التخطي إلى المحتوى

كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً يظل الإنسان يعمل على مدار الأربعة وعشرون ساعة تقريباً بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الفترة الأخيرة، مما يؤثر على سير يوم الزوج وانشغاله أغلب الأوقات بالعمل، فالعمل من أهم السبل للتغلب على مصاعب الحياة، ويظل الزوج يعمل أغلب الوقت ليوفر لأسرته حياة سعيدة، وللتغلب على متطلبات الحياة التي تزيد يوماً عن يوم.

لهذا نود أن نخبر جميع قراء موقع قلمي الكرام أفضل الطرق للتغلب علي انشغال الزوج الدائم…..

كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً

• يجب على الزوجة تقدير تعب الزوج، الذي يظل يعمل لأوقات طويلة ليوفر احتياجات الزوجة والأبناء، ويجب أن تقتنع أن الزوج يعمل كل هذا من أجل الأسرة ليوفر حياة كريمة لها وللأبناء.
الزوجة الصالحة هي من تعين زوجها على التغلب على مصاعب الحياة، ولا تقوم بالضغط على زوجها بطلبات كثيرة، أو بالسؤال المتكرر عن سبب انشغاله عن البيت والأولاد، ولكن يجب على الزوجة تقديم يد العون لزوجها، وتقديم الدعم المعنوي له وتقديم سبل الراحة التي يحتاجها الزوج.
• يجب على الزوجة الابتعاد عن الانفعال، والمشاكل بين الزوجين، ولكن الزوجة الصالحة تقدم لزوجها يد العون ليتغلب على مشاكل الحياة، وتكون المناقشة بهدوء ودون عصبية، ويجب مراعاة المجهود الذي يبذله الزوج في العمل.
• يجب على الزوجة أن تتفهم انشغال الزوج عنها وعن الأسرة، وأن العمل يتطلب التواجد خارج المنزل لفترات طويلة، فعلى الزوجة تحمل هذه المسئولية عن الزوج ومراعاة شؤون منزلها وأطفالها.
• الزوجة يجب أن تكون سند زوجها في السراء والضراء فوجود الزوجة بجوار زوجها يشعره بمدى الأصل، وإنها زوجة وأم صالحة تستطيع تربية الأبناء تربية صحيحة، ويكون مطمئن وهو بالخارج أنها على قدر من المسئولية.
• يجب على الزوجة مراعاة تعب الزوج وتقوم بشكر الزوج من حين لأخر على المجهود الذي يبذله في العمل، ليوفر للأسرة حياة كريمة ويكفي متطلبات الأسرة .
• عدم إشعار الزوج بأن تعبه ومجهوده المبذول يذهب هباء، وأنه مقصر دائماً في حق الزوجة والأبناء وأن هناك الكثير من المتطلبات غير قادر على تنفيذها فهذا يشعر الزوج بالإحباط، بل يجب تشجيع الزوج وإعطاءه ثقة وأمل ليتغلب على صعاب الحياة.
• إذا كانت الزوجة تستطيع مساعدة الزوج في العمل فلا تتأخر عن ذلك ليتغلب الزوج على انشغاله الزائد عنها، ويشعر باهتمامها ومحاولتها لتخفيف الأعباء عن الزوج، واشعاره بأن الحياة مشاركة، وبالتالي يكون لديه الكثير من الوقت ليتفرغ للأسرة ويقوم بمشاركتهم في الحياة اليومية .
الزوج والزوجة حياة مشتركة، فإذا انشغل الزوج فذلك لصالح الأسرة، وإذا انشغلت الزوجة فذلك لصالح الأسرة، فلا داعي للتوتر والضغط النفسي .

اقرا ايضا  علامات حب الرجل الصادق