التخطي إلى المحتوى

كيف أزيل لون الكركم من الوجه ، يعتبر الكركم المعروف أيضاً باسم (العقدة الصفراء) أحد أنواع التوابل الهندية المشهورة حول العالم، ذات اللون الأصفر المميز، والمستخدمة كثيراً في المطابخ الهندية كصبغة طعام لإعداد مختلف الأطعمة اللذيذة، وأيضاً يدخل في إنتاج أنواع العقاقير الطبية المختلفة، ويمكن استخدامه في مجال العناية بالوجه وخاصةً البشرة، والشعر، وتتعدد الفوائد الطبيعية للكركم حيث يدخل كمكون أساسي في تحضير العديد من الخلطات الطبيعية لنضارة البشرة، وفي وصفات التخسيس المتنوعة وهذا ما سنوضحه بالتفصيل من موقع قلمي .

كيف أزيل لون الكركم من الوجه:

قبل التطرق في الحديث عن الطرق المختلفة لإزالة لون الكركم من الوجه دعونا نتحدث قليلاً عن فوائد الكركم:

فوائد الكركم العامة:

هناك الكثير من الفوائد العامة للكركم سواء كانت للجسم أو للبشرة أو للشعر سنوضحها في النقاط التالية:

  1. الوقاية من الإصابة بالكثير من السرطانات وخاصةً سرطان البروستاتا، وسرطان القولون، وسرطان الثدي، وأيضاً له قدرة كبيرة في تدمير كافة الخلايا السرطانية نتيجة لتضمنه مجموعة هائلة من مضادات الأكسدة ذات التأثير الفعال .
  2. مفيد جداً في حالات خسارة الوزن الزائد، وحرق الدهون  الموجودة بمنطقة البطن للحصول علي الجسم الصحي المثالي السليم .
  3. مفيد جداً للجهاز الهضمي فيعمل علي تحسين عملية الهضم، والتقليل من حدوث الغازات، والانتفاخات .
  4. يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول الموجود بالدم من خلال استخدامه في الطعام حيث أن زيادة معدل الكوليسترول بالدم يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة المتمثلة في أمراض القلب، والأوعية الدموية .
  5. علاج فعال للأمراض الجلدية المختلفة كالأكزيما، والصدفية .
  6. علاج لمشكلة الهالات السوداء الموجودة حول العينين  .
  7. علاج طبيعي لتشققات الكعبين، وأيضاً لعلاج حالات تمدد الجلد نتيجة الحمل أو الوزن الزائد .
  8. علاج طبيعي لجميع أنواع الحروق فيستخدم كبلسم فعال، ويعمل علي تجديد الخلايا الميتة، وسرعة الشفاء من هذه الحروق تجنباً لحدوث الالتهابات .
  9. مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر بالوجه كالتجاعيد، والخطوط الرفيعة، ومنح البشرة الشباب، والحيوية الدائمة .
  10. منح البشرة البياض، واللمعان المستمر، والتخلص من لون البشرة الداكن، وآثار التصبغات، والبقع الداكنة
  11. يعتبر صبغة طبيعية لتلوين الشعر، وحماية الشعر من التساقط، والعمل علي تقويته من الجذور، والتخلص النهائي من قشرة الرأس .
  12. تقوية الجهاز المناعي للجسم للقدرة علي مواجهة المشاكل الصحية .
  13. التخفيف من الانتشار الشديد للشعر في الوجه بواسطة صنع قناع الكركم والحمص ووضعه علي الوجه والاستمرار في ذلك لمدة (1 شهر كامل) علي الأقل .
  14. التقليل من حدوث حالات هياج الجلد واحمراره،ومنع ظهور آثار حب الشباب نتيجة احتوائه علي مجموعة هائلة من مضادات الالتهابات .
  15. مفيد جداً للبشرة الدهنية فيعمل علي منع جفاف البشرة من خلال تنظيم عمل الغدد الدهنية، والقدرة علي توازن إنتاجها .

الطرق المختلفة لإزالة الكركم من الوجه:

بالرغم من الفوائد العظيمة للكركم علي الجسم بصفةٍ عامة، والبشرة بصفةٍ خاصة إلا أنه يترك آثاراً كثيرة علي الوجه تتمثل في اللون القوي، وصعوبة إزالته بالماء، وسوف نوضح لكم بعض الطرق الفعالة لإزالة لون الكركم من الوجه في السطور التالية:

  1. ضرورة استخدام الكركم الطبيعي دون إضافات وشراؤه من العطار، والبعد عن شراء الكركم المغشوش لاحتوائه علي الصبغة الصفراء الضارة جداً بلون الوجه .
  2. يجب غسل الوجه جيداً بالماء، والسدر المطحون مع التدليك المستمر، ثم غسله بالصابون الطبيعي مع تمرير قطنة طبية مغمورة بماء الورد للتخلص من آثار لون الكركم علي الوجه تماماً .
  3. عند استخدام الكركم  لابد من وضع المناكير علي الأظافر لمنع حدوث تلون الأظافر لحين الانتهاء من استخدامه .
  4. ينصح أيضاً بارتداء القفازات الطبية في حالة عمل ماسك الكركم للوجه تجنباً لحدوث تلون الأيدي بلون الكركم .
  5. الابتعاد عن ارتداء الملابس الفاتحة وخاصةً الملابس القطنية عند استخدام الكركم نظراً للصعوبة البالغة في إزالة لون الكركم منها .