التخطي إلى المحتوى

كيفية تطويل الاظافر، الأظافر هي من الأشياء التي تهتم بها جميع النساء وتحافظ على نظافتها ومظهرها، حيث أن الأظافر الصحية تدل على صحة جيده في الجسم، وعند وجود مشكلة في الأظافر مثل تكسرها او البقع البيضاء فإنه يدل على وجود خلل داخل الجسم، ومن المظاهر التي تهتم بها النساء هو تطويل الأظافر والعناية بها، وفي هذه المقالة من قلمي سوف نتعرف على طرق تطويل الأظافر.

كيفية تطويل الاظافر، صحة الأظافر:

الأظافر من أجزاء الجسم التي تدل على مدى صحة الجسم وهل هو يفتقد الى احد العناصر ام لا، حيث ان مظهر الأظافر اذا كانت جافة او هشه أو تحتوي على البقع تدل على وجود مشاكل في صحة الجسم والتغذية ربما تكون ليست سليمة.

علاجات طبيعية تعمل على تطويل الأظافر:

  1. زيت الزيتون:

يعمل زيت الزيتون على علاج مشاكل الأظافر وتغذيتها، حيث انه مصدر غني لفيتامين E وهو فيتامين مهم جدا لبناء الأظافر بصورة صحية، وطريقة الإستعمال يتم غمس قطعة قطن في زيت الزيتون النقي ومسح بها الاظافر وتركها لمده 10 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر ويتم الاستمرار على هذا العلاج لمده 3 أشهر يوميا حتى تحصل على أفضل النتائج.

2. زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند زيت صحي وغني بجميع المواد الغذائية ووالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل عام والأظافر بشكل خاص، حيث ان إستخدام دهان زيت جوز الهند مرتين في الاسبوع لمدة شهرين يعمل على تحسين صحة الأظافر وتطويلها في وقت قصير.

يمكنك الإطلاع ايضا على علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي

3. العسل والفازلين:

خلطة العسل والفازلين مع بعض المكونات الأخرى تعمل على ترطيب الأظافر وتطويلها وتنعيمها بشكل مذهل، حيث يمكن خلط ملعقة من كلا من الفازلين والعسل والملح الأبيض والليمون، وتقليب المكونات جيدا حتى تصبح متجانسه بشكل جيد، ويتم دهن هذا الخليط قبل النوم على أظافرك وسوف تلاحظين تحسن الأظافر وطولها في أقل من أسبوع.

4. عصير البرتقال:

البرتقال من الفواكة الغنية بفيتامين C، وهو مهم لصحة الأظافر وتقويتها حتى يمكنها النمو بشكل صحي، حيث يتم نقع الأظافر في عصير البرتقال لمده 5 دقائق ثم شطف اليد بالماء الفاتر ويكرر العلاج مرتين في الأسبوع.

يمكنك الإطلاع ايضا على اعشاب لعلاج الامساك

5. الأفوكادو:

الأفوكادو من الثمار الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة البشرة والجسم بشكل عام، وتوفر للأظافر العناصر التي تحتاجها لتنمو بشكل صحي، حيث يتم هرس ثمرة أفوكادو واضافة اليها ماء الورد ومزجها جيدا ويتم وضع الخليط على الأظافر مدة 20 دقيقة ثم يتم شطف اليدين بالماء الفاتر واستخدام كريم مرطب بعد ذلك.

6. الثوم:

الثوم من العناصر التي تعمل على تطويل الأظافر بشكل سريع جدا، حيث يتم خلط الثوم المفروم بملعقة من زيت الزيتون او زيت القرنفل وملعقة من الفازلين وخلط المكونات جيدا حتى تصبح متجانسة ويتم دهن الخليط على الأظافر وتركه 20 دقيقة ثم شطفه جيدا بالماء الفاتر.

7. الحليب:

يتم نقع الأظافر في الحليب مدة 10 دقائق ثم شطفه جيدا ، ويكرر يوميا يعمل على تطويل الأظافر وتحسين صحتها بشكل جيد.

8. الزبدة الطازجة:

الزبدة من المواد الدهنية الغنية بالفيتامينات K، E، A، D ، وهي فيتامينات ضرورية لصحة الاظافر وتنعيمها، حيث يتم اخذ قطعة زبدة وتمريرها على الاظافر وتركها حتى تسيح لمده 10 دقائق ثم يتم شطف اليدين جيدا واستخدام كريم مرطب بعد ذلك.

يمكنك الإطلاع ايضا على قسم صحة قلمي

9. البيوتين:

البيوتين من العناصر المهمة جدا لصحة الشعر والبشرة والأظافر، ويمكن الحصول عليه من الاطعمة مثل البطاطا والشوفان واللوز والجوز والجزر والبصل والبيض والطماطم، والموز، والكبد، والفطر، والسردين، والخميرة والقرنبيط، والبقوليات، كما انه يمكن الحصول على المكملات الغذائية من البيوتين بعد استشارة الطبيب.

10.زيت الحبة السوداء :

زيت حبة البركة يحتوي على على عنصرين أساسيين، وهما مركب النيجيلون والأخر الثيموكينون، حيث ان المكون الأول يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وفي نفس الوقت يعمل كمضاد للحساسية. أما المكون الثاني يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ويعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على تخليص الجسم من السموم.، حيث بساطة يمكن دهن زيت الحبة السوداء على أظافرك قبل الذهاب الى النوم.