Save كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟ - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟

كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟

كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟

يهتم الناس عادةً بمظهرهم ويهتمون خاصةً بالوجه ولكن بعض الناس يعانون من خدود الوجه المترهلة حيث يبدو الوجه بمظهر غير لطيف لذلك سنجيب في هذا المقال علي سؤال ” كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟ ” وذلك بدون جراحات أو تجميل.

ولكن قبل أن نجيب علي السؤال يجب أن نعرف أولاً أسباب ترهل الخدود حتي نتجنبها ، فترهل الخدود لا ينتج فقط من أعراض مرضية ولكن ينتج أيضاً من العادات السلوكية للإنسان.

أسباب ترهل الخدود ؟ 

  • نقص الدهون تحت الجلد في الخدود هو سبب رئيسي في الخدود المترهلة حيث يجف الجلد وينكمش ويكون مظهر الوجه غير جميل.
  • كثرة التعرض للأشعة الشمسية تؤدي أيضاً إلي جفاف الجلد وإلي إنكماش الجلد في الخدود لذلك يجب تجنب الأشعة الشمسية قدر الإمكان.
  • كثرة تناول الأطعمة التي تؤثر بشكل مباشر علي جفاف الجلد.
  • كبر السن عامل مؤثر جداً علي ترهل الخدود وذلك نلاحظه بشدة في أجدادنا الكبار في السن.
  • عدم الإهتمام بالبشرة خاصةً بشرة الوجه يؤدي مع الوقت إلي جفاف الجلد في الوجه ثم تترهل الخدود.
  • التدخين أيضاً يؤثر بشكل سلبي علي الوجه والخدود وليس فقط علي الصحة العامة.

كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟ 

  • استخدام زيت الزيتون في دهان البشرة يومياً يؤدي إلي التخلص من جفاف البشرة وترهل الخدود ، لذلك كل ما عليك هو تدليك الخد بزيت الزيتون ثم تركها لعدة دقائق ثم شطف الوجه ، وننصحك أيضاً بتناول ملعقة من زيت الزيتون يومياً وأيضاً لا تتخلي عن إضافة زيت الزيتون في وجبات الطعام فزيت الزيتون يحتوي علي دهون غير مشبعة وزيت الزيتون سيفيدك في الحصول علي الخدود الممتلئة .
  • استخدام مزيج ماء الورد والجلسرين فهذا المزيج مفيد جداً في الحصول علي الخدود الممتلئة ، حيث يمكنك خلط ماء الورد مع مقدار متساوي من الجلسرين ثم يتم دهان الخدود بالليل ثم يتم شطف الخدود بالصباح ومع تكرار تلك الخطوة يومياً ستري نتائج مبهرة.
  • من الطرق الفعالة أيضاً هي دهان الخدود بزيت الحلبة يومياً كما فعلنا مع زيت الزيتون ، فمن المعروف لدي كثير من الناس أن زيت الزيتون يؤدي إلي تسمين الجسم ولذلك عند وضعه علي الخدود يؤدي إلي امتلائها ، ومن الممكن أن نخلط مسحوق الحلبة مع القليل من الماء حتي تصبح مثل العجينة الخفيفة ثم يتم وضعها علي الخدود لعدة دقائق ثم يتم شطف الخدود بالماء بعد ذلك وتكرار هذه الخطوة يومياً .
  • من الطرق الجيدة في الحصول علي خدود ممتلئة هي استعمل زيت السمسم في دهان تلك الخدود ويتم الدهان كما قلنا في زيت الزيتون أو زيت الحلبة ، وزيت الزيتون يتميز بالدهون التي به والطاقة العالية التي يحتوي عليها لذلك سيؤدي إلي إمتلاء الخدود ولكن إن واصلت علي الدهان يومياً.
  • من ضمن الطرق البسيطة والمتوافرة في كل بيت هي فاكهة التفاح فهو مفيد جداً في هذه الحالة ، ويمكن استخدام التفاح وذلك بهرسه ثم وضعه علي الخدود المترهلة وتركه لعدة دقائق ثم الشطف بالماء ، والتفاح سيضيف النضرة والنعومة للبشرة وللخدود.
  • الماء مفيد أيضاً في هذه الحالة لذلك ننصح دائما بشرب قدر كافي من الماء يومياً وعدم التنازل في ذلك.
  • بعض الأغذية تحتوي علي مواد تؤدي إلي جفاف الجلد لذلك علينا تجنبها في هذه الفترة وذلك مثل الأطعمة التي تحتوي علي قدر كبير من الكركم.

تمارين للحصول علي خدود ممتلئة 

أجبنا علي سؤال ” كيف أحصل علي خدود ممتلئة ” ولكن في هذه الفقرة سنطرح لكم بعض التمارين البسيطة والمفيدة في الحصول علي خدود ممتلئة.

  • من الممكن ممارسة حركات خفيفة تسمي تمارين اليوغا ، وهذه التمارين تكون بتدليك الخد بالإصبع وذلك علي شكل دوائر ثم الاستمرار علي ذلك لعدة دقائق ، ويمكنك البدء بتدليك الوجه عند موضع الإبتسامة ثم المرور بالتدليك حتي طرف الفك ، والإستمرار يومياً علي هذه الطريقة ستساعدك في الحصول علي خدود ممتلئة.
  • من الممكن أيضاً التحكم في شدة واسترخاء جلد الخدود وذلك بشراء بالون ثم يتم النفخ فيه حتي يمتلئ الفم بالهواء ويكون جلد الخد مشدوداً والبقاء علي ذلك لثواني ثم يتم إخراج الهواء ليسترخي الجلد مرة ثانية ثم تكرار هذه العملية يومياً.

هذه كانت بعض الإجابات علي سؤال ” كيف أحصل علي خدود ممتلئة ” ونتمني أن نكون قد استوفينا جميع الطرق المفيدة والفعالة ، ونتمني أيضاً أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

 

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162