التخطي إلى المحتوى
كيف أزيد وزني في شهر مع الحفاظ علي الوزن الجديد ؟! ، هذا السؤال يتردد كثيراً بين الذين يعانون من النحافة المفرطة ، فالذين يعانون من النحافة غالباً ما يؤثر ذلك علي سلوكهم وعلي طبيعتهم النفسية.  ومع أن معظم الناس يشتكون من زيادة الوزن وما يصاحبها من أمراض إلا أن مشكلة النحافة قد تتسبب في أضرار كثيرة.

ولكن قبل الإجابة عن السؤال ” كيف أزيد وزني في شهر؟ “ لابد من التعرف أولاً علي السلوكيات الخاطئة التي يفعلها الأشخاص الذين يعانون من النحافة  وهذا ما سنتناوله في قلمي.

أسباب النحافة :

– تناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية  ، فقد يكون الشخص النحيف يأكل كثيراً ولكن إجمالي السعرات الحرارية اليومية قليلة بالنسبة إلي السعرات الحرارية الواجب الحصول عليها.

– قلة وجبات الطعام ، وذلك ينتج من فقد الشهية وينصح حينها بالذهاب إلي دكتور متخصص والتداوي بالحبوب أو الإكثار من تناول الخضروات والأطعمة الفاتحة للشهية.

– شرب الماء كثيراً ، فذلك يؤدي إلي الإحساس بالشبع ويمتنع الإنسان من تناول الطعام.

كيف أزيد وزني في شهر ؟ – طرق زيادة الوزن :

أولاً: يجب تحديد الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ، وسنعرض عليكم في الأسفل بعض الأطعمة والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية .

ثانياً: تقسيم الوجبات ( ثلاث وجبات إلي خمس وجبات ) بانتظام علي مدار اليوم ، لذلك لابد من تحديد معاد محدد لكل وجبة مع الالتزام بتناول كل وجبة في معادها. إن إهمال تناول الوجبات في معادها سبب كبير في النحافة خاصة وجبة الفطار إذا تم إهمالها.

ثالثاً: تنويع الوجبات بين البروتينات والنشويات والسكريات وهكذا ، فلا يقتصر زيادة الوزن علي الحلويات فقط بل زيادة الوزن بطريقة صحية تكون في التنويع بين ما يحتاجه الجسم من بروتينات ونشويات وغيره .

رابعاً: ممارسة الرياضة ، فهي لها الأثر الأكبر في بناء العضلات وتجنب تراكم الدهون وبذلك يتم بناء جسم متناسق قوي.

كيف أزيد وزني في شهر ؟ – نصائح زيادة الوزن :

– تناول حبوب فتح الشهية ، فهي تجعل الإنسان قادر علي تناول العديد من الوجبات يومياً دون إحساس بالشبع وبذلك تكثر السعرات الحرارية ثم يزداد الوزن .

– التقليل من شرب الماء حتي لا تشعر بالشبع وتمتنع عن تناول الوجبات .

– تناول الأطعمة ذات التوابل الجيدة فهي تفتح الشهية دائماً .

– تناول اللبن علي مدار اليوم ، فيمكنك تحديد كوب لبن كامل الدسم صباحاً وكوب آخر مساءً .

– تناول أطعمة سريعة وغنية بالسعرات الحرارية بين الوجبات الرئيسية  مثل الشيكولاته.

– ممارسة الرياضة بانتظام كما تحدثنا سابقاً .

– التنويع بين الدهون التي تكسب الجسم الطاقة مع الحذر من الإكثار منها وبين البروتينات لبناء الأنسجة والعضلات وبين السكريات والنشويات.

– من الممكن استخدام زيت الحلبة و زيت الخروع لدهان المنطقة المراد تسمينها مثل اليدين ، ولا يقتصر إستخدامهم في زيادة الوزن فقط ، فكما تعلمنا فوائد زيت الخروع للشعر الجاف مذهلة أيضاً.

كيف أزيد وزني في شهر ؟ – أطعمة لزيادة الوزن :

– الحلبة ، من أكثر الطرق المستخدمة قديما في علاج النحافة هي الحلبة. يمكنك شراء الحلبة من عند العطار ووضع ملعقة من الحلبة علي كوب من الماء مع السكر ثم التسخين ثم تناوله وقم بتكرار ذلك ثلاث مرات يومياً .

– التمر ، من الطرق القديمة أيضاً في زيادة الوزن.  يمكنم تناول عدد من التمرات مع كوب من اللبن صباحا ومساءً أو بعد كل وجبة وستحصل علي كمية كبيرة من القيم الغذائية المفيدة لزيادة الوزن.

– الخيار أيضاً مهم في زيادة الوزن لذلك يجب الإكثار منه في الوجبات.

العسل مفيد جداً جداً في زيادة الوزن فيجب تناوله يومياً وأفضل طريقة هي تناول ملعقتان كبيرتان بعد كل وجبة.

– المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق بهم سعرات حرارية عالية لذلك كل ما عليك هو خلط المكسرات مع العسل أو الحليب وتناوله والمواظبة علي ذلك يومياً.

– الفاكهة و الآيس كريم والشيكولاته لهم دور كبير أيضا في زيادة الوزن لما لهم من السعرات الحرارية الكثيرة. ونلاحظ أن الآيس كريم خفيف لذلك يمكن تناوله بسهوله علي مدار اليوم بين الوجبات.

– الوجبات السريعة بها سعرات حرارية عالية جداً جداً مثل وجبات كنتاكي الشهيرة ، ولكن يجب الحذر من الإكثار منها لكثرة الدهون بها والتي تؤدي إلي تراكم الدهون.

وأخيراً إذا التزمت بالطرق المذكورة في الأعلى مع تجنب الطرق الغير صحية وتجنبت أسباب النحافة سينتهي بك المطاف في النهاية إلي زيادة الوزن في شهر ، وبذلك نتجنب الأسئلة مثل كيف ازيد وزني باسرع وقت ؟  أو كيف ازيد من وزني طبيعيا ؟ أو كيف ازيد الوزن خلال اسبوع ؟