التخطي إلى المحتوى

كيف أتعامل مع شخص يحبني ، يعتبر هذا السؤال من الاكثر الأسئلة التي يتم طرحها في بداية أي تعارف بين أي شخصين، حيث يسعى كلا من الطرفين لإظهار كلا من حبهم وشوقهم وتقدريهم للطرف الأخر، مع مراعاة ان يتم التعامل في حدود تحفظ لكل من الطرفين كرامتهم. ويقدم لكم موقع قلمي في هذا المقال اهم النقاط للإجابة على التساؤل المطروح وهو كيف أتعامل مع شخص يحبني، وذلك من خلال في السطور التالية.

كيف أتعامل مع شخص يحبني

مفهوم الحب:

الحب هو الشعور بكلا من الانجذاب والأعجاب تجاه الطرف الأخر، هذا ويؤدي الشعور بالحب الي الشعور بكلا من السعادة والفرحة، وذلك بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يتسبب بهذا الشعور سواء عند التفكير في الحبيب أو عند لقاءه.

علامات حب الشاب للفتاه:

قبل الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع شخص يحبني يجب ان نعرض أولا العلامات الأساسية التي تدل على حب الشاب للفتاه، فمن المعروف ان الرجال لا يجيدون التعبير لفظيا عن مشاعرهم الخاصة بهم، ونقدم لكم في السطور التالية احدى اهم العلامات التي تدل بشكل واضح وصريح على اعجاب الشاب بالفتاة.

  1. المجاملات والغزل
  2. محاولة القرب
  3. محاولات جذب الانتباه
  4. الغيرة
  5. النظرات

ونعرض لكم تفصيل كل تلك النقاط فيما يلي:

أولا: المجاملات والغزل:

لكي يعبر الشاب على اعجابه بأحدي الفتيات، يقوم باللجوء الي التعبير شفويا عن اعجابه بها ولكن يتم ذلك بطريقة غير مباشرة، وذلك من خلال المجاملات والغزل المختفي، سواء كانت هذه المجاملات تتم في إطار التعبير عن إعجابه بشكلها الخارجي او جمال وجهها او طريقة تنسيقها لملابسها، ومن الملاحظ ان الرجل الذي يستخدم هذه الأسلوب في التعبير عن إعجابه، يكون قد بلغ بالفعل مرتبة عالية في أعجابه بالفتاة.

ثانيا: محاولة القرب:

عندما يعجب الشاب بأحدي الفتيات فانه يحاول بشتى الطرق التقرب منها والتواجد بشكل أساسي في حياتها، ويتم ذلك من خلال التواجد في معظم الأماكن او المناسبات التي تتواجد فيها الفتاه، كما انه يسعى بسؤالها عن كل تفاصيل حياتها الإيجابية منها والسلبية أيضا، وذلك بغرض القرب منها واشعارها بوجوده وبقربه وأيضا باهتمامه الكبير بها.

ثالثا: محاولة جذب الانتباه:

لن يكتفي الشاب المعجب بالفتاة بمحاولة القرب فقط، لكنه بجانب ذلك سيسعى جاهدا لمحاولة جذب انتباه الفتاه بشتى الطرق الممكنة، ومنها ان يقوم مثلا بالاتصال بها كثيرا او عرض المساعدة عليها او القول لها بشكل صريح انه موجود دائما في حالة احتاجت إليه.

رابعا: الغيرة:

تعتبر الغيرة من أحد أبرز العلامات على الوقوع في الحب، فعندما تلاحظ الفتاه ان أحد من زملائها او معارفها يبدا في الغيرة عليها بدرجه لا يستطيع اخفائها، فهذا يعتبر من احدى الأمور التي قد تدل على الحب، ويستخدم الرجال الذين لا يحبون التعبير عن مشاعرهم شفويا هذا الطريقة لإشعار الطرف الأخر بالحب أو الأعجاب، لكن يجب أيضا الوضع في الاعتبار ضرورة توفر العلامات الأخرى المذكورة في هذا المقال والتي تعتبر عن الحب والأعجاب.

خامسا: النظرات:

تعتبر العيون ولغتها من اكثر الأمور رومانسية على الأطلاق، وفي احدى الدراسات التي تم اجراءاها على بعض الأزواج لمعرفة أي الأمور الأكثر رومانسية، احتلت لغة العيون المرتبة الأولي في نتائج هذه الدراسة، هذا وتتسم عيون المحبين بخصوصيه وبسمات معينة لا تجدها في أي من العيون الأخرى، فنظره الحب أو الاعجاب هي نظرة خاصة وهي عبارة عن خليط من كلا من الحب والحنان والفرحة والحزن والقلق وأيضا الطمأنينة على حد سواء، فلذلك تجد هذه النظرة دائما نظره مميزه لا تستطيع أي فتاه ملاحظتها بشكل واضح وصريح، كما ان أيضا من احدى العلامات الهامة فيما يتعلق بالنظرات اتساع حدقة العين، وحدقة العين هي الدائرة السوداء التي توجد في أي عين من العيون، حيث تتمدد هذه الحدقة عند رؤية الحبيب.

كيف أتعامل مع شخص يحبني:

في أطار الإجابة على سؤال كيف أتعامل مع شخص يحبني، نقدم لكم في السطور التالية احدى اهم النصائح المتعلقة بهذا الأمر.

  1. مفاجأة الطرف الأخر وتقديم الهدايا
  2. تذكر المناسبات الهامة
  3. فهم شخصية الحبيب
  4. عدم البوح بالأسرار الخاصة للأخرين
  5. العفوية ورفع التكلف عند التعامل

أولا: مفاجأة الطرف الأخر وتقديم الهدايا

يعتبر مفاجأة الطرف الأخر وتقديم الهدايا له من أحدي اهم الإجابات المطروحة في أطار الإجابة على سؤال كيف أتعامل مع شخص يحبني، حيث ان الاحتفال ومفاجأة الطرف الأخر وإقامة كل ما غير متوقع او مألوف يعتبر من احدى اهم الأمور الهامة التي تضيف كلا من السعادة والفرحة على الطرف الأخر وتجعل التعامل معه من أسهل الأمور على الأطلاق، كما انها تشعره في نفس الوقت بكلا من الحب والتقدير الذي يكنه له الشخص الأخر.

ثانيا: تذكر المناسبات الهامة:

منذ بداية الارتباط مع الطرف الأخر تبدأ كثير من الذكريات بالتكون، ومنها على سبيل المثال اول لقاء تم بينهم، وذكرى الخطوبة او الزواج او ذكرى عيد ميلاد أحد الأطراف منهم، فمن المهم والضروري تذكر دائما هذه المناسبات الهامة وأيضا الاحتفال بها بشكل دوري ومستمر.

ثالثا: فهم شخصية الحبيب:

لكل شخص فينا سامته الشخصية المميزة التي ينفرد بها عن الأخرين، وليس معنى ذلك ان نحاول جاهدين للتغير من هذا السلوك، بل علينا ان تقبله كما هو، بالإضافة الي ذلك أيضا يجب ان نفهم شخصية المحبوب الأمر الذي يدفعنا في النهاية لعدم طرح سؤال كيف أتعامل مع شخص يحبني، حيث ان فهم شخصه المحبوب وتحديد ما يحب او يكره يساعد على التفكير دائما في الأمور التي قد يتقبلها او الأمور التي قد لا يتقبلها الطرف الأخر، وذلك لتجنب الخلاف او سوء الفهم الذي قد يتم بين الطرفين.

رابعا: عدم البوح بالأسرار الخاصة للأخرين:

من الأمور الهامة التي يجب طرحها في إطار إجابة سؤال كيف أتعامل مع شخص يحبني هو ضرورة تجنب ذكر أي من الأمور الخاصة او اسرار الطرفين امام طرف اخر غريب عنهم، حيث يتسبب هذا الأمر بالكثير من المشاكل والمشاحنات التي قد تصل بهم الي الفراق في بعض الأحيان.

خامسا: العفوية ورفع التكلف عند التعامل:

عند التعامل مع الحبيب يجب مراعاة التعامل بكلا من العفوية ورفع التكلف، حيث ان التكلف وابداء غير ما نشعر يضفي على العلاقة بعض من الرتابة فالتجديد مطلوب، كما يعتبر وجود الحسن الفكاهي في العلاقة من إحدى اهم الأمور الأساسية التي تساعد على استمرار الحب وذلك طبقا لأحدى الدارسات الأمريكية.