التخطي إلى المحتوى

كيفية تركيب حوض الحمام بالصور ،  تعد منطقة حوض الحمام الموجودة في جميع الوحدات السكنية باختلاف أنواعها كالبيوت والفيلات من أهم المناطق المستخدمة باستمرار طوال أيام الأسبوع ولذلك كان ضرورياً أن يراعي المصمم الاختيار الجيد لنوعية كلاً من حوض الحمام والكونتر، وسوف نتناول بالتفصيل الطريقة الصحيحة المتبعة لتركيب حوض الحمام من خلال قسم المعلومات العامة من موقع قلمي .

كيفية تركيب حوض الحمام بالصور:

يتم تركيب حوض الحمام بطريقة سهلة وبسيطة للغاية معتمدة علي بعض الخطوات الصحيحة لاخراج العمل بشكل فني رائع واضافة الكثير من مظاهر الجمال إلي منزلك .

خطوات تركيب حوض الحمام بالصور:

يتم تركيب حوض الحمام الساقط في الكونتر الرخام أو الجرانيت باتباع الخطوات التالية:

  1. التأكد التام من مدي ملاءمة عرض الكونتر مع اتساع الحوض بحيث يكون عرض الكونتر أكبر من عرض الحوض بمقدار (12- 15 سم) تقريباً لضمان السلامة الكاملة للكونتر عقب فتح مكان الحوض .
  2. التأكد الكامل من جودة تركيب الكونتر المعلق علي الحائط أو الكوابيل أو المثبت علي وحدة النجارة .
  3. التأكد من وجود وصلات التغذية في مكانها المحدد مع تحويل مركزها بالتعليم علي الخط الرأسي باتجاه عرض الكونتر (مركز الحوض) .
  4. يجب وضع الحوض بالطريقة المقلوبة علي الوجه فيكون مركز الحوض عمودياً علي طول الكونتر .
  5. ضرورة الضبط الكامل للحوض مع عرض الكونتر مع ترك مسافة (8سم) علي الأقل في الجهة الأمامية للكونتر، وترك مسافة (5 سم) بالجهة الخلفية للكونتر مع ضرورة تعليم الحوض جيداً بالقلم الرصاص .
  6. تتم عملية الرفع للحوض من علي الكونتر بعد التأكد التام من مناسبة التعليم بالقلم الرصاص مع طول وعرض الكونتر وأيضاً مع وصلات الصرف .
  7. ضرورة وضع لاصقاً جيداً علي الكونتر بحيث يوضع الحوض ثانيةً لتعليم محيطه الخارجي علي اللاصق .
  8. يتم تعليم محيطاً آخر يكون أقل من المحيط الخارجي للحوض بنسبة (2 سم) علي الأقل نظراً لاحتواء الحوض علي الشفة (2 سم) .
  9. يقوم الفني المختص بعملية فتح الحوض علي العلام المحدد بواسطة اسطوانة الصاروخ .
  10. يقوم أيضاً بتشطيب حواف الفتحة بالكامل والبدء في تركيب الحوض بعد اتمام تنظيف المكان جيداً دون لصق للتأكد من ملاءمة الفتحة لمكان الحوض .
  11. ثم يأتي دور فني السباكة لعمل جميع الوصلات الضرورية بين الحوض ومخارج الصرف، والقيام بلصق الحوض بمادة (السيلكون) وتركيب الخلاطات المختلفة مع ضرورة لفها جيداً بالمشمع حتي الانتهاء من أعمال التشطيب الأخري .

تعريف أحواض الحمام:

تتكون أحواض الحمام من إناء واسع يوجد به عدد (2 خطوط) رئيسية أحدهما خط التغذية بالماء البارد أو الساخن والآخر هو خط الصرف الصحي، وتتواجد هذه الأحواض داخل المطابخ أو الحمامات بهدف تصريف ماء غسيل الأيدي وغيرها .

أنواع أحواض الحمام:

هناك الكثير من الأنواع المختلفة لأحواض الحمام نذكرها في السطور التالية:

  1. حوض حمام بقاعدة: عادةً ما يكون من الخزف، ومثبتاً علي الحائط بالمسامير الخاصة بطقم الحوض، ومستنداً علي قاعدة خزفية غاية في الجمال لمنع مشاهدة خط الصرف .
  2. حوض حمام كابولي: وهو أيضاً من الخزف، ويكون صغير الحجم فلا يأخذ مكاناً من الأرضية، ويكون مثبتاً في الحائط من خلال الكوابيل المعدنية الخاصة، ويكون مستنداً علي  الركبة (1/2 قاعدة) من الخزف، وتمنح الشكل الرائع الحاجب لرؤية خط الصرف أيضاً .
  3. حوض مثبت في الرخام: وهو حوض خزفي أيضاً ويكون مثبتاً علي الجهة السطحية من الرخام، ومستنداً علي الدولاب الخشبي أو المعدني أو الكابول الحديدي .