التخطي إلى المحتوى

آثار الحروق، قد نتعرض خلال يومنا إلي الإصابة بالحروق، وقوم الحروق بترك أثر على الجلد، وتسبب تعور الشخص المصاب بالقلق الدائم والإحراج أمام الجميع، ولكي نقوم بعلاج هذه الحروق وآثارها يجب التوجه إلى طبيب جلدي لكي تتخلص من هذه الآثار المزعجة، ومن الممكن شراء كريمات من الصيدلية للتخلص من أثر الحروق المتواجد في الجسم، وأيضاً يوجد وصفات طبيعية بأقل التكاليف تعمل على إزالة آثار الحروق من الجسم، وسوف نتعرف في هذا المقال على أهم الطرق لازالة اثار الحروق.

علاج آثار الحروق

  • نقوم بإستخراج الجل الموجود في نبات الصبار (هلام الصبار أو جل الألوفيرا) ونضعه على المنطقة التي يوجد فيها أثر للحروق أكثر من مره خلال اليوم الواحد.
  • نقوم بإخراج السائل الموجود في نبتة الصبار ووضعه على المنطقة التي بها حرق عدة مرات خلال اليوم للقضاء على آثار الحروق التي تسبب الإزعاج، الصبار يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لقدرته على استبدال الخلايا التالفة بخلايا نقية، وأيضاً إعطاء البشرة الحيوية والنضارة.
  • نقوم بخلط معلقة من صودا الخبز مع معلقة من عسل النحل الطبيعي وندلك بها المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق، ونقوم بتغطية المنطقة بمنشفة ساخنة لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نزيل المنشفة ونغسل البشرة من الخليط، وتكرر هذه الوصفة كل يوم للقضاء على آثار الحروق، والعسل يستخدم في العديد من المنتجات ومستحضرات التجميل، لأنه يعمل على إزالة آثار الحروق والجروح، وليس له أي أضرار ولا أي أعراض جانبية.
  • نقوم بنقع قطعة من القطن في عصير الليمون، و تدلك المنطقة المصابة في الجسم لمدة عشر دقائق يومياً.
  • البصل يوجد فيه مواد مضادة للالتهابات وله القدرة على إزالة آثار الحروق والجروح، وله فاعلية في تحسين الجسم على إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على تحسين أنسجة وخلايا الجسم وتجديدها، والبصل يوجد به كمية وفيرة من الماء، نقوم بعصر البصل و تبلل قطعة قطن ونقوم بتدليك المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم للتخلص من آثار الحروق بسرعة.
  • نقوم بعمل ماسك من الخيار، وذلك من خلال تقشير الخيار وتنظيفها من البذور الموجودة فيه ثم نقوم بوضعه في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه أوراق النعناع ونضربهم جيداً، مع إضافة بيضة مخفوقة إلي الخليط، ونوزع هذا الخليط على المنطقة المصابة لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء البارد.