التخطي إلى المحتوى

كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل ؟ على الرغم من بساطتها إلا أن الآلة الحاسبة تعتبر واحدة من أهم الاختراعات التي ساعدت على تسهيل ملايين العمليات الحسابية التي كان من الصعب إجرائها يدويا؛ حيث أنها تساعد على إجراء عمليات حسابية معقدة في ثواني معدودة، ونظراً لأهميتها فقد انتشرت الآلة الحاسبة في كل البلدان وبين كل الفئات المجتمعية لإجراء حسابات الرياضيات في العلوم الدراسية وعمليات التجارة والبيع والشراء وغيرها من المهام الأخرى.

كما أن استخدام الآلة الحاسبة اليوم أصبح أسهل وأسرع من ذي قبل؛ فلم يعد المستخدم في حاجة اليوم إلى حمل الآلة الحاسبة معه لأنها أصبحت متوفرة على أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر واللاب توب، كما يمكن استخدام آلة حاسبة أون لاين مقدمة من محرك البحث جوجل، ولمن لا يعرف طريقة استخدامها فإن هذا المقال من موقع قلمي يوضح لكم كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل.

كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل
كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل

الآلة الحاسبة

تُعد الآلة الحاسبة هي النواة الأولى التي بنيت عليها بعد ذلك فكرة اختراع أجهزة حسابية أكثر تقدماً، والتي أخذت في التطور على مر العصور إلى أن أصبح لدينا اليوم الحواسيب التي يمكنها القيام بعمليات غاية في التعقيد سواء حسابية أو برمجية.

ويعود ابتكار الآلة الحاسبة إلى عالِم الرياضيات بليز باسكال؛ حيث أنه نظراً لطبيعة عمل والده الذي كان يعمل محصل فواتير ويقضي أوقات طويلة ومرهقة لحساب الأموال التي يتقاضاها؛ جاءت فكرة الآلة الحاسبة إلى باسكال وتمكن من ابتكار أول حاسب نصف آلي تم إطلاق عليه اسم (حاسب باسكال)، وعلى الرغم من ذلك لم يتم تنفيذ هذا الابتكار في ذلك الحين نظراً لارتفاع تكلفته.

كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل

تتعدد وتتنوع المزايا التي يقدمها جوجل للمستخدمين دائما مما جعلته محرك البحث الأول على مستوى العالمK ومن المزايا التي يقدمها محرك جوجل هو (الآله الحاسبة) التي يمكن إجراء العديد من العمليات الحسابية من خلالها أون لاين، وهي تتميز بالشكل البسيط وسهولة الاستخدام بشكل يجعل المستخدم في غنى عن فتح الآلة الحاسبة على الجهاز، وإليكم كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل:

  • قم في البداية بالتوجه إلى محرك البحث جوجل.
  • وفي خانة البحث قم بكتابة آلة حاسبة Calculator ثم الضغط على إدخال أو بحث.
كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل
كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل
  • وبذلك سوف تظهر الآلة الحاسبة جوجل بشكل مباشر ويمكنك استخدام الأزرار الموجودة بها لإجراء بعض العمليات الحسابية الهامة مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة وحساب الدوال المثلثية واللوغاريتم وحساب جذور الأعداد والكسور وغيرها، والصورة التالية توضح ذلك.
كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل
كيفية تشغيل الالة الحاسبة جوجل
  • ما يميز آلة جوجل الحاسبة هو إمكانية استخدام مفاتيح الكيبورد الخاصة بالجهاز أو الأزرار الموجودة به لإدخال العمليات الحسابية المختلفة ثم الضغط على زر = من الآلة الحاسبة أو Enter من لوحة المفاتيح للحصول على الناتج.