التخطي إلى المحتوى

كيفية رسم على الاظافر، تعتبر الأظافر من الأشياء التي تأخذ حيز كبير من اهتماما المرأة، لذا ترغب في تغير لون أظافرها بصورة دائمة ومستمرة، حيث أن معظمهم يهتمون بأن يكون لون طلاء الأظافر والرسومات الموجودة عليها تتناسب مع الملابس الذين يرتدونها في الخرجات بين الأصدقاء أو في المناسبات والسهرات، وسوف يحدثكم قلمي عن كيفية رسم على الاظافر.

كيفية رسم على الاظافر:

يجب في بداية الأمر أن تعتني بالاظافر طبيعًا كما أن هناك العديد من الخطوات الذي يجب على المرأة أن تتبعها قبل أن تقوم بالرسم على الاظافر وهي:

أولًا: التخلص من طلاء الأظافر القديم:

قبل البدء في استخدام لون طلاء جديد يجب أن يتم إزالة القديم حتى أن تكون الأظافر نظيفة ولا تحتوي على بقايا من الطلاء.

ثانيًا: تقليم الأظافر:

يجب أن تقومي بتقليم الأظافر حتى أن تصبح بمظهر جميل ورائع، ولأنكِ ترغبين في الرسم عليها لا يجوز أن يتم تقليمها صورة زائدة، حتى لا تكون قصيرة ولا يوجد مساحة كافية لوضع أفضل وأجمل الرسومات.

ثالثًا: وضع الطلاء الأساسي:

لابد من استخدام طلاء الأظافر الأساسي الذي يعمل على حماية الأظافر من بعض الأضرار التي يسببها الطلاء الملون والمواد الأخرى الذي يتم وضعها على الأظافر.

أفضل طرق الرسم على الأظافر:

يوجد الكثير من المواد التي تعمل على تزين وتجميل الأظافر، كما أنها مختلفة الأشكال والأنواع والألوان ومن أهمها التالي:

 استخدام جليتر الجسم:

من الممكن أن يتم استخدام جليتر الجسم على الأظافر من خلال مزج القليل من الجليتر مع جل الأظافر ومن ثم يتم تطبيقه وتركه حتى أن يجف ويوضع من فوقه طبقة أخرى من طلاء الأظافر.

طريقة رسم النقاط:

تقوم البعض من الفتيات والسيدات برسم القليل من النقاط على الأظافر لتعطي شكل جميل ومميز، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى استخدام لونين من طلاء الأظافر، يمثل واحد منهم اللون الأساسي والأخر يستخدم لوضع النقاط التي تكون فوق الرسمة الأساسية، كما من الممكن أن يتم استخدام ألوان مختلفة، وتستخدم هذه الطريقة عن طريق وضع طلاء الأظافر الأساسي وتركه حتى أن يجف، ويمكن أن يستخدم العيدان الخشبية لوضع النقاط واستمري على ذلك حتى أن تنتهي.

استخدام تصميم الأزهار:

هو واحد من التصاميم المتداولة والذي تقوم بعض الفتيات باستخدامها، وهي تكون عبارة عن وضع بعض النقاط بطريقة معينة، كما سبق وشرحنا إليكم في النقطة السابقة عن طريق وضع النقاط، حتى أن تحصلين على تصميم جميل ومتميز يشبه الأزهار، ولكن في هذا التصميم يجب أن يتم استخدام ألوان الطلاء التي تتناسب مع اللون الأساسي، فهو يستخدم عن طريق وضع الطلاء الأساسي والانتظار حتى أن يجف تماماً، بعد ذلك يفضل استخدام فرشاة خفيفة أو يمكن استخدام عيدان الأسنان التي تساعد في رسم 5 من النقاط على هيئة دائرة، والتي تعمل على تشكيل الزهرة.

بعد أن تجف نقاط الزهرة عليكِ باستخدام اللون الأساسي لطلاء الأظافر لكي تقومي برسم دائرة صغيرة تدل على مركز الزهرة، ومن الممكن أن تضيفي لمساتكِ التي تظهر الزهرة بشكل أفضل وأجمل.

استخدام الإكسسوارات والملصقات:

من الممكن أن يتم استخدام بعض الإكسسوارات والمجوهرات والملصقات التي تمنح الأظافر شكل جديد وجميل ويتم استخدامها بالطريقة الآتية:

  • في البداية يجب أن يتم طلاء الأظافر بالون الذي ترغبين به، ويجب الانتظار حتى أن يجف.
  • بعد ذلك قومي بوضع القليل من جل الأظافر بالمكان المراد وضع المجوهرات به.
  • يفضل مسك المجوهرات والملصقات من خلال الملقاط، وضعية بالمنطقة الموجود بها الجل، ثم يترك حتى أن يجف ومن ثم يضاف إليه طلاء الأظافر الشفاف حتى يحافظ هاى الإكسسوارات والملصقات من أن لا تسقط.
  • استخدام الرسم بالأشكال الجاهزة:

في هذه الطريقة تحتاجين إلى طلاء الأظافر ومقص، وقطعة من الورق، يتم تلوين الأظافر بلون موحد، وعليكِ بإحضار ورقة وقومي بقصها بأشكال صغيرة الحجم مثل القلوب وغيرها، يتم وضع الورقة على الطلاء، ودهنها بالقليل من الطلاء لملأ الفراغات.