Save كيف أتخلص من الدهون على الوجه – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / كيف أتخلص من الدهون على الوجه

كيف أتخلص من الدهون على الوجه

كيف أتخلص من الدهون على الوجه
كيف أتخلص من الدهون على الوجه

يأتي سؤال كيف أتخلص من الدهون على الوجه بطريقة مُلِحّة؛ لكَثرة مشاكل البشرة التي يعاني منها الشباب بالأخص حيث أن الدهون تظهر بكثرة على بشرة الوجه مما يخلّف بعض الحبوب والبثور الغير مرغوب فيها، وتتوزع الدهون على بشرة الوجه على أشكال مختلفة منها : إما أن تكون من النوع المركب في تراكم بتركيز على منطقة الأنف والجبين أو أن يكون الوجه بالكامل ذو مسامات واسعة ولامع بوضوح إذ أن هذه المشكلة تظهر بكثرة في مرحلة المراهقة نظراً للنشاط الزائد والغير مستقر للهرمونات بالجسم مما يتسبب بالإزعاج وانعدام الثقة بالنفس لذوات البشرة الدهنية.

كيف أتخلص من الدّهون على الوجه وأسبابه

نودّ أن نتعرّف أكثر على سبب ظهور الدهون في الأصل حيث أنه يتوارد علينا سؤال كيف أتخلص من الدهون على الوجه بكثرة، تحافظ الخلايا الدهنية على نضارة البشرة من خلال إفراز بعض المواد الدهنية تحت الجلد كما أنها تعمل على حماية الجلد من الالتهابات الذي يتسبب فيها بعض البكتيريا والفطريات، ويأتي النشاط الزائد لإفرازات بعض الغدد إلى ظهور الدهون على مسامات البشرة الخارجية، ومن العوامل الرئيسية لظهور النشاط الزائد للإفرازات العوامل الوراثية والهرمونية حيث إن هذه المشاكل تظهر بكثرة في مرحلة المراهقة وعند النساء أثناء الحمل أو عند استخدام مستحضرات التجميل الغير مناسبة للبشرة الدهنية، ومن المهم أيضاً التأكّد من صحة نظامنا الغذائي والابتعاد عن المواد المصنّعة؛ لتفادي ارتفاع نسبة الدهون في الجسم مما يؤدي إلى تراكم الدهون على البشرة بشكل غير لائق.

مظاهر تكوّن الدهون على الوجه

يأتي سؤال كيف أتخلص من الدهون على الوجه ليجعلنا نتعرّف أكثر على مظاهر تواجد الدهون على البشرة من خلال تواجد الدهون بكثرة على مسامات البشرة الدهنية كما أن مظهر البشرة يكون لامعاً مليء بالحبوب والبثور مما يفقد البشرة نضارتها ويكسبها المظهر الشاحب وينتج منها آثار حبّ الشباب والرؤوس السوداء مما يزعج أصحاب البشرة الدهنية بشدّة.

كيف أتخلص من الدهون على الوجه

نأتي لمحطتنا الأخيرة في معرفة إجابة سؤال كيف أتخلص من الدهون على الوجه من خلال بعض الطرق المساعدة في التخفيف من حِدّة تراكم الدهون على الوجه ومنع ظهور آثارها الجانبية كالآتي:

  • الاهتمام بنظافة البشرة بشكل دائم من خلال غسل الوجه يومياً على فترات بالماء الدافىء، ويُنصح بإستخدام غسول الوجه المختص بالبشرة الدهنية؛ لعلاج آثار الدهون على الوجه، وتجنّب فرك البشرة بقوة عند التنشيف للتخلّص من الإفرازات الدهنية بشكل دائم.
  • تعقيم البشرة باستخدام المطهرات التي تعمل بشكل أساسي على الأحماض مما يخِف من قلوية البشرة وانتشار الإفرازات الدهنية عليها، ويُفضل التأكد من عدم تهيج الجلد نتيجة استخدام بعض المستحضرات بالتجربة على جزء صغير من الجلد تجنباً لزيادة التهاب البشرة والإفرازات الدهنية عليها.
  • تجنّب استخدام المرطّبات الزيتية واستبدالها بأخرى لا تحتوي على أي زيوت، ويفضّل إزالة المكياج قَبل النوم وغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ .
  • يمكنك استخدام الماسك المخصّص للعناية بالوجه بشكل أسبوعي لتجديد نضارة البشرة.
  • يمكنك استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك ويفضّل أن يكون خالي من الزيوت والدهون.
  • تجنّب التعرّض للقلق والتوتّر الذي يسبب الاضطرابات النفسية مما يؤدي إلى زيادة إفرازات الدهون بالبشرة.
  • تجنّب الأطعمة الدهنية وتناول الوجبات السريعة المشبّعة بالزيوت والدهون والمشروبات الغذائية التي تؤثر بشكل سلبي على إفرازات الدهون على الوجه.
  • يمكنك استخدام الصابون الطبي الذي يحتوي على كريم مُرطب وخالي من الزيوت بشكل دائم، وخاصة عند التواجد في بيئة مليئة بالأتربة والغبار والبكتيريا التي تتجمع بشكل كبير على أصحاب البشرة الدهنية مما يتسبب في ظهور الالتهابات الجلدية وحبّ الشباب.

عن أحمد العزونى

مدون مصرى عاشق لكل ما هو جديد فى الانترنت متخصص فى مجال العمل الحر وأسعى لاثراء المحتوى العربى من خلال مقالات هادفة ومفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *