Save كيفية الرسم - قلمي

كيفية الرسم

كيفية الرسم
كيفية الرسم

كيفية الرسم ، يمكن لأي شخص الرسم مع القليل من الممارسة، هل يمكن أن تتعلم كيفية الرسم مثل الرسامين المحترفين، هذا المقال سوف يعلمك أساسيات الرسم، بما في ذلك النسب والمنظور، حتى لو كنت تخطط لتعليم الرسم على غرار الرسوم المتحركة، و تعلم هذه الأساسيات سوف تساعدك في إبراز المواهب الخاصة بك في الرسم.

الاستراتيجيات الأساسية لـ كيفية الرسم

ارسم ما تراه

ابدأ برسم أشياء بسيطة مثل وعاء من الفاكهة أو الأشياء الشائعة و من ثم التقدم إلى مواضيع أكثر تعقيدا، طاولة ذات شكل معقد على سبيل المثال، أو وجوه الناس.

كلما أكثرت من رسم أشياء من واقع الحياة، كلما كان ذلك أفضل في نهاية المطاف في وضع هذه الأفكار على الورق.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد أن تحصل على فكرة عن شخصية كتاب فكاهي، يمكنك أن تتخيل كل التفاصيل ل كيفية الرسم لهذه الشخصية مثل التعبير على وجههم، والعاطفة في عيونهم، وهذه الأشياء هي التي تمثل هذه الشخصية، ولكن إذا لم تكن تمارس رسم الوجوه و العيون، سيكون لديك صعوبة في الوقت لرسم هذه الشخصية على الورق بطريقة تتطابق مع الصورة التي لديك في رأسك.

بدلا من التركيز في البداية على كل كبيرة وصغيرة أو التركيز على تفاصيل أكثر تعقيدا، حاول التركيز أكثر على رسم الأشياء الصغيرة و البسيطة، على سبيل المثال ترسم وعاء من الفاكهة، أو منزل، أو سلسلة جبال، و عود نقسك على ممارسة و تكرار رسم هذه الأشياء فقط باستخدام قلم رصاص، وحاول رسم نسخ مختلفة من نفس الشيء.

إذا كنت ترسم سلسلة جبال، على سبيل المثال، حاول القيام بتقييم الرسم الخاص بك، ومعرفة ما هو الصحيح وما هو الخطأ، أو استشير أحد أصدقائك بسؤاله أي أجزاء من الجبل تبدو غير طبيعية أو تحتاج إلى تحسين، ومن هنا تستطيع معرفة أي جزء الذي يحتاج إلى تحسين، ثم حاول رسم سلسلة جبال أخرى مرة أخرى، هذه المرة حاول تحسين الأجزاء التي لم ترسم جيدا في المرة الأولى.

تحسين مهاراتك

إذا كنت تريد تحسين مهارات الرسم الخاص بك وتعلم كيفية الرسم بعد بضعة أسابيع، جرب رسم نفس الصورة مرة أخرى، ثم انظر كيف قد تحسنت.

فكر في نفسك كطاه، عندما يتعلم الشيف وصفة جديدة، انه غالبا ما يقضي أيام أو أسابيع في طبخ فقط تلك الوصفة، فإنه في هذا الوقت قد يمل من كثرة تذوق هذه الوصفة، لكنه قادر على طبخ الوصفة بطريقة احترافية بحلول نهاية الأسبوع، لإن المرء يستغرق بعض الوقت للحصول على الأشياء الصحيحة.

ارسم بقدر ما تستطيع، وكلما قمت بممارسة الرسم اكتر كلما كنت أفضل، حتى عندما تركز على شيء آخر حاول رسم أي شئ.

أحصل علي ورفة وقلم رصاص وأبدأ في رسم الأشكال الأساسية.

  • ممارسة رسم الأشكال الأساسية في البداية، فهذه الأشكال الأساسية تشكل أساس العديد من الأشكال الأصعب، كلما كنت متواصل في الرسم سوف تجعل رحلتك في المضي قدما في تعلم كيفية الرسم أكثر وضوحا وإنتاجية.
  • جرب رسم الدوائر و المربعات و المثلثات و المستطيلات ..الخ، تحدي نفسك تدريجيا من خلال جعل هذه الأشكال على أكمل وجه ممكن، ثم تحدي نفسك أكثر من خلال رسم الاختلافات بين الأشكال، أحجام مختلفة من الدوائر و المربعات، وأنواع مختلفة من المستطيلات والمثلثات.
  • مع ما يكفي من التكرار، يجب أن تصل إلى نقطة تمكنك من رسم مريح لمعظم الأشكال، لرفع هذه المهارة الأساسية، حاول رسم المنحنيات وتجعيد الشعر كذلك.

المصادر : ويكيبديا

عن محمد لبيب

محمد لبيب مدون مصري، أعيش في القاهرة، حاصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، أعمل محاسب، أحب القراءة والكتابة، أكتب في مجالات عديدة مثل التكنولوجيا وتطوير الذات والرياضة .. الخ، أسعي بكتابتي إلي إثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد في عالم لا يتوقف لحظة عن التطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع