التخطي إلى المحتوى

كيف أحافظ علي جمال عيني، يعتبر الاهتمام بجمال العين والمحافظة عليها من القواعد الأساسية في مجال العناية بالوجه فالعين هبة عظيمة منحها الله  للإنسان؛ فهي مفتاح شخصية الإنسان ومصدر جاذبيته وجماله. ويجب الحفاظ عليها من حدوث حالات انتفاخ بالعين أو ظهور الهالات السوداء، لذلك كان من الضروري معرفة الأطعمة الضرورية لجمال العين وبعض النصائح المهمة للحفاظ علي جمال العيون وهذا ما سنتناوله بالتفصيل من موقع  قلمي .

كيف أحافظ علي جمال عيني
كيف أحافظ علي جمال عيني

كيف أحافظ علي جمال عيني:

العين من أهم الحواس لدي الإنسان فهي بمثابة نافذة الإنسان للتعامل مع العالم الخارجي والتكيف معه ولذلك يجب المحافظة عليها من الأمراض حيث أنها عضو حساس جداً يحتاج دائماً إلى عناية واهتمام من نوعٍ خاص وسوف نتعرف علي بعض الخطوات العملية للمحافظة علي جمال العيون بدايةً بالأطعمة المفيدة للعين وهي كما يلي:

أطعمة مهمة للمحافظة علي جمال العيون:

للحفاظ علي جمال العين يجب اتباع نظام غذائي صحي متكامل يقوم علي العناصر الغذائية الضرورية للجسم ونذكر منها ما يلي:

  1. الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصةً فيتامين (ج) المتمثل في : الحمضيات والفواكه مثل: البرتقال، والمانجو، والفراولة، والجوافة .
  2. الأطعمة الغنية بفيتامين (أ)  والمتمثل في: الزيوت السمكية، والبيض وخاصةً صفاره، والخضروات الخضراء  كالبقدونس، والنعناع، والجزر .
  3. الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) المتمثل في: المكسرات المختلفة كاللوز، والجوز، وزيت دوار الشمس، والزيتون .
  4. الأطعمة الغنية بالزنك مثل المأكولات البحرية كالمحار، والأسماك، واللحوم ،واللبن والحليب ومشتقاته .
  5. ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء يومياً (8 أكواب) تقريباً .

نصائح وإرشادات للحفاظ علي جمال العيون:

هناك الكثير من النصائح والإرشادات الواجب مراعاتها للحصول علي عيون جميلة وجذابة وخالية من الأمراض وهي كالآتي :

  1. الحصول علي القدر الكافي من ساعات النوم المتواصل ليلاً (8 ساعات) يومياً وتجنب السهر كثيراً لراحة العين وحمايتها من الالتهابات .
  2. ضرورة المواظبة علي ممارسة التمارين الرياضية (1/2 ساعة يومياً) أي (3 مرات أسبوعياً) بانتظام لتحسين عمل الدورة الدموية ووصول كميات وفيرة من الماء إلي العيون .
  3. استخدام النظارات الشمسية الطبية للوقاية من أضرار التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة .
  4. تجنب استخدام الأنواع الرديئة ورخيصة الثمن من المكياج وعدم تجربة العينات المعروضة أو استعمال أدوات الآخرين لسهولة نقلها لأي عدوي للعين .
  5. عدم إطالة النظر إلي شاشات الحاسب الآلي، والتليفزيون، والهواتف المحمولة لساعات طويلة حيث أن الأشعة الصادرة منها تكون ضارة جداً بالعين وتجهدها كثيراً وقد تتسبب في الإصابة بقصر النظر .
  6. تجنب التدخين لفترات طويلة مما يسبب احمرار العين وظهور الهالات السوداء بكثرة .
  7. الاستخدام الدائم والمستمر للكريمات والزيوت الطبيعية الجيدة والمرطبة للجلد وخاصةً منطقة حول العيون مثل: زيت اللوز .
  8. البعد عن الاستعمال المتكرر للصابون لمنطقة العيون حيث أن هذه المنطقة حساسة جداً وقد يتسبب ذلك في جفاف البشرة .
  9. وضع  كمادات من أكياس الشاي الباردة علي منطقة العيون لإزالة آثار التعب والإرهاق .
  10. ضرورة غسل الوجه الدائم  بالماء البارد لاستعادة بريق ولمعان العيون، وانكماش الأوعية الدموية .
  11. استخدام شرائح الخيار أو البطاطا الباردة بعد وضعها بالثلاجة وفردها علي منطقة العيون لمدة (1/3 ساعة) مع ضرورة الاسترخاء التام لراحة العين والتقليل من إجهادها .
  12. غمس قطعة من القطن بالحليب البارد ووضعها علي العيون لمدة (1/4 ساعة) للتقليل من احتقان العين وشحوبها ولزيادة تألقها ولمعانها .
  13. التنظيف المستمر لمنطقة حول العين وخاصةً الرموش بلطف بواسطة قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو باستعمال مزيل لطيف للمكياج عند وضع المكياج .