Save كيف أجعل شعري كثيف من الأمام - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالشعر / كيف أجعل شعري كثيف من الأمام

كيف أجعل شعري كثيف من الأمام

كيف أجعل شعري كثيف من الأمام،تعاني كثيراً من السيدات والفتيات من كثرة سقوط الشعر لديهم خاصة في مقدمة الرأس، وتسعى لاستخدام الكثير من المواد الكيميائية كالكريمات وزيوت الشعر التي تساعد علي تقوية الشعر وكثافته بشكل سريع،ولكن دون جدوى بل يأتي عليهم بالنتائج السلبية نتيجة عدم تحمل بصيلات الشعر لتلك المواد الكيميائية القوية، لذلك فنحن نوفر لك في موضوعنا اليوم كيف أجعل شعري كثيف من الأمام كل ما تبحثي عنه سيدتي مع الحصول علي نتائج حقيقية ومجربة فقط تابعينا في السطور التالية.

كيف أجعل شعري كثيف من الأمام

هناك أسباب كثيرة تعمل علي سقوط الشعر خاصة من المقدمة وترجع أسبابها إلى عدة أشياء، منها ما يرجع إلى العوامل الوراثية وتواجد تلك المشكلة لدى الأب أو الأم، أو قد يرجع إلي كثرة استخدام المواد التي تضعف الشعر وتساعد علي سرعة تساقطه ككثرة الذهاب إلى مصففات الشعر واستخدام ما يسمي بالاستشوار والمكواة أو بسبب استخدام المواد الكيميائية الضارة كالكيراتين المضروب  وصبغات الشعر ووضع الأكسحين بشكل خاطئ بهدف تلوين وصبغ الشعر وغيرها من المواد التي كثر استخدامها فترات طويلة مما أدي فالنهاية إلي تساقط الشعر.

أفضل الطرق الطبيعية لتقوية ونمو الشعر.

هناك عدة طرق رائعة ومجربة تعمل علي تقوية الشعر وكثافته من الأمام وتغطيه الصلع، ولذلك أحضرت لكم أعزائي الكرام كل ما هو طبيعي لكثافة شعرك للحصول علي نتائج مبهرة دون إلحاق بأي ضرر  ويمكنك أن تختار منها ما تحب تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

الطريقة الأولي:

  • قومي بشراء عشبة الكثيرا للشعر من العطار وانقعيها في الماء فترة حتي تصبح أمامك مثل الجل،ومن المعروف الفوائد المدهشة لعشبة الكثيرا التي تعمل علي زيادة طول الشعر في فترات قصيرة وتعطي الشعر صحة ولمعاناً، أضيفي إليها مقدار من زيت الخروع أو زيت السمسم فكلاهما مفيدان للشعر، ضعي الوصفة علي شعرك لمدة ساعة، ثم قومي  بغسل الشعر بعدها،وللحصول علي أفضل النتائج التي تجعلك تنبهرين بها استمري في عمل الوصفة لمدة ستة أشهر.

الطريقة الثانية:

  • قومي بشراء كميات متساوية من زيت الخروج مضافاً إلي زيت الجرجير، وزيت الحلبة، وزيت الثوم، وزيت اللوز،كلامها مع بعض، ثم ضعيهم في زجاجة ورجيها جيداً، ولطريقة الاستخدام قومي بتدليك فروة الرأس جيداً بتلك الوصفة، وضعيها علي شعرك لمدة 3 ساعات أو أكثر.

الطريقة الثالثة:

  • احضري المكونات الآتية ( بصلة تم تقطيعها إلي قطع صغيرة + بصلة تم تحضيرها عصير + 2 فص ثوم مقطع + مقدار متساوي من نواة التمر والجوز يمكنك شراءه من العطار + 1/2 كوب زيت جوز الهند + 1/2 كوب زيت الأس + 1/2 ملعقة صغيرة دهن الورد + 1/2 كوب حلبة )

طريقة الاستخدام
قومي بتحميص كل من نواة التمر والجوز ثم اطحنيهم جيداً كي يتم اخراج المرهم منهم.

قومي بطحن الحلبة أيضاً كي تحصل علي خليط ناعم.

قومي بخلط كافة الزيوت السائلة في كوب كبير أو وعاء، ومن ثمّ اخلطي ماء البصل مع ماء الثوم وماء الجرجير.

أضيفي إليهم قطع الثوم والبصل المقطع، ثم ضعي الخليط كله في علبة محكمة الغلق واتركيها ليلة كاملة.

يمكنك بعدها استخدام الوصفة الرائعة وتدليك شعرك من ذلك الخليط، واستمتعي بالنتائج الهائلة لكثافة شعرك.

الطريقة الرابعة:

  • قومي بتحضير كمية مناسبة من المايونيز المناسب لطول وكثافة شعرك،ثم دلكي شعرك به من الأمام والخلف وعلي فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين، بعدها يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ.

الطريقة الخامسة:

  • يمكنك عمل خليط من عدة أعشاب رائعة ومفيدة للشعر مكونة من ( الروز ماري والميراثية والسدر ) وقومي بنقعهما في الماء ثم اغسلي شعرك بهذا المنقوع الرائع وحافظي علي تكرار الوصفة مرتين فالأسبوع لمدة شهرين علي الأقل  وشاهدي بنفسك النتائج.

الطريقة السادسة:

  • يمكنك عمل وصفة من الجرجير فقط، بأنه يتم خلطه مع مقدار صغير من الماء في الخلاط جيداً، ثم ضعيه علي شعرك لمدة 3 ساعات، واغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ ، كرري الوصفة مرتين فالأسبوع وشاهدي كثافة ولمعان شعرك بنفسك بعدها.

الطريقة السابعة:

  • قومي بإضافة زيت الزيتون مع مقدار 3 فصوص من الثوم المهروس وضعيها في المكان التذي تلاحظين فيه عدم وجود أو نمو الشعر فيه، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء

ملحوظة:

هذه الوصفة مجربة ورائعة لعلاج الصلع.

يمكنك عمل مقدار كبير منها ووضعه في الثلاجة لمدة 10 أيام، ثم استخدامها لمدة 3 أسابيع علي الأقل لتلاحظين الفرق ونمو شعرك في المكان الفارغ.

الطريقة الثامنة:

  • احضري قطنة مبللة بزيت الخروع،ولابد من استخدام القطنة بهدف تفتيح مسام الشعر، ثم قومي بتدليك الشعر بها بشكل دائري، واتركيه لمدة 6 ساعات، ثم قومي بغسل شعرك بعدها بالماء الدافئ وللحصول علي نتائج حقيقية استمري في تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع حد أدني.

الطريقة التاسعة:

 لأفضل النتائج والحصول علي شعر كثيف من الأمام قومي بتدليك الجبهة بالثوم المفروم من الأمام واتركيه لمدة ساعة ثم قومي بغسل شعرك جيداً للتخلص من رائحة الثوم، واستمري بهذه الطريقة يوميا وستلاحظين بنفسك الفرق.

 طرق رائعة للعناية بالشعر ومنع تساقطه

 هناك عدة احتياطات يجب أن تأخذ بها منعاً لتساقط شعرك فالوقاية خير من العلاج وهي كالتالي:

احرصي سيدتي دائماً على تناول الجرجير فهو مفيد ومقوي للشعر.

احرصي علي الحفاظ علي حالتك النفسية واستقراراها قدر المستطاع.

دائماً كوني لديك عناية فائقة بشعرك وتنظيفه مرتين علي الأقل اسبوعياً، وذلك باستخدام نوع جيد من الشامبو المرطب للشعر والمانع لتساقطه وجفافه.

ابتعدي سيدتي عن استخدام زيوت الشعر الكيميائية والزيوت المعدنية مثل زيت البرافين الضار بالشعر، واحرصي علي استخدام زيت جوز الهند، وزيت الزيتون،وزيت السمسم، وزيت الثوم، وزيت الخروع فجميعها من أفضل وأجود الأنواع المفيدة للشعر.

احرصي علي عدم تمشيط شعرك وهو مبلل بالماء.

احرصي أيضاً علي استخدام مشط ذات أسنان عريضة، وعدم استخدام العنف أثناء التمشيط.

أبدائي في تمشيط شعرك من الأسفل للأعلي كي تساعدي شعرك علي عدم تساقطه بشكل كبير.

عدم استخدام الشامبو يوميا لأنه يضر جدا بشعرك.

عدم استخدام المكواه والاستشوار بشكل كبير فهذا يؤثر علي شعرك ويضعفه وبالتالي يعمل علي تساقطه بسهوله.

حافظي علي عمل حمامات الكريم الطبيعية وقومي بتدليك فروة الرأس بشكل دائري كي تساعدي علي تنشيط فروة رأسك، وتحفيز رائع لنمو بصيلات الشعر من الأمام.

هكذا نتمني أن تكوني قد وصلتي لأفضل النتائج للحصول علي شعر كثيف من الأمام،وننصحك بالتجربة فور قرائك للمقال ولن تندمي سيدتي.

 

 

 

 

 

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع