التخطي إلى المحتوى

كيفية تحريك الصورة في الوورد ؟ كثير من الأشخاص يستخدمون مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس بشكل يومي لإنشاء المستندات النصية الخاصة بالعمل أو الدراسة أو غيرها من الأغراض المتعددة، كما يعد برنامج الوورد أشهر وأهم برامج معالجة النصوص المعروفة والمستخدمة على نطاق واسع حول العالم، ولم يتم إنتاج برامج أخرى لكتابة وتعديل النصوص على نفس مستوى برنامج الوورد حتى الآن.

وهناك بعض الفنيات التي تغيب عن بعض مستخدمين برنامج الوورد، منها أن بعض الأشخاص قد لا يتمكنون من التحكم في مكان الصورة أو تحركيها داخل البرنامج، ولذلك فإن هذا المقال المقدم من موسوعة قلمي الشاملة في قسم أسئلة تقنية سوف يجيب على تساؤل العديد من الأشخاص عن كيفية تحريك الصورة في الوورد

كيفية تحريك الصورة في الوورد
كيفية تحريك الصورة في الوورد

نبذة عن برنامج الورد

ينتمي برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word إلى حزمة برامج أوفيس وهو من إنتاج الشركة العالمية مايكروسوفت، ويتيح هذا البرنامج إمكانية إدخال النصوص والعبارات بعدد لا حد له بشكل إلكتروني إلى ملفات افتراضية إلكترونية أيضاً مع إتاحة التنسيق والتعديل حتى يخرج المستند في النهاية بالشكل المرغوب به مع إمكانية طباعة هذه المستندات بسهولة.

وقد تم إصدار هذا البرنامج للمرة الأولى عام 1983م وكان يحمل اسم مالتي تول وورد Multi tool word وكان هذا الإصدار يعمل على نظام تشغيل (زينيكس) فقط.

كما صدر إصدار خاص بأجهزة الماكنتوش عام 1984م، ثم صدرت النسخة الخاصة بأجهزة الويندوز لأول مرة عام 1989م.

استخدامات برنامج مايكروسوفت وورد

  • يمكن باستخدام برنامج Word كتابة النصوص المختلفة بكل اللغات؛ حيث أن هذا البرنامج متاح بكل اللغات تقريباً ويدعم اللغة العربية.
  • إمكانية التحكم في حجم ومساحة الصفحة ومقاس الهوامش والهيدر والفوتر وغيرها.
  • يدعم البرنامج كافة أنواع الخطوط، وبذلك يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة واستخدام الخط الذي يفضله سواء باللغة العربية أو الإنجليزية مع التحكم في لون وحجم الخط.
  • إدراج الصور والرموز والأشكال والروابط وغيرها داخل المستند.
  • التعديل على المستندات التي تم حفظها مسبقاً، مع إمكانية تأمين الملفات من خلال إضافة كلمة مرور لها.

كيفية تحريك الصورة في الوورد

استخدام برنامج مايكروسوفت وورد سهل للغاية ولا يتطلب وجود خبرة كبيرة؛ لأن كافة الأدوات والإضافات الخاصة بالبرنامج متوفرة في الواجهة؛ فعندما تقوم بفتح البرنامج سوف تجد أعلى الشاشة القوائم الخاصة بالأوامر المختلفة التي يمكن تنفيذها داخل البرنامج.

ولكن قد يواجه المستخدم وخصوصاً المبتدئ مشكلة عدم القدرة على التحكم في الصور داخل مستند الورد؛ ومن المعروف أن الطريقة المعتادة لتغيير مكان الصورة في مستند الوورد تتم من خلال تحديدها وسحبها بالماوس؛ ولكن قد لا يعمل هذا الإجراء بشكل صحيح في كثير من الأوقات، والطريقة الصحيحة والأكثر دقة لتحريك الصورة في الورد تتم من خلال الخطوات التالية:

  • قم في البداية بإدراج الصورة داخل ملف الوورد أسفل أو أعلى النص.
  • ثم قم بالضغط على الصورة لتحديدها.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالتفاف النص Wrap Text.
  • ثم قم بتحديد الخيار الذي يناسبك مثل مضمن مع النص In line with text أو تحريك الصورة مع النص أو إرسال الصورة خلف النص أو إلى الأمام أو غيرها من الخيارات كما هو موضح في الصورة.
كيفية تحريك الصورة في الوورد
كيفية تحريك الصورة في الوورد

ومن خلال الضغط على أي من الخيارات السابقة سوف تتمكن من التحكم في الصورة وتحريكها إلى المكان المطلوب داخل مستند الوورد بكل سهولة.