التخطي إلى المحتوى

كيف أستخدم ملح الحليب للبشرة وللجسم ، هو أحد الأسئلة المهمة واللازم التعرض للإجابة عليها، فمعظم الناس خاصة كبار السن يبحثون دائماً عن الحفاظ علي الصحة، كما تهتم النساء خاصةً بكيفية الحفاظ علي البشرة، لذلك سنتطرق للإجابة علي هذا السؤال ولكن قبل الإجابه عليه يجب التعرف علي ماهية ملح الحليب أولاً.

ملح الحليب

– ملح الحليب هو ملح غني بفيتامين (E) ويستخدم كثيرا للبشرة لإعطائها النعومة المطلوبة، وأيضاً تفتيح البشرة قدر الإمكان، وله استخدامات عديدة أخرى، ومن الممكن الحصول علي ملح الحليب من عند الصيدليات أو المتاجر.

فوائد ملح الحليب:

أولاً: الحفاظ علي البشرة ضد التجاعيد التي تظهر مع تقدم السن، وأيضاً الحفاظ علي البشرة من المشاكل التي تصيبها نتيجة كثرة العمل أو كثرة التعرض للأشعة الشمسية.

ثانياً: نعومة البشرة، فملح الحليب له أثر كبير في التخلص من خشونة البشرة وذلك عن طريق التخلص من الخلايا التالفة للجلد وتقشير الجلد حتي تنمو الخلايا الجديدة والتي تكسب البشرة النعومة المطلوبة.

ثالثاً: في تبييض البشرة قدر الإمكان وذلك يتم كما قلنا سابقاً بعد نمو الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا التالفة.

رابعاً: إزالة البكتريا والفطريات التي تصيب الإنسان.

خامساً: يساعد ملح الحليب الدورة الدموية في التدفق.

كيف استخدم ملح الحليب للبشرة

  • من المفضل الإستحمام.
  • يتم أخد ملح الحليب ويتم تدليك المنطقة المطلوبة، ويفضل أن يكون التدليك بطريقة دورانية .
  • يترك ملح الحليب علي البشرة لمدة محددة (عشرة دقائق مثلاً).
  • يتم شطف المنطقة بالماء مرة أخري.
  • إذا كانت هناك زيوت للترطيب فمن الممكن إستعمالها بعد الشطف خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة.

ويتم المداومة علي ذلك يومياً .

كيف استخدم ملح الحليب للوجه

بنفس الطريقة السابقة يمكن إستخدام ملح الحليب للوجه وذلك بــ…

  • خلط ملح الحليب مع غسول الوجه.
  • يتم تدليك بشرة الوجه ويفضل أيضاً التدليك بطريقة دائرية.
  • يتم شطف وغسل الوجه بعد مدة ( ثلاث دقائق فقط).

مع الحرص على المداومة علي ذلك، فهو سر نجاح هذه الطريقة.

كيف استخدم ملح الحليب للشفاه

من الممكن إستخدام ملح الحليب للشفاه لتنعيمها وتبييضها وذلك بترطيب الشفاه بالماء أولاً ثم تدليك الشفتين بملح الحليب ثم غسل الشفتين، وأيضاً المداومة علي هذا الأمر هو سر النجاح والحصول علي الوجه الحسن.

كيف استخدم ملح الحليب للإسترخاء

من الممكن استخدام ملح الحليب في تدليك الجسم ثم عمل مساج، وبهذه الطريقة تسترخي عضلات الجسم كما تساعد البشرة في النعومة والبياض، ومن الممكن أيضاً وضع ملح الحليب في ماء الإستحمام وذلك عند الإغتسال فهذا يفيد أيضاً في الإسترخاء.

نصائح عامة: 

  • ملح الحليب يوجد بكثرة في الصيدليات والمتاجر، لذا وقبل الشراء يجب التأكد من  جودة وسعر ملح الحليب.
  • يجب تجنب الوسائل التي تساعد علي خشونة البشرة، والبشرة الداكنة؛ لذلك يجب تجنب التعرض المباشرة للأشعة الشمسية وتجنب الأعمال الشاقة التي تضر بالبشرة والجسم.
  • ملح الحليب كما قلنا مهم جداً للبشرة والجسم ويساهم كثيراً في مشاكل البشرة كالخشونة والبشرة الداكنة والتجاعيد ولكن لا يعني هذا إهمال الطرق الأخري التي تساهم في الحفاظ علي البشرة والجسم.

وفي نهاية المقال يجب التأكد من الحصول علي ملح الحليب الجيد والغير مغشوش حتي تضمن نتيجة فعالة بعد المداومة علي هذه الطرق.