Save كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف – قلمي
الرئيسية / رياضة / كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف

كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف

كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف
كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف

تعتبر لعبة كرة القدم من الألعاب التي تتمتع بشعبية عالمية، ولنعلم إجابة سؤال كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف يتوجّب علينا معرفة قواعد اللعبة، فبداية لعبة كرة القدم تعتمد على اللعب الجماعي بين فريقين يلعبان على أرضية ملعب واحدة ولكل فريق مرماه الخاص حيث إن الحارس يسمح له بالتقاط الكرة بيديه داخل حدوده، وكلّ فريق يتكون من إحدى عشر لاعباً مع إمكانية تبديل اللاعبين ثلاث مرّات من الفريق الاحتياطي أثناء المباراة المقامة لمدة 90 دقيقة مقسّمة إلى شوطين غير الوقت الإضافي المقدّر من قِبل حكم المباراة.

تأتي نشأة كرة القدم في بريطانيا مع وضع قوانين اللعبة الأساسية في القرن الثامن عشر الميلادي أمّا في وقتنا الحالي فيتواجد منظمّة دولية مختصّة بكلّ شئون رياضة كرة القدم تسمى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) حيث إن عدد اللاعبين حول العالم يقدّر بحوالي 300 مليون لاعباً في أرجاء العالم يتبعون الاتحاد الدولي، وترجع شهرة رياضة كرة القدم في أرجاء العالم نظراً لأن مليارات المشجعين يشاهدون مباريات كرة القدم بإستمرار ومتابعين جيدين لأخبار مشاهير كرة القدم والنوادي الأوروبية ويصل تشجيع الجماهير إلى حدّ التعصّب في بعض الأحيان، وفي ظلّ هذه الجماهير الغفيرة يوجد فئة تتابع رياضة كرة القدم لأنها تأمل أن تكون مثل هؤلاء اللاعبين المحترفين في يوم من الأيام.

قوانين رياضة كرة القدم

هنالك قوانين عديدة تحكم رياضة كرة القدم ولمعرفة إجابة سؤال كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف يتوجّب علينا معرفة القوانين التي تنظم هذة الرياضة وتحكم اللعب على أراضيها من خلال النقاط الآتية:

  • قوانين الملعب : من سمات اللاعب المحترف الإلمام بقوانين رياضة كرة القدم جيداّ ومعرفة تفاصيل الملعب، وأن تكون على دراية بحدود المرمى والحدود المسموح بمسك الكرة فيها بالنسبة لحارس المرمى، والإحاطة بالمخالفات المترتبة على مسك الكرة خارج المناطق المحددة.
  • قوانين التحكيم : يأتي تاريخ التحكيم بداية من عام 1881 م وكانت تدار المباراة قبل ذلك الوقت من خارج الملعب وجاءت القوانين لتنص على ضرورة وجود طاقم التحكيم في الملعب؛ لتجنّب اللغط والأخطاء العفوية نظراً لوجود العديد من القوانين التنظيمية مثل قوانين التسلّل وإصدار البطاقات الصفراء والحمراء وإيقاف اللعب وقرار ضربات الجزاء والتماس والركنيات.

الشروط اللازمة للاعب كرة القدم المحترف-كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف

معظمنا بالتأكيد على علم بصعوبة الوصول إلى الاحتراف في رياضة كرة القدم نظراً لوجود منافسة شرسة ما بين اللاعبين؛ لإظهار مواهبهم وجدارتهم على تولى مراكز معينة بالتحديد والمرونة في الانتقال منها إلى مراكز أخرى أو إظهار المهارة في اللعب على مركزين في آن واحد حسب خطة المدرّب ورؤيته لقدرة لاعبيه في الأداء سواء الهجومي أو الدفاعي.

دعنا نتعرف على إجابة سؤال كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف من خلال معرفة سمات اللاعب المحترف التي سنتطرق إليها بالتفصيل في النقاط الآتية:

  • مهارة اللاعب : تظهر مهارة اللاعب منذ البداية بوضوح وتصقل بالتدريب الجاد والمستمر عندها يتحسن مستوى اللاعب بشكل ملفت في العديد من مهارات كرة القدم مثل التمرير والمراوغة والتسديد في المرمى بدقة وقطع الكرة باحتراف، كما إنه لا يمكننا التغاضي عن أهمية الرغبة والإصرار على التميز والنجاح في اللاعب ليضمن الوصول إلى الاحتراف في كرة القدم.
  • اللياقة البدنية للاعب : يشترط في لاعب كرة القدم تحمّل مشقة اللعب والتدريبات اليومية وإتباع نظم الأغذية الصارمة كما إنه يفضّل تمرين عضلات الجسم المساعدة على تحسين كفاءة اللاعب في المباراة تحت إشراف المختصين بالمجال.
  • ذكاء وسرعة بديهة اللاعب : يتوجّب على اللاعب العمل تحسين سرعة حركته في الملعب كعامل أساسي للهجوم وملاحقة الكرة مع الخصوم كما إنه يفضّل دراسة المنافس لمعرفة الخطوات اللازمة وسرعة تنفيذها داخل المباراة والتصرّف بحكمة وذكاء في المواقف المختلفة.
  • دراسة كرة القدم : ينبغي تعلّم رياضة كرة القدم بطريقة احترافية عبر معرفة التكتيكات والخطط المتبعة عالمياً وطرق الاستحواذ والهجوم والتراجع والعديد من العلوم الهامة في مجال كرة القدم.

كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف

ينبغي علينا معرفة أن المشوار مليء بالمحطات المتتالية متصاعدة في مستوى الصعوبة وللوصول إلى إجابة سؤال كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف يتوجّب علينا أن نطبّق الشروط السابقة علينا ومن ثم نبدأ مشوار الكفاح بداية من مرحلة اكتشاف الموهبة لدى مدرّب محترف وتبني موهبتك منذ الصغر والعمل على تنميتها والتحسين من أدائك. يظهر بعد ذلك تحديد مراكز اللعب الملائمة لك للتركيز عليها في اللعب ثم اللعب لدى الأندية والدوريات المحلية والتدرّج في مستوى الأندية المحلية حتى تصل عبر الاحتراف إلى مستوى الأندية العالمية.


عن أحمد العزونى

مدون مصرى عاشق لكل ما هو جديد فى الانترنت متخصص فى مجال العمل الحر وأسعى لاثراء المحتوى العربى من خلال مقالات هادفة ومفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *