Save كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالشعر / كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر

كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر

كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر
كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر

يعتبر الحناء من النباتات المعمرة خضراء اللون وتتحول بعد ذلك إلى اللون البني بعد النضج، ولكي نتعرّف أكثر على إجابة سؤال كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر دعنا نأخذ فِكرة عن استخدامات الحناء التي تتميّز بفوائدها المتعددة مع الشعر فيمكننا استخدامها كمسحوق؛ لتغيير لون الشعر وإكسابه الكثافة واللمعان بطريقة طبيعية، ويعتبر من الطرق الآمنة في صبغة الشعر نظراً؛ لأن تأثيره لا يزول إلا بنمو شعيرات جديدة بدلاً من القديم.

تتميّز الحناء بثبات وقوة صبغتها على الشعر حتى مع استخدام الصبغات الكيميائية، ولذلك ينصح بإزالة لون الحناء المستخدم قبل الشروع في استخدام أي صبغات كيميائية في حالة عدم ملائمة لون الصبغة على الشعر.

كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر وأهم الطرق

إذن كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر لدينا العديد من الطرق المساعدة في إزالة اللون الغير مرغوب فيه كالآتي:

  • يمكنك استخدام الحناء مرة أخرى في حالة صبغة الشعر بلون أغمق عندها يمكننا القيام بخلط مسحوق الحناء مع القليل من القهوة وفردها على للحصول على اللون البني الغامق كما إنه يمكننا خلط مسحوق الحناء بالقليل من الكركديه في حالة إذا أردت صبغة الشعر باللون الأحمر الداكن أو خلط الحناء مع القرفة للحصول على لون يقترب إلى لون الشيكولاته.
  • يمكنك استخدام الاسبيرتو بتمريره على الرأس دون الوصول إلى فروة الرأس ثم نتركه لمدة 15 دقيقة، وندلك الشعر بعدذلك جيداً بالزيت الموجود بالبيت، ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي وتدفئة الشعر من خلال لفّ الرأس بمنشفة ساخنة أو باستخدام المجفف الكهربائي الموجه على الرأس مباشرة، وبعد أن نستمر في هذة العملية لمدة 10 دقائق نقوم بغسل الشعر جيداً من الاسبيرتو والزيوت المستخدمة وصبغة الحناء بالشامبو الملائم لشعرك المصبوغ وتدليكه بالماء الفاتر بعد ذلك.
  • يمكنك التوجه إلى استخدام القناع الطبي المصنوع من طين البحر الميت أو الطين المغربي، نقوم بعمل خليط مكون من كمية الطين المناسبة مع طول الشعر وإضافة القليل من حليب جوز الهند ثم نقوم بفرد الخليط على الشعر ونقوم بتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء الدافيء ويُفضل تكرار هذة العملية حتى يختفي لون صبغة الشعر نهائياً.
  • يمكنك استخدام الحل الأسهل على الإطلاق ألا وهو شامبو ضد القشرة حيث أنه أثبت فعاليته في إزالة صبغات الشعر ولون الحناء بجدارة.
  • يمكنك غسل الشعر مراراً وتكراراً بعد استخدام الشامبو الملائم للشعر المصبوغ بخلّ التفاح المخفف بمقدار كوب خلّ التفاح مقابل 5 أكواب من الماء، ونغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ بعد ذلك.
  • يمكنك الحصول على الشعر الفاتح باستخدام البابونج المغلي حيث إنه يظهر لون الشعر بمظهره الطبيعي بالمواظبة على الاستخدام اليومي لتحقيق نتائج سريعة.

أهم النصائح في تلوين الشعر بالحناء

وأخيراً عندما نسأل كيف أتخلص من لون الحناء في الشعر نتذكر العديد من الطرق السابق ذكرها ولكن دعنا نتطرّق إلى بعض النصائح الواجب إتباعها في استخدام الحناء من خلال الآتي:

  • يمنع منعاً باتاً استخدام الحناء مع الشعر المصبوغ حديثاً حتى لا يتفاعل كيميائياً ويتحول لون الشعر إلى اللون المخضر.
  • يمكنك استخدام الحناء المخلوط بالقهوة؛ لتغمقي درجة لون الشعر الفاتح المصبوغ بالحناء وتعديل اللون حسب الحاجة.
  • ينبغي ترطيب البشرة قدر الإمكان بعد استخدام الحناء نظراً لأن الحناء تجفف الشعر وتضعفه، ويُفضل الابتعاد عن المصففات الحرارية؛ لنعطي فرصة للشعر كي يستعيد قوته وحيويته.

عن أحمد العزونى

مدون مصرى عاشق لكل ما هو جديد فى الانترنت متخصص فى مجال العمل الحر وأسعى لاثراء المحتوى العربى من خلال مقالات هادفة ومفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *