قبل دخول الحمام وهو أعوذ بالله من الخبث والخبائث
  • إذا كنت مضطر لوضع المرآة في غرفة نومك فعليك تغطيتها بقطعة قماش كبيرة خاصة قبل أن تذهب إلى فراشك للنوم.
  • من أفضل الأماكن التي يمكنك وضع المرآة فيها هو أمام باب الخروج حتى يمكنك النظر إلى نفسك قبل الذهاب إلى عملك أو إلى أي مشوار أخر وهذا في نفس الوقت سيمنعك من النظر إلى المرآة لفترة طويلة.
  • تجنب النظر في عينيك أثناء التواجد أمام المرآة حيث أن ذلك سيجنبك رؤية القرين الخاص بك لكن ركز على ما تفعله سواء كان الأمر يتعلق بتصفيف شعرك أو تعديل ملابسك.
  • لا يجب خلع الملابس أمام المرآة أيا كان السبب بل عليك الابتعاد عنها وتغيير ملابسك كيفما تشاء.
  • عند الوقوف أمام المرآة للتأكد من أن مظهرك الخارجي أصبح متناسقا فعليك قول “بسم الله..اللهم حسن خلقي كما حسنت خلقي” والابتعاد فورا عن المرآة بعد الانتهاء.
  • ننصحك بتجربة ضبط كل ما يتعلق بك من ملابس بعيدا عن المرآة خاصة إذا كان الأمر بسيط ولا يحتاج إلى تفقد نفسك في المرآة ولا تقل أن هذا الأمر من الصعب فعليه بل عليك اعتبار الأمر كتدريب وتحدي وستجد في النهاية المتعة في فعل ذلك بعيدا عن المرآة.

هل كل ما قيل عن المرآة حقيقي؟

لا شك أن هناك الكثير من المقالات التي تناولت مخاطر الوقوف أمام المرآة لفترات طويلة خاصة في وقت الليل بالإضافة إلى ذلك فقد قيل أن هناك بعض الأحاديث النبوية التي تحذر من مثل تلك الأفعال للحفاظ على صحة الإنسان الروحية والنفسية لكن وعلى الرغم من ذلك فهناك من يقول أن بعض ما يقال حقيقي وبعضه ليس له علاقة بالواقع فلا يوجد أحد يستطيع أن يؤكد صحة ما تردد حول ذلك الأمر أو يؤكد خطأه لكن كل ما يمكننا قوله هو أن خبراء الطاقة الحيوية قد أكدوا على ضرورة عدم وجود المرآة داخل غرف النوم والحمامات وقد أرجع بعضهم ذلك إلى أن صحة الإنسان وطاقته سيكونا بخير إذا قمنا بفعل ذلك.

جدير بالذكر أنه من أبرز الأمور التي أكد عليها خبراء الطاقة أيضا هو ضرورة وضع أي ملاءة سرير على المرآة في فترة النوم حتى يتمتع الإنسان بنوم هادئ ولضمان سلامته أما نحن فكل ما يمكننا قوله هو أن خير الأمور الوسط فكل شيء يزيد عن حده عادة ما يسبب الكثير من الضرر.