Save كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / التخلص من السمنة / كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة

كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة

كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة

كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة ، يطرح دائما هذا السؤال بعد الانتهاء من وجبة ثقيلة ،خاصاً اذا كانت وجبة خارج المنزل و نشعر بعدها دائماً بتأنيب الضمير لكسر نطامنا الغذائي المتبع ، لذلك سوف نقدم لكم أفضل الحلول عبر هذا المقال بموقع قلمي  .

كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة

عند تناول لوجبة مليئة بالسعرات الحرارية ، ترتفع نسبة السكر في الدم ، فيفرز من بعدها البنكرياس كميات كبيرة من هرمون الإنسولين ، , وعند ارتفاع نسبة الإنسولية في الدم بعد تناول وجبة كبيرة دسمة تنمو خلايا الدهون و يتضاعف حجمها ، و تمتص هذة الخلايا السكر من الدم حتي تؤدي إلي هبوط مفاجئ في معدل الإنسولية في الدم و بالتالي نشعر بالجوع بعد فترة قصيرة ثم تعيد الدورة نفسها .

بعض الحلول المجربة للتخلص من  الدهون بعد وجبة دسمة 

 

المياة 

 

تناولي كمياة كبيرة من المياة أمر مفيد جداً علي المستوي الجمالي و الصحي ، فالمياة تزيد من شعور الشبع عند تناولها قبل الوجبات و تسهل عليكي عملية الهضم و التخلص من الدهون عند تناولها بعد الإنتهاء من الطعام ، لذلك اهتمي بتناول كميات كبيرة منها يومياً للحصول علي وزن مثالي .

  ممارسة الرياضة 

للتمارين الرياضاية اهمية كبيرة لا حد ينكرها في التخلص من الوزن الزائد ، حيث تعمل علي حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم ، لكن في حالة الرغبة في التخلص من الدهون بعد انتهاء من الطعام مباشراً فهذا أمر خاطئ فعليك الانتظار لمدة ساعه و نصف أو ساعتين  من ثم عمل بعض التمارين الرياضية حتي نعطي فرصة للجسم علي هضم الطعام ولا تشعري بالتعب نتيجة قيام الجسم بالتركيز علي عملية الهضم .

تناول الفواكة 

بعد انتهائك من تناول الوجبات اليومية يساعدك تناول الفواكة علي التقليل من إمتصاص الجسم للدهون ، حيث الفواكة بمختلف أنوعها تحتوي علي نسبة من الألياف التي تساعد علي تخليصه من الدهون كما تعمل علي تعزيز الشعور بالشبع ، لذلك ننصح بتناول ثمرة من الفواكة بعد الانتهاء من الطعام للحفاظ علي وزنك بعيداً عن الدهون المخزنه .

الأعشاب لحرق الدهون 

يمكنك أستخدام بعض الاعشاب  لحرق الدهون بعد وجبة دسمة ، حيث اثبتت فعاليتها في حرق الدهون بدون إي اعراض جانبية من هذة الاعشاب القرفة و الجنزبيل و الميرامية، و إبتعدي تماما عن تناول الشاي بنوعية الأخضر و الأحمر و ذلك لتأثيرهما علي امتصاص لعنص الحديد العضوي ، فأنتظري لساعة علي الأقل بعد الإنتهاء من وجبتك حتي تتمكني من تناولة .

وصفة لحرق الدهون الزائدة

بعد تناولك وجبة دسمة يمكنك أن تضعي ورقتين من النعناع مع ليمونه واحده في كوب ساخن ثم ضيفي الماء و انتظري حتي يبرد المشروب ثم اشربية بشكل تدريجي ، كما يمكنك وضع نصف ملعقة زنجبيل مع نصف ملعقه قرفة في ماء ساخن و تقومي بغليهما لمدة 3 دقائق ثم شرب الماء بالتدريج حتي يبرد .

النوم 

احذري النوم مباشراً بعد الانتهاء من الطعام حيث أنه يهدد الجسم بزيادة الوزن بطريقة سريعة و ذلك لأسترخاء المعدة والاعضاء الهاضمة للجسم أثناء نومك و هذا ما يؤدي إلي تحويل الطعام إلي دهون ، كما أن النوم يحرم من القيام بالتي تساعد علي حرق الدهون الموجودة بالوجبات ، لذلك تجنبي النوم مباشراً  بعد تناول اي وجبة علي الأقل بـ4 ساعات .

 

استخدام السونا إذا توفرت لأناه تساعد بالتخلص من السموم والسعرات الحرارية الزائدة . 

الأهتمام جيداً بوجبة الفطور والتي تساعد علي الحد من الأحساس بالجوع والرغبة في تناول وجبات دسمة . 

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 16384 of 111011 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162