التخطي إلى المحتوى

كيف أضع الكونتور

الكونتور : من منا نحن السيدات لا تطمح دائما في أن تكون بحلة جميلة ,و تسعى دائما للتجدد سواء في لباسها أو في ماكياجها, لذلك ستنتحدث عن أهم و آخر ما ظهر في عالم التجميل و الماكياج مؤخرا, تقنية جديدة عرفت بتقنية الكونتورينغ وهي عبارة عن تحديد الوجه ,لكي تعطي نظارة للوجه ما جعلها من أهم الأشياء لوضع المكياج .

حيث أن أجمل المشاهير العالمية ,تستعمل عملية الكونتور (الكونتورينغ) ,من بينهم كيم كارديشيان ,و أنجلينا جولي ,و جنيفر لوبيز ,و هيفاء وهبي, و تتم هذه المرحلة بعد وضع الكريم الأساس و البودرة و البرايمر باستخدام البرونز. و يلعب الكونتور (الكونتورينغ) دورا مهما في إبراز الملامح و وضوحها يشكل مبهر و إخفاء العيوب.

إلا أن هذه التقنية أي تقنية الكونتور (الكونتورينغ) ليست جديدة ,رغم حداثتها في عصرنا الحالي ,بحيث استخدمها نجمات الأربعينيات و نجمات الخمسينيات, من بينهم مارلين مونرو الذي لطالما اعتمد مكياجها على تحديد الوجه القوي و شفاه حمراء, و قبل استخدام الكونتور يجب التعرف على شكل الوجه ,و حسن اختيار نقط القوة و نقاط الضعف التي يتميز بيها الوجه للحصول على نتيجة أفضل.

 

وقبل أن نتطرق إلى شرح عملية الكونتور ,يجب أن نتعرف على الأدوات التي نحتاجها لهذه العملية, و التي تتجلى في الكريم الأساس البرايمر ,و الكريم السائل بلونين غامق ,و فاتح ,و البودرة بلونين غامق ,و فاتح و الهايلايتر :

البرايمر :

بعد تجهيز الوجه لوضع الماكياج ,و نضع عليه الكريم المرطب نبدأ بأول مرحلة ,و هي وضع البرايمر و دلك لدوره الهام في تمليس البشرة سواء كان فيه تجاعيد أو ندوب ,و يكون تمهيدا لوضع الكريم الأساس و تسهيل توزيعه على الوجه و تباثه لمدة طويلة, فبالنسبة للبشرة الدهنية يحد من الدهون التي تفرزها و بالنسبة للبشرة الجافة ,فهو يرطبها و يحد من جفافها ,ثم البشرة الغير الموحدة اللون فهو يوحد لونها و يخفي  البقع الداكنة.

كيف أضع الكونتور:

و تتم هذه المرحلة باستخدام الكريم السائل بلونيه الغامق و الفاتح ,لكل منه دوره الخاص بحيث يستعمل اللون الغامق كظلال لإخفاء المناطق التي نريد إخفاءها ,و يستعمل اللون الفاتح للمناطق التي نريد إبرازها ,و يتم بعدها دمج اللونين بنعومة للحصول على المظهر المرغوب فيه و متناسق. و هناك عدة أنواع للكونتورينغ و ذلك باختلاف كل وجه إلى آخر, فهناك الكونتور على الشكل الماسي أو قلبي أو مستطيل أو مربع أو شكل الإجاصة أو بيضاوي أو دائري, و يمكن استعمال البودرة الغامقة بواسطة فرشة مقاسها وسط تحت عظمة الخد أو أسفل الفك أو جوانب الأنف .

 الهايلايتر :

هو الذي بخفي العيوب بعد كل مراحل التي ذكرناها في السابق ,و يكون سائل و لونه فاتح و يوضع تحت العين على امتداد الأنف على شكل مثلث ,و يوضع على جوانب الفم و الذهن و ما بين الحواجب ,أي جسر الأنف نحو وسط الجبهة, أما لونه الآخر و هو الغامق ,و الذي يستعمل تحت عظمة الخد و أسفل الفك و منابت الشعر و يمكن وضعه تحت الشفاه السفلية لتظهر ممتلئة ,و بعدها نمزج بين اللونين للجصول على نتيجة أفضل للهايلاتر.

ملاحظة : تقنية الكونتور لا تنحصر على الوجه فقط, بل تستخدم بنفس القواعد المشار إليها أعلاه على مستوى العنق و الصدر و القدمين. كما أن هناك نوع جديد من الهايلاتر يسمى بالهايلايتر شيمر ,و الذي يتميز بلمعانه بحيث أصبح جزءا مهما في الماكياج ,و يستخدم فقط في أعلى عظمة الخد إلى نصف الخد فقط.

 يمكنكم ايضاً قراءة

 كيف أستخدم ملح الحليب للبشرة وللجسم ؟
كيف تحافظ على بشرتك