Save كيف أبدأ يومي - قلمي
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف أبدأ يومي

كيف أبدأ يومي

فترة الصباح، تعد هذه الفترة غير مفضلة للعديد من الاشخاص، بالاخص الاشخاص الذين يحبون السهر لوقت طويل لمشاهدة التلفاز، أو القيام ببعض الأعمال الخاصة، ويجب علي كل شخص معرفة ان الاسلوب الذي يبدأ به يومه مسؤول بصورة رئيسية عن باقي يومه، فمن المهم بدأ اليوم بمرح وسرور وفرح، وإبعاد القلق والاكتئاب، وهناك اشخاص يقومون بأداء أعمالهم في فترة الصباح وهم اكثر نشاطاً.

نصائح ليومٍ أفضل

عدم إغلاق الستائر بشكلٍ كامل

لا يجب غلق الستائر بصورة كاملة عند النوم، فعندما يأتي الصباح تدخل اشعة الشمس فتقوم بارسال اشارة للدماغ لافراز الادرنالين بكثرة، ولكي نقوم بتحقيق ذلك يجب النوم باكراً في الليل حتي يستفاد جسمنا من النوم الكافي.

ضبط المنبه

نقوم بضبط المنبه قبل موعد الاستيقاظ بخمس عشرة دقيقة، فلا يوجد سبب الاستيقاظ والنهوض من الفراش، في النوم والاستلقاء في الفراش له الكثير من الفوائد المهمة لجسم الانسان، كاعداد الجسم والعقل في وضع استعداد، وزيادة اندفاع الدم في الجسم، ومن الممكن ايضاً قراءة أهم الأخبار في الصباح.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن ايضاً القيام بممارسة الرياضة في السرير، تمرين لف الساقين، وتمرين نقر الكعبين، ويجب أن نمارس رياضة المشي في الصباح والمحافظة عليها بشكل يومي، لأن ذلك يعطي الجسم نشاط و يحافظ على الجسم من الامراض.

قراءة ما يحفّز النفس

قراءة كتب تحفيزية تعطي الكثير من الايجابية في الصباح، ويؤدي ذلك إلى زيادة الطاقة الداخلية لدى الشخص بتأمل الحياة بصورة ايجابية عالية، وعدم التسرع في أخذ القرارات التي تخصك، فعليك القيام باختيار الملابس التي سوف ترتديها، واختيار الطعام الذي سوف تتناوله قبل النوم، واختار الطريق الذي سوف تمشي فيه للعمل ليلاً.

نصائح عامة

  • تناول الفيتامينات صباحاً، فيجب وضعها في مكان تنظر إليه باستمرار.
  • عمل اشياء تحقق لك الطمأنينة، والابتعاد عن التوتر والاكتئاب، كاحتضان الأبناء.
  • الاستماع الي الموسيقي في الصباح لمدة 10-15 دقيقة.
  • يجب شرب كوب من القهوة لتحفيز الجهاز العصبي المركزي، لوجود به مادة الكافيين التي تزيد من النشاط.
  • تناول حبة من الأسبرين كل يوم في الصباح، لانها تعمل علي حماية القلب من الجلطات.

ملاحظة: يجب عليك شرب كوب من الماء الفاتر المحلي بالعسل الابيض او كوب من عصير الليمون بدون سكر قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة.

امور يجب تفاديها صباحاً

  • عدم تصفح مواقع التواصل الاجتماعي في الصباح، أو فتح البريد الالكتروني الخاص بك، لأنه قد يوجد رسائل غير محببة لك ومن الممكن ان تشعرك بسوء شديد وبالتالي تغير من يومك بالكامل.
  • عدم مشاهدة الاخبار قبل الساعة العاشرة، فاغلب الاخبار التي تعرض تحمل شعارات وصور سلبية.
  • عدم اللعب بتطبيقات الألعاب على الهاتف المحمول في الصباح.
  • الابتعاد عن مناقشة أي شخص صباحاً.
  • يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على طعام صحي، لمنح الجسم الطاقة اللازمة، والحيوية.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 1705 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 98304 of 100009 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162