Save كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالوجه / كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية

كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية

حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية ، إن حلاقة الذقن تحتاج إلى وقت طويل خاصة عندما تكون اللحية طويلة، فبعض الرجال يقومون بحلق لحيتهم مرة واحدة في الأسبوع والبعض الآخر يقومون بحلق لحيتهم عدة مرات في الأسبوع ويعود هذا إلى طبيعة البشرة، وإلى سرعة نمو الشعر.

ويوجد عدة طرق لحلاقة اللحية، فبعض الرجال يستخدمون الماكينة العادية التي يوجد بها عدة شفرات، والبعض الآخر يستخدم الماكينة الكهربائية، وسوف يوضح لكم موقعكم قلمي ذلك فيما يلي.

حلاقة الذقن
كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية

كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية:

تحضير أدوات الحلاقة قبل البدء في عملية الحلاقة:

  • في بداية الأمر وقبل اختيار ماكينة الحلاقة يجب أن يتم وضع بعض الأمور في الاعتبار للتعرف على الماكينة المناسبة لك، وهي معرفة مدى خشونة أو نعومة الشعر، وأيضًا ملمس البشرة، والطريقة التي تفضلها عند الحلق هل هي الطريقة العادية باستخدام الشفرات، أو الطريقة التي يستخدم بها أدوات الحلاقة الكهربائية.
  • تأكد من أن أدوات الحلاقة نظيفة ويتم هذا من خلال غسلها بالماء، وفي حالة استخدام الشفرة لا يجب غسلها بالماء الساخن وذلك لأنه يوسع الشفرات مما يفقدها فاعليتها.
حلاقة الذقن
كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية

اقرأ أيضًا: طريقة لنمو شعر الذقن بسرعة.

تحضير الوجه للحلاقة:

  • إذا كانت اللحية طويلة فيجب تقصيرها باستخدام المقص.
  • غسل الوجه لتجنب حدوث تهيج في الجلد أو حدوث التهاب به.
  • ترطيب الوجه باستخدام الماء الدافئ فهذا يجعل الشعر أكثر ليونة، إضافةً إلى أنه يقوم بتفتيح المسام، مما يجعل عملية الحلق أكثر سهولة.
  • استخدم زيت الحلاقة الذي يعمل على تغذية البشرة، ويسهل عملية الحلاقة بشكل كبير فيقلل الشعور بحرقة بعد الانتهاء من عملية الحلاقة.
حلاقة الذقن
كيفية حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية

الخطوات المتبعة لحلاقة الزقن:

  • في بداية الأمر يتم حلق جانبي الوجه؛ لأن هذا يسهل عملية الحلاقة ويتم هذا من خلال تحريك ماكينة الحلاقة على الوجه بكل بطء في أتجاه نمو الشعر ولا تضغط بقوة فالهدف من عملية الحلاقة هو إزالة الشعر وليست إزالة البشرة.
  • بعدها تبدأ في الأماكن أكثر صعوبة، مثل منطقة الشارب والمنطقة التي توجد أسفل الشفة، ومنطقة الرقبة، ويتم حلقها عن طريق تمديد البشرة قليلًا باستخدام اليد الأخرى حتى يصبح سطح البشرة مستوي فيؤدي إلى انزلاق ماكينة الحلاقة بكل سهولة.
  • ثم تشطف الوجه باستخدام الماء البارد، ويجب وضع كريم على الوجه حتى لا يلتهب.
  • يتم تكرار هذه العملية عدة مرات في الأسبوع على حسب سرعة نمو الشعر.

يمكنك الاطلاع على: أسعار ماكينة حلاقة جيليت فيوجن.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOSU4MyVEOSU4QSVEOSU4MSVEOSU4QSVEOCVBOS0lRDglQUQlRDklODQlRDglQTclRDklODIlRDglQTktJUQ4JUE3JUQ5JTg0JUQ4JUIwJUQ5JTgyJUQ5JTg2LSVEOCVBOCVEOCVBNyVEOSU4NCVEOSU4NSVEOCVBNyVEOSU4MyVEOSU4QSVEOSU4NiVEOCVBOS0lRDglQTclRDklODQlRDklODMlRDklODclRDglQjElRDglQTglRDglQTclRDglQTYv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162